×
عاجل
السيدة انتصار السيسي: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كي يستعيد الوطن عزتهوكالة ”وفا” تبرز كلمة الرئيس السيسي بشأن موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيينمقررة الأمم المتحدة: مصر تتعامل مع اللاجئين الفلسطينين بمنتهى الإنسانيةالرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة بطولة وفداءالرئيس السيسي: سيناء ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وجيشهاالرئيس السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين حفاظا على قضية فلسطين وحماية لأمن مصرالرئيس السيسي: سيناء تظل رمزا لصلابة الشعب المصري فى دحر المعتدين والغزاةالرئيس السيسd: خضنا حربا شرسة ضد الإرهاب والشر تحطم على حصون الخيرالنائب ايهاب منصور لـ وزيرة التخطيط..... الارقام بعيدة عن الواقع الذي نعيشهالرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينيةالرئيس السيسي يتلقي اتصالًا هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته”رئيس مجلس النواب يستقبل نظيره البحريني
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الجمعة 26 أبريل 2024 01:26 صـ
    انتخابات 2020

    مرة واحدة تكفي ... نواب  قرروا عدم خوض الانتخابات البرلمانية مرة ثانية آخرهم ” بدراوي و الغول ورحيم” ” 

    نواب  قرروا عدم خوض الانتخابات البرلمانية مرة ثانية
    نواب  قرروا عدم خوض الانتخابات البرلمانية مرة ثانية

    أعلن عدد من النواب عن رفضهم خوض الانتخابات البرلمانية للمرة الثانية والاكتفاء بدورة برلمانية واحده رافعين شعار "مرة واحدة تكفي " وذلك لاسباب مختلفة بعضها ان هؤلاء النواب استكفى بالفعل من الدولة البرلمانية السابقة والبعضهم لم يستطيع ان يخوض المنافسة في ظل استبعاده من القائمة الوطنية حيث كان آخر هؤلاء النواب فؤاد بدراوي عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة طلخا بالدقهلية.

    أشرف رحيم
    وخلال الساعات الماضية أعلن النائب أشرف رحيم نائب دائرة ايتاي البارود عن عدم ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة مكتفيا بما قدمه في خلال الدورة البرلمانية الحاليا متمنيا التوفيق للمرشحين الجدد وهو ما أصاب الدائرة بحالة من الحزن الشديد سيطرت علي الأهالي بسبب قرار رحيم المفاجئ ، وقال رحيم في تصريح خاص لبوابة البرلمان انه فضل عدم خوض المنافسة هذه المرة حفاظاً علي رجاله ومناصريه من مشايخ العرب واهله واصدقاءه من أي مهاترات قد تشهدها العملية الانتخابية موضحاً أنه فضل احترام نفسه ومناصريه بدلاً من الانزلاق في منزلقات سيئة ترتكز علي الشتائم والسباب كعنوان رئيسي للانتخابات القادمة .

    الغول
    أعلن النائب محمد عبد العزيز الغول، عن دائرة مركز نجع حمادى بمحافظة قنا، اعتذاره عن خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، والتي ستنطلق الشهر المقبل، في قرار مفاجئ لكل أنصاره. وجاء في أسباب اعتذار الغول أنه لم يجد في خوض العملية الانتخابية الراهنة سياسيا ما يشير الى الفخر بخوضها، وزيادة رصيده الذي يفخر به، مؤكدًا أنه سيأتي الوقت المناسب الذي يخوض فيه الانتخابات مرة أخرى في أجواء مختلفة.

    فؤاد بدراوي
    فيما قال النائب فؤاد بدراوي عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروة أنه قرر عدم خوض المنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة مرة أخرى لأسباب شخصية حيث قرر أن يكون خارج المجلس القادم ويستمر في مهامة كسكرتير عام لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا مشيرا إلى أن قراره عدم نزوله الانتخابات جاء بعد تفكير كبير.

    وأضاف بدراوي في تصريحات خاصة لـ يوابة البرلمان أنه قام بدور كبير في الدورة البرلمانية السابقة واستطاع ان يلبي بقدر الامكان كطالب أهالي الدائرة وان يحقق توازن بين دوره الرقابي والتشريعي وبين دوره الخدمي لافتا إلى أنه مستمر في خدمة أهالي الدائرة بعيدا عن عضوية في مجلس النواب.

    فرج عامر
    كذلك أعلن المهندس فرج عامر عضو مجلس النواب، اليوم الجمعة، اعتذاره عن الترشح لخوض انتخابات الدورة الجديدة للبرلمان المقرر عقدها قبل نهاية العام الجاري ، وقال عامر في منشور كتبه على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اعتذرت عن الترشح لمجلس النواب لعدم استطاعتي مواصلة العمل النيابي ولقد أديت واجبي نحو بلدي".

    جون طلعت
    كما قال النائب جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج أنه قرر اعتزال العمل السياسي وعدم ترشحه في انتخابات مجلس النواب في أكتوبر المقبل واصدر بيان أهالي روض الفرج وشبرا يعتذر فيه عن الترشح قال فيه 

    أهالي شبرا وروض الفرج :

    منذ خمسة أعوام منحتونى ثقتكم الغالية وأنتخبتونى عضوا بمجلس النواب في عام 2015

    وكنتم رجال في معركة انتخابية خضناها معا بشرف، وحققنا انتصار وصل صداه إلي الرئيس السيسى نفسه وتحدث عنه في مؤتمر الشباب، مفتخرا بوصول شاب مصري بسيط إلي مقعد البرلمان مستقلا دون أن يكون في ظهره سوي حب الناس فقط ..

