الأحد 12 يوليو 2020 06:07 صـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

تحت القبة

رئيس ”نقل النواب” عن حادث قطار محطة مصر: المواطن يدفع ثمن الإهمال

 النائب هشام عبدالواحد
النائب هشام عبدالواحد

قال النائب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن كافة أعضاء البرلمان سيستخدمون كافة الصلاحيات التي منحها لهم الدستور باتخاذ الإجراءات التي من خلالها يتم مُحاسبة المُقصرين في حادث تصادم جرار قطار وعربة "باور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف بمحطة مصر مما أسفر عنه وقوع ضحايا وإصابة العشرات.

 

وأضاف عبدالواحد، في تصريحات صحفية، أن أعضاء لجنة النقل بالبرلمان في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر تطورات الحادث، مُؤكدًا أن قرار قبول استقالة الدكتور هشام عرفات وزير النقل من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لم يمنع من وقوع مثل تلك الحوادث في المستقبل، مُشيرًا إلى أن قطاع النقل في مصر يشهد مئات الأزمات وقياداته لم تبذل قصارى جهدها في حل تلك العقبات ودائمًا المواطن المصري البسيط يدفع ثمن الإهمال.

 

وأعرب رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، عن استياءه الشديد بالانحدار الذي يعاصره قطاع النقل الآن قائلا:"مصر كانت في السابق ثاني دولة في العالم يوجد بها سكة حديد ولكن نتيجة الإهمال أصبحت سكة حديد مصر من أسوأ سكك الحديد في العالم". 

 

واندلع حريق صباح اليوم الأربعاء، بأحد القطارات داخل محطة سكك حديد مصر بمنطقة رمسيس، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى المكان لنقل المصابين.

النائب هشام عبدالواحد البرلمان حادث محطة مصر

تحت القبة

آخر الأخبار