×
عاجل
رياضة النواب توصي بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لإعفاء بيوت الشباب من مقابل حق الانتفاع”سياحة النواب” تفتح ملف الرحلات الروسية إلى مرسى علم وتراجع إجراءات امتياز إعلانات مطار العلميننواب العدل يواجهون وزير البترول داخل البرلمان بأرقام أزمة الغاز.. والوزير: “عمرنا ما قولنا الدنيا سهلة”.. وحسام حسن: “كل الاحترام.. إحنا عايزين...لجنة إعداد قانون الإدارة المحلية تستمع لرؤية الوزيرة التنمية المحليةتعليم النواب توصي بإنشاء مدرستين لمياه الشرب والثروة السمكية بالشرقيةشباب النواب توصي بتعميم مراكز العزيمة لعلاج الادمان بالمجان2 مليار و680 مليون جنيه.. النواب يوافق على موازنة المجلسوزير المالية: الموازنة استهدف الأوزان بين تنمية الموارد العامة ودعم القطاعات الخدمية وتعزيز الحماية الاجتماعيةخلال مناقشة الموازنة.. النائب وائل الجندي يطالب بتحويل ”أجا المركزي” لمستشفى عام ويؤكد: رغيف العيش خط أحمروزير الاستثمار أمام الشيوخ: تشكيل لجنة لدراسة إعداد مشروع قانون جديد للشركاتوزير المجالس النيابية يتعهد أمام النواب بتنفيذ الحكومة توصيات الموازنةأبوالعينين: مؤشرات الموازنة أقل من الإمكانات الحقيقية للاقتصاد المصري
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:37 صـ
    أخبار مصر

    وزير الزراعة يلتقي وزير الثروة الحيوانية السوداني في ختام زيارته للقاهرة

    بوابة البرلمان

    استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد/ حافظ ابراهيم وزير الثروة الحيوانية السوداني والوفد المرافق له في ختام زيارته للقاهرة

    الوزيران اعتمدا محضر اللجنة العليا والذي أكد على البدء فى اجراءات انشاء مزرعة نموذجية مشتركة للانتاج الحيوانى، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال المصايد السمكية والاستزراع السمكى، والعمل على تحسين طرق الصيد وعلى مكافحة عمليات الصيد الجائر والتجريف، وكذلك التعاون فى مجال صحة وأمراض وجودة المنتج السمكى وذلك لتلبية احتياجات السودان من الثروة السمكية

    كما تم الاتفاق بين البلدين على وضع الية محكمة بمعاونة الجهات المعنية وذات الاختصاص فى مقاومة عمليات التهريب التى تتم عبر الحدود استغلالا للحيوانات بمختلف انواعها

    واتفق الجانبان على بحث اقامة مشروع استراتيجي لتصدير اللحوم السودانية وعلى فتح السوق السودانى أمام الدواجن المصرية من المنشات التى اعتمدتها المنظمة العالمية للصحه الحيوانية بخلوها من انفلونزا الطيور

    وأيضا فتح باب تصدير اللقاحات البيطرية التي ينتجها معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية الى جمهورية السودان بعد استيفاء الشروط والمواصفات العالمية، كما تم الاتفاق بين الجانبان على أن يقوم الجانب السودانى بموافاة الجانب المصرى بمشروعات الاستثمار المطلوبة فى مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ، والحوافز التي تقدم للمستثمرين هناك وذلك بالتعاون بين وزارتى الزراعة المصرية والثروة الحيوانية السودانية وجمعيات رجال الاعمال والمسثمرين فى البلدين وذلك للترويج لتلك المشروعات بجمهورية مصر العربية.

    وشملت مجالات التعاون ايضا التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين تعزيز التعاون فى مجال انتاج وتربية نحل العسل،

    وأيضا تنظيم دورات تدريبية للعاملين في وزارة الثروة الحيوانية السودانية وذلك بالمركز الدولى المصرى الزراعى والمعاهد البحثية المتخصصه التابعة لوزارة الزراعة المصرية فى مجالات الانتاج الحيوانى والسمكى والداجنى .

    كما اتفق الجانبين على توقيع برتوكول للتعاون في مجال الثروة الحيوانية والسمكية ،

    وعقب التوقيع صرح الوزيران بأن العلاقات المصرية السودانية تشهد حاليا تطورا كبيرا في جميع المجالات بفضل الدعم الذي تلقاه من القيادة السياسية في البلدين الشقيقين

    وذلك من أجل تحقيق التنمية للشعبين في مصر والسودان

    حضر اللقاء قيادات الوزارتين في البلدين وسفير السودان بالقاهرة

    والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد بحث مع السيد/ حافظ ابراهيم عبدالنبي

    وزير الثروة الحيوانية السوداني آفاق التعاون بين البلدين في مجال الإنتاج الحيواني والثروة السمكية والداجنة كما قام الوزير السوداني بزيارة بعض المعاهد البحثية ومشروعات الثروة الحيوانية خلال زيارته للقاهرة والتي استغرقت 5 ايام

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 10:37 صـ
    7 محرّم 1448 هـ 23 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:57
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33