الجمعة 29 مايو 2020 03:15 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

عربي ودولي

تفشى كورونا داخل السجون القطرية

بوابة البرلمان

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «كورونا ينتشر داخل سجن قطر المركزي» ويكشف فيه عن تفاصيل، حالة التمرد داخل السجون القطرية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح التقرير، أن منظمة "هيومن رايتس ووتش"، دعت فيه السلطات القطرية لاتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير حماية أفضل للسجناء بعد تفشي فيروس "كورونا" في السجن المركزي بالدوحة.

وأضاف التقرير، أن المنظمة الحقوقية أجرت لقاءات مع 6 محتجزين أجانب كشفوا عن تدهور الأوضاع في السجن المركزي بقطر بعد الاشتباه في إصابة عدد من السجناء بفيروس كورونا، وطالبت المنظمة السلطات القطرية بتخفيف عدد السجناء واتباع قواعد التباعد الاجتماعي والسيطرة على الفيروس بالسجن، ودعت السلطات القطرية بوضع بروتوكولات مناسبة للنظافة الشخصية والتنظيف.

وتابع التقرير، أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" دعت أيضاً السلطات القطرية لإطلاق سراح السجناء المعرضين للخطر مثل كبار السن والمحتجزين بتهم ارتكاب جنح أو جرائم غير عنيفة، مع ضمان حصول السجناء الباقين على الرعاية الطبية الكافية.

وتتزايد المطالبات الدولية لقطر بالسيطرة على فيروس كورونا، والالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية بعد تسجيل الدوحة نحو 34 ألف إصابة في أكبر تفش لكورونا عالميا مقارنة بعدد السكان.

منظمة "هيومن رايتس ووتش" انتشار فيروس كورونا المستجد. تفشى كورونا داخل السجون القطرية

عربي ودولي

آخر الأخبار