الجمعة 29 مايو 2020 04:41 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

حوارات

النائب محمد كساب في حواره لـ ”بوابة البرلمان” زيارات تفقدية لـ ”دفاع النواب” لأراضي سيناء خلال الفترة المقبلة .. و دور وسائل الاعلام لا يقل أهميه عن دور الجندي حامل السلاح في مكافحة الإرهاب

النائب محمد كساب
النائب محمد كساب

النائب محمد كساب في حواره لـ "بوابة البرلمان" زيارات تفقدية لـ "دفاع النواب" لأراضي سيناء خلال الفترة المقبلة .. و دور وسائل الاعلام لا يقل أهميه عن دور الجندي حامل السلاح في مكافحة الإرهاب

كشف النائب محمد كساب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن اللجنة ستقوم بعمل زيارات خلال الفترة المقبلة لأراضي سيناء لمتابعة الاوضاع فيما يخص الامن القومي لمصر، مشيراً ان لجنة الدفاع تختص بسن التشريعات والقوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب والتطرف .
ووجه النائب في حواره لـ بوابة البرلمان" التحية للشعب المصري والجيش والشرطة بمناسبة الذكري الـ 68 لعيد الشرطة وكذلك ثورة 25 يناير العظيمة ، مؤكداً ان مصر قد استعادت رونقها وبريقها ودورها الوطني ونُكمل ما بدأناه من بناء لمصر الحديثة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وإلي نص الحوار :
ماذا تقول في الذكري التاسعة لثورة 25 يناير ؟
أُهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 25 يناير والاحتفال بعيد الشرطة ، واوجه التحية للجيش والشرطة ،اللذان يسعيان للحفاظ على أمن مصر القومي ولشهداء الوطن جميعا الذين ضحوا بأرواحهم، والشعب المصري كان هو صاحب القرار في ثورة 25 يناير العظيمة وقد خرج لإعادة الدولة المصرية الى مسارها الصحيح ولبناء دولة جديدة قوية قادرة على مواجهة التحديات وقد استعادت مصر رونقها وبريقها ودورها الوطني ونُكمل ما بدأناه من بناء لمصر الحديثة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وماذا عن دور لجنة الدفاع والأمن القومي في مواجهة الإرهاب ؟
اللجنة لها دور كبير في سن وتشريع القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب ، ولا يقتصر الامر علي تشريع القوانين فقط نعمل كذلك علي القضاء علي التطرف الفكري والاجتماعي الذي يشكل خطراً كبيراً علي الدولة المصرية من خلال الندوات التثقيفية للتعريف بخطورة الإرهاب وما يبثه من معتقدات خاطئة في عقول الشباب بالإضافة الي الزيارات التي تقوم بها اللجنة للتعرف علي الاوضاع علي الارض وخاصة علي أرض سيناء التي تعتبر خط الدفاع الاول عن أمن مصر القومي ، وستقوم اللجنة بعمل زيارات لأراضي سيناء خلال الفترة المقبلة لمتابعة الاوضاع .

اقرأ أيضاً

كيف ترى الدور المنوط بالإعلام المصري في مواجهة الإرهاب ؟!
دور وسائل الاعلام لا يقل اهميه عن دور الجندي حامل السلاح في مكافحة الإرهاب والتطرف سواء الإعلام المرئي او المسموع او المقروء ، فهو المنوط به تشكيل الوعي المجتمعي باعتبار تواجده في جميع المنازل ومن ثم فعليه مواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف بث السموم في عقول الشباب ومحاولة استقطابهم من خلال كشف محاولات زرع الفتن والاكاذيب والعمل علي نشر الاخبار الصحيحة التي تتمتع بقدر من المصداقية والابتعاد عن التهويل والمبالغة والاخبار المغلوطة والمفبركة التي تستهدف زيادة نسب المشاهدة علي حساب وعي المواطنين .

كيف تؤثر الشائعات على الأمن القومي المصري ؟
تعتبر الشائعات من اكثر الاسلحة خطورة التي تستخدمها حروب الجيل الرابع للغزو الفكري للمواطنين من خلال منصات التواصل الاجتماعي والتي تستهدف اثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد وبث روح التشاؤم في نفوس المواطنين ، وفي الفترة الاخيرة نجد ان الأجهزة المختصة ومجلس الوزراء قد قاموا بدور لا يمكن أنكاره في مواجهة الشائعات المسمومة في وسائل الإعلام ، واكبر دليل علي ذلك أن المواطنين لم يلتفوا لدعوات المظاهرات والشائعات التي روج لها جماعات الإخوان الإرهابية ونحتفل اليوم بذكري 25 يناير دون اي شغب وإثارة للفتن والشائعات والاكاذيب .

ماذا عن أولويات أجندة لجنة الدفاع والأمن القومي للمرحلة القادمة ؟
تعكف اللجنة حاليا علي مناقشة قانون المرور الجديد الذي يعتبر من اهم القوانين علي راس اولويات اللجنة تمهيداً لإقراره خلال دور الانعقاد الحالي وذلك لأهميته لعودة الانضباط المروري للشارع المصري وردع المخالفات والحوادث التي نشاهدها يومياً ، بالإضافة إلي الي قانون منح الجنسية ، وقانون معاشات ضباط الشرطة .

وماذا عن طلبات الاحاطة المقدمة منك ؟
تقدمت بعدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاريع الصرف الصحي المُتأخرة في بعض قري محافظة بني سويف ، وكذلك تقدمت ببيان عاجل موجة إلي وزارة النقل بشان خط السكة الحديد بمحافظة بني سويف والذي تم الاعتداء عليه بطرق غير مشروعه اثناء الانفلات الامني منذ عام 2006 ولكن وزارة النقل لم تستجب للطلبات المقدمة ، وكذلك بيان عاجل اخر مقدم إلي وزارة التموين بشأن المراجعات الخاطئة للجهاز المركزي .

النائب محمد كساب مكافحة الإرهاب الشرطة القوات المسلحة مصر بوابة البرلمان

حوارات

آخر الأخبار