    شرفتموني بانتخابي عضواً بمجلس النواب
    الذي تنتهي مدته خلال الفترة القريبة القادمة.
    ‏‎طوال السنوات الخمس التى قضيتها تحت قبة البرلمان راعيت تمثيلكم على الوجة الأكمل الذى يليق بمنطقة تاريخية وهامة ..حاولت بكل الطرق المشاركة فى خدمة الدائرة والوطن المشاركة تشريعيا وباستخدام أدوات الرقابة وقضاء مصالح الدائرة ومصالحكم منها التي انجزناها ومنها اخفقنا فيها ويعلم ربنا اني كنت امين علي الوزنات حققنا أقصي ما يمكن تحقيقه في ظروف صعبة تمر بها البلاد وفى ظل غياب مجالس محلية منتخبة، وتحديات اجتماعية واقتصادية متراكمة، ومع ذلك لازلنا نري أن المشوار طويل لم ينته، فلم تحصل شبرا علي ما تستحق ..

    وإذ تستعد البلاد لانتخابات برلمانية مقبلة، وأنا أقرأ المشهد منذ أيام مع رجال شبرا، وأراجع نفسي، فوجدت نفسي مستقرا نحو عدم الترشح في الانتخابات المقبلة، مفضلا أن اجلس بجوار الناس بعيدا عن السياسة، فقد أكون أخطأت بانضمامي لحزب سياسي ولكنها تجربة تعلمت منها قدر ما تعلمت ..
    ويؤسفنى أن أقول لكم ذلك أنه بعد تقليل عدد مقاعد الدائرة لمقعهد واحد من مقعدين وتوسيع الدائرة وأضافة بولاق لها أصبح من الصعب الترشح على المقعد الفردى ولذلك أتخذت قرارا أرجوا ان تتقبلوه وهو عدم خوض الإنتخابات والترشح مرة اخرى ..وأوجه الشكر لكل من ساندنى وكل من حرص على مكالمتى وحثى على خوض الإنتخابات ..ان غايتى كانت خدمتكم وسأظل أخدمكم طالما فى العمر بقية وطالما منحنى الله الصحة والقدرة على ذلك .
    ‏‎ أهالى شبرا الكرام لقد خضت التجربة متسلحلا بايمانكم بى ونجحت فى مواجهة المال السياسى مستقلا وبدون دعم حزبى ..أهلي في شبرا ... آن الأوان لاستريح قليلا .. استراحة محارب .. ألتقط الأنفاس لنعاود العطاء معا في شبرا .. شبرا وأهلها هي الحقيقة الوحيدة الباقية والباقي إلي زوال .. عهدنا هو أن نبقي معا نخدم الناس من أي مكان وبأي وضع .. عهدنا أن نبقي أحباء طوال العمر ... وأترك الفرصة
    وعهدي أن تبقي شبرا في القلب .. ويبقي أهل شبرا هم الأقرب للوجدان 

    زينب سالم 

    أما نائبة الشرقية زينب سالم والتي دخلت البرلمان في 2015 عن قائمة في حب مصر فلم يتم اختيارها هذه المرة واصدرت بيان اعتذرت فيه عن الترشح لانتخابات 2020 مكتفيه بما قدمته من خدمات طيلة خمسة أعوام قضتها في البرلمان .

    محمد المسعود

    أما النائب محمد المسعود فقد أعلن عدم خوضه الانتخابات ٢٠٢٠ مشيرا الي انه تحمل الكثير والكثير من اجل إسعاد أهالي دائرته، وإيجاد حلول لكافة مشاكلهم ومساعدتهم بكافة الطرق.

    وقال المسعود في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": اننى اتخذت قرارى بعدم خوض الانتخابات المقبلة عن قناعة تامة وحتى اتفرغ لأعمالى الخاصة ولكن اخذت عهدا على نفسى فى استمرار مؤسسة المسعود الخيرية فى فتح جميع ابوابها امام اهلى واحبائى ابناء دائرتى"

    وتابع المسعود: أقول وبكل امانة وتجرد ان مجلس النواب الحالى نجح والحمد لله فى مساندة ودعم الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحمل مسئوليات كبيرة من اجل الحفاظ على مصر وشعبها.

    واختتم المسعود، إلي أبناء وجماهير الدائرة والله يشهد على ما أقول اننى أخذت عهدا على نفسى بعدم التردد لحظة واحدة فى خدمة كل من يطرق بابى لان ذلك الامر هو السعادة الحقيقية بالنسبة لى .. وفق الله مصر وشعبها وحقق لها كل الخير والامن والاستقرار . والله الموفق والمستعان.

    نواب البرلمان مجلس النواب 2021 مجلس النواب 2020 برلمان 2020 برلمان 2021 انتخابات مجلس النواب مجلس النواب انتخابات 2020 القائمة الوطنية مرشحي مجلس النواب تحالف الاحزاب الاحزاب السياسية

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 01:26 صـ
    16 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:43
    الشروق 05:17
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:29
    العشاء 19:52

    استطلاع الرأي