×
عاجل
نصر عبده: الرد الإيراني كسر عُزلة إسرائيل الدولية.. فيديوياسر السجان: 220 صناعة بمثابة المكون الرئيس للسياحة.. ولدينا كافة عناصر الجذبالجارديان: إسرائيل تنشر أسلحة استعدادا لهجومها المحتمل على رفح الفلسطينيةوزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024وزيرة البيئة تلتقي محافظ جنوب سيناء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة الخاصة بالمشروعات الخضراء داخل المحافظةتعليمات مهمة من وزير التعليم استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2024الوزراء يوافق على توقيع عقد تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف المصري الكبير والأهراماتوزيرة التضامن تشيد بالمتحدة للخدمات الإعلامية لتسليط الضوء على قضايا التوحدالوزراء يوافق على 11 قرارا خلال اجتماعه الأسبوعي.. تعرف عليهمالحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثةوزير الإسكان يتابع جهود تحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام أحدث التكنولوجيات المتطورةالتموين تطلق أكبر قافلة من المساعدات لأهالي قطاع غزة منذ بداية الأحداث
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الجمعة 19 أبريل 2024 12:34 مـ
    أخبار مصر

    لأول مرة.. القوات المسلحة تنظم معرضًا للصناعات العسكرية

    بوابة البرلمان










    احمد فوزى :


























    نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى، مؤتمرا صحفيا عالميا، للإعلان عن تنظيم المعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2018) الذى تجرى فعالياته خلال المدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.




    ويُعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الإفريقية، ويتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.




    ينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تُعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فعالية في القطاعات المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة في الفعاليات.


    القوات المسلحة تنظم معرضًا دوليًا للصناعات الدفاعية والعسكرية




    بدأت المراسم بكلمة اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، أكد فيها أن القيادة السياسية تولى اهتماما ودعما كبيرا لهذا المعرض ليكون حدثا عالميا بارزا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، موضحا أن المؤسسة العسكرية المصرية ستقدم كل التسهيلات الممكنة لإنجاحه بما يعكس المكانة الإقليمية للجيش المصري.




    وأشار العصار إلى أن المعرض سيعقد مرة كل عامين، حيث يتيح هذا الحدث المهم الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والإفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتجمع إقليمي ودولي لعرض ومناقشة الأحداث المعاصرة، وتبادل الرؤى والخبرات المختلفة.




    كما ألقى اللواء أركان حرب طارق سعد زغلول، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ممثلا عن وزارة الدفاع المصرية، كلمة أشار فيها إلى أن المعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2018)، الذى يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة يعد صرحا فريدا ومركز ثقافيا وتجاريا ومعرضا عالميا للصناعات الدفاعية والعسكرية ليتيح فرصا واسعة للشركات والزائرين من مختلف بلدان العالم للمشاركة والتي ستجرى فعالياته في مركز المعارض والمؤتمرات الدولى في ديسمبر 2018.




    وأشار اللواء طارق إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا، ونظرا لموقع مصر الجيواستراتيجي الفريد سيمثل هذا المعرض نقلة نوعية متميزة لدول هذه المنطقة ودول الجوار، وما سيقدمه من إظهار لأحدث التطورات في مجال تكنولوجيا التسليح العالمية والصناعات المرتبطة بالتصنيع العسكري بكل ما تحويه من إمكانيات علمية وتقنية وتكنولوجية متقدمة.










    وأوضح رئيس هيئة التسليح، أنه نتيجة لسياسة تنوع مصدر السلاح التي تنتهجها مصر فإن المعرض سيضم أكبر مجموعة من المنتجات العسكرية والصناعات الكبرى للشركات العالمية والإقليمية من كل بلدان العالم لتقديم كل ما هو جديد في مجال نظم التسليح بمختلف تخصصاته، ويعزز العلاقات بين الأصدقاء والأشقاء فيما بينهم بالاطلاع على أحدث التطورات في الصناعات الدفاعية.




    وأكد اللواء طارق، أن القيادة السياسية المصرية أولت اهتماما خاصا بتطبيق مفاهيم التنمية الشاملة والعمل على زيادة القوة المحركة لتحقيق النمو الاقتصادي المستمر القائم على شراكة إقليمية ودولية، مشيرا إلى أن الصناعات الدفاعية مورد مهم للنمو الاقتصادي في ظل التنامي المستمر في أسواق التسليح العالمية، كما أنها القوة الدافعة لتطوير الابتكارات التي تخدم القطاعين المدني والعسكري على حد سواء في كل فروع الاقتصاد والتكنولوجيا الحديثة.




    وأشار رئيس هيئة التسليح، إلى أهمية نشر فكر الشراكة الإيجابية الفعالة بين الشركات المصرية ونظيرتها العالمية التي تقوم بإنتاج نظم التسليح المختلفة وتطوير آليات التعامل بينها لتوسيع مجالات التعاون مع الشركاء الأجانب على كل الأصعدة عالميا وإقليميا، وتبنى استراتيجيات تعتمد على رعاية الحقوق المشروعة والمشتركة.




    من جانبه، ألقى تيم بورتر المدير العام لمؤسسة كلاريون للدفاع والأمن، عرضا للمعرض أوضح من خلاله أن (EDEX – 2018) سيوفر أفضل الفرص المتاحة للعارضين من الشركات المصرية والعالمية، بالإضافة إلى طرح أبرز ما يتم عرضه من الصناعات الدفاعية، وأضاف: "يسعد مؤسسة كلاريون كونها من أكبر منظمي المؤتمرات والمعارض الدولية الدفاع والأمن في جميع أنحاء العالم أن يتاح لها الفرصة للتوسع في مجالاتها بإقامة المعرض في مصر عام 2018، ونتطلع إلى تنفيذ هذا الحدث المهم بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية".




    وقال اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن القيادة السياسية تولى اهتماما ودعما كبيرا للمعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2018) ليكون حدثا عالميا بارزًا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، موضحًا أن المؤسسة العسكرية المصرية ستقدم كل التسهيلات الممكنة لإنجاحه بما يعكس المكانة الإقليمية للجيش المصري.




    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم المعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2018) التي تجرى فعالياته خلال المدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.




    ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الأفريقية، ويتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.




    ينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فاعلية في القطاعات المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة في الفعاليات.




    وأشار العصار إلى أن المعرض سيعقد مرة كل عامين، حيث يتيح هذا الحدث المهم الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والإفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتجمع إقليمي ودولي لعرض ومناقشة الأحداث المعاصرة وتبادل الرؤى والخبرات المختلفة.












    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 12:34 مـ
    10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:52
    الشروق 05:24
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:46

    استطلاع الرأي