الخميس 24 سبتمبر 2020 08:39 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

عربي ودولي

الكوارث تضرب العالم.. ونزوح عشرات الآلاف بسبب الفيضانات فى إثيوبيا

فيضانات - صورة أرشيفية
فيضانات - صورة أرشيفية

ضربت السيول والزلازل عددًا من الدول، ما أدى إلى نزوح آلاف السكان، وقطع للطرق، وسقوط عدد من الضحايا.

فى إثيوبيا، نزح 32 ألف شخص فى إقليم عفار، شرق إثيوبيا، جراء الأمطار الغزيرة وفيضانات نهر أواش، المنحدر من جنوب البلاد، حيث يتعرض 63 ألف شخص للخطر، بينما سيواجه 44 ألفًا ممن يعيشون على ضفاف النهر خطر النزوح.

وفى المملكة العربية السعودية، هطلت أمطار غزيرة وسيول جارفة على منطقة جازان، قطعت طرقًا فى محافظات شرقى وجنوبى المنطقة، وكذلك محافظة العارضة، وسط تحذيرات من سيول وادى مسلة ووادى مشرف فى المحافظة ذاتها.

وفى كوريا الجنوبية، ارتفع عدد ضحايا سقوط الأمطار الغزيرة إلى 17 شخصًا، بعد العثور على جثة رجل، شرق العاصمة، فيما لا يزال 10 أشخاص مفقودين. وارتفع عدد المنكوبين فى العاصمة سول وضواحيها إلى نحو 2500 شخص، وتم الإبلاغ عن 6162 حالة من أضرار المنازل والمرافق والمنشآت.

وفى كوريا الشمالية، أمر الزعيم كيم جونج- أون بإرسال مساعدات غذائية ومواد بناء إلى السكان المتضررين من انهيار سد فى إقليم هوانج هيه الشمالى بسبب الأمطار، حيث غمرت المياه حوالى 730 منزلًا، ودمرت 179 أخرى، وغمرت 600 هكتار من الأراضى الزراعية، وتم تسكين جزء من المتضررين فى المرافق العامة، وسط تحذيرات من الفيضانات فى مناطق على طول 3 أنهار.

وفى الجزائر، سجل مركز رصد الزلازل ومركز البحث الجزائرى فى علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء 3 هزات أرضية فى ولايات بجاية وباتنة والجزائر العاصمة، حيث يعيش نحو 3.8 مليون شخص.

وفى إيران، ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر ضواحى مدينة سركز فى محافظة هرمزكان، جنوبى إيران، فجر أمس.

فيضانات إثيوبيا السعودية زلازل الجزائر بوابة البرلمان سيول فيضانات

عربي ودولي

آخر الأخبار