×
عاجل
ترصد فيها معاناة الإنسان … “النور الأبيض”.كتاب جديد للكاتبة ريهام مدحترئيس مجلس الشيوخ يستقبل السفير السعودي لبحث تعزيز التعاون المشترك”التصوف الحقيقي» في مواجهة المفاهيم المغلوطة.. موسم ثقافي للطريقة الأكبرية الحاتميةالنائبة مروة قنصوة: زيادة المعاشات تجسد التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز جودة الحياةالنائب أنس هلول: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يترجم توجه الدولة نحو دعم الفئات الأكثر تأثرًا بالمتغيرات الاقتصاديةالبرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضماناتالنائب وليد التمامي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يبرهن على الانحياز الدائم للمواطن ويؤمن شبكة حماية اجتماعية متكاملةالنائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعيةعلاء عابد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس حرص الرئيس السيسي على حماية الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز العدالة الاجتماعيةياسر جلال يوجه رسالة شكر وتقدير لرئيس مجلس الشيوخ لدعمه حقوق الفنانينالنائب رضا عبد السلام يطالب الحكومة بخفض أسعار البنزين بعد تراجع البترول عالميًاالنائب حسين هريدي يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رغم مذكرات التفاهم المعلنة
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الخميس 25 يونيو 2026 11:07 مـ
    مجلس النواب

    الكهرباء بتكهرب الناس

    استهلاك الكهرباء لوحدة سكنية 17 الف جنيه فى الشهر ؟ ليه ؟ النائب ايهاب منصور : ده استهلاك مصنع مش شقة

    بوابة البرلمان


    تقدم المهندس / ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بطلب احاطة موجه الى الدكتور / رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور / وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشان الفواتير الخيالية للكهرباء فى بعض مناطق الجيزة .
    حيث اشار منصور الى المبالغة الكبيرة جداً في تقدير رسوم الممارسات والتي وصلت الي 17 الف جنيه لوحدة سكنية مساحتها 140 متر تقع فى نطاق محافظة الجيزة ، وقد تقدم اصحاب الوحدات بطلبات لتركيب عدادات من عام 2020 ولم يتم الرد عليهم حتى تاريخه بسبب مخاطبات بين الوزارات ، لاذنب للمواطن فيها .
    فرغم وجود رخصة للعقار وعقد للارض ، فقد ارسلت الاوقاف خطاب يفيد بعدم التعامل معهم ، مما عطل مصالح المواطنين ( الخطاب بدون مرفقات او اثبات الملكية للاوقاف ) وقام المواطنين بالتاكد من الحي حينها من صلاحية الرخصة ولكن مسئولي الحي افادوا الان بورود خطاب من الاوقاف بان الارض ملكها ، فما ذنب المواطنين فى هذا التضارب .
    واستطرد النائب : قام المواطنون بتقديم تظلمات من 4 شهور ولم يتم الرد عليهم ، والخوف من تحول الامر الي احكام علي المواطنين لا ذنب لهم فيها
    واضاف النائب بانه اطلع على نماذج من الممارسات التي وصلت الي 17 الف جنيه و 12 الف جنيه للوحدة الواحدة لشهر واحد فقط وهو ما رفضه المواطنين مؤخرا ولم يقوموا بالسداد والبعض تم اخطاره لسداد مبالغ قاربت 5 الاف جنيه شهرياً للوحدة الواحدة ، رغم ان الاستهلاك الطبيعى كان يتراوح بين 200 و 700 جنيه تقريبا للوحدة السكنية شهريا .
    وطالب النائب بتحويل الامر للمناقشة باللجنة المختصة بالمجلس ، مختتما حديثه قائلا " ده استهلاك مصنع مش شقة "

    مواقيت الصلاة

    الخميس 11:07 مـ
    9 محرّم 1448 هـ 25 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:58
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33