الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 07:29 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

تحت القبة

عودة النائب «حسين غيتة» للمصرى الديموقراطى..ويترشح فردى بدائرة مغاغة

النائب حسين غيتة
النائب حسين غيتة

أعلن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة فريد زهران عودة النائب حسين غيتة إلى صفوف الحزب مرة أخرى، وترشحه باسمه في انتخابات مجلس النواب على المقعد الفردي بدائرة مغاغة والعدوة وبني مزار بمحافظة المنيا.

وأكد زهران في بيان أن النائب حسين غيتة هو أحد مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي وعودته لبيته تمثل إضافة كبيرة لصفوف الحزب.

وتضمن القائمة الوطنية أحزاب مستقبل وطن، حماة الوطن، مصر الحديثة، المصري الديمقراطي، والوفد، والشعب الجمهوري، الإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، الحرية، العدل، المؤتمر، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، الخميس الماضي، ويستمر حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

ويخصص نسبة 25% من مقاعد مجلس النواب للمرأة، على أن يكون هناك تمثيل مناسب للفلاحين والعمال والشباب والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين في الخارج.

النائب حسين غيتة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران المقعد الفردي بدائرة مغاغة والعدوة وبني مزار مجلس النواب 2021 مجلس النواب 2020 برلمان 2020 برلمان 2021 انتخابات مجلس النواب

تحت القبة

آخر الأخبار