الأحد 15 سبتمبر 2019 02:10 مـ
بوابة البرلمان

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

تحت القبة

لجنة النقل بالبرلمان تشيد بانجازات الدولة : «السيسي ينقل مصر الي العالمية»

بوابة البرلمان

اشاد اعضاء لجنة النقل بمجلس النواب بانجازات الدولة غير المسبوقة في قطاع النقل وذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحور روض الفرج وهو مشروع عملاق تكلف 6 مليار جنيه ويسهم في تنمية مختلف محافظات واقاليم مصر كما ان له اثر كبير في حركة التجارة وتقليل كميات كبيرة من البنزين والسولار واختصار الوقت والاهم القضاء علي الازدحام المروري الذي تعاني منه القاهرة والقضاء علي او تخفيض عدد الحوادث التي تشهدها الطرق .

 

قال النائب هشام عبد الواحد رئيس اللجنة  : ان مايشهده قطاع النقل من اداء وانضباط لم يكن ليحدث لولا وجود الفريق كامل الوزير المشهود له بالكفاءة والحسم والانضباط الشديد وهو يقود كتيبة من اخلص الرجال الحريصين علي النهوض بهذا القطاع الحيوي والذي يؤثر تاثيرا مباشرا في دفع جهود التنمية بالدولة .

 

 

واضاف عبد الواحد ان لجنة النقل بالبرلمان تقف الي جوار الفريق كامل الوزير وتسانده في مهمته من اجل القضاء علي سلبيات امتدت لعقود طويلة في هذه القطاع .

 

واوضح عبد الواحد ات الدولة تشهد علي مدار الاعوام القليلة الماضية سلسلة من المشروعات العملاقة والقومية التي تسهم مساهمة فعالة في تطوير البنية التحتية خاصة في مجال الطرق والتي لاشك ستسهم في توفير فرص عمل للشباب وزيادة معدلات التنمية خاصة محور روض الفرج والانفاق التي تربط الدلتا بسيناء .

 

اما النائب محمد عبد الله زين الدين فيري ان مشروعات الطرق التي تشهدها مصر منذ مجيئ الرئيس عبد الفتاح السيسي وسرعة انجازها في ظل الوضع الاقتصادي الراهن يعتبر انجاز غير تقليدي لانه اثبت قدرة المصريين علي التحدي فعلاج عده مشكلات في وقت واحد هو الفن والتخطيط السيوله المرورية وتقليل الحوادث واحداث التنمية في المناطق الجديدة اما مناطق صناعية او زراعية وتوفير الوقت وتوفير استهلاك مواد الطاقة اليس ذلك باعجاز ؟

 

ويكمل زين الدين : في ملف الموانئ نحتاج الي التعامل معه بتخطيط من نوع اخر لانه الاستثمار النوعي والخدمي وما نملكه من مواني وحركة تجارة بين الشرق والغرب ومابين افريقيا والصين يحتاج مننا الي اعادة التفكير في الادارة لدي المواني بفكر الخدمات المتعددة لخطوط الملاحة وماتحتاجه من خدمات لابد ان يتوافر في الموانئ لكي نواكب كل تطور فلا يعقل ان تاني المراكب للمواني المصرية تم تغادر لميناء اخر للصيانة او عمل اي خدمة المفروض ان يكون محور الخدمات هو محور اهتمامات التخطيط لدينا .

 

وينهي زين الدين كلامه قائلا : ان ما يقوم به الرئيس السيسي في هذا القطاع ينقل مصر للعالمية ويفتح شرايين الاتمية الاقتصادية والنهوض بالمجتمع ككل .

 

النائب وحيد قرقر عضو لجنة النقل يري ان ماتشهده مصر من انجازات في مجال الطرق والانفاق والمحاور المرورية الكبري انما يمثل عبورا جديدا لمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تأتي انعكاسا لحرصه علي النهوض بمصر وعودتها الي ريادتها ومكانتها بين الدول الكبري .

 

ويضيف قرقر لاشك ان الجميع يدرك فائدة هذه المشروعات الكبري والعملاقة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي واثرها البالغ في حركة التجارة والتنمية الاقتصادية .

 

ويكمل قرقر حديثه انا متفائل في السنوات القليلة القادمة بوجود الفريق كامل الوزير والمخلصين من ابناء هذا القطاع سيتم احداث نقلة نوعية كبري في قطاع النقل ولا احد ينكر الطفرة التي حدثت ولا تزال في مرفق السكة الحديد

 

النائب عبد الهادي بعجر عضو لجنة النقل يري ان قطاع النقل في الاونة الاخيرة يشهد معدلات اداء غير مسبوقة خاصة منذ قدوم الفريق كامل الوزير وتوليه مسئولية وزارة النقل وكلنا امل في النهوض بمختلف الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة في زمن قياسي وهو ما عودنا عليه الفريق كامل الوزير ،لكنه يشدد علي اهمية منح قطاع المواني اهمية خاصة في الفترة المقبلة ويوصي بحسن اختيار قيادات شابة قادرة علي العمل في الفترة المقبلة ووضع خطة طموح للنهوض بالمواني المصرية وتنميتها.

3e09a9137e770fd9c1af2f819c9a988e.jpg6c06d69bd0dba1e99033e01de813288f.pngb35ff3f36d1bafc16a953e8653b64ef3.jpgf5fdb6108cacd9ac109fda57a2d5b4c4.jpg
البرلمان لجنة النقل النائب وحيد قرقر النائب هشام عبد الواحد النائب محمد زين الدين الرئيس السيسى

تحت القبة

آخر الأخبار