×
عاجل
ترصد فيها معاناة الإنسان … “النور الأبيض”.كتاب جديد للكاتبة ريهام مدحترئيس مجلس الشيوخ يستقبل السفير السعودي لبحث تعزيز التعاون المشترك”التصوف الحقيقي» في مواجهة المفاهيم المغلوطة.. موسم ثقافي للطريقة الأكبرية الحاتميةالنائبة مروة قنصوة: زيادة المعاشات تجسد التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز جودة الحياةالنائب أنس هلول: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يترجم توجه الدولة نحو دعم الفئات الأكثر تأثرًا بالمتغيرات الاقتصاديةالبرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضماناتالنائب وليد التمامي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يبرهن على الانحياز الدائم للمواطن ويؤمن شبكة حماية اجتماعية متكاملةالنائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعيةعلاء عابد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس حرص الرئيس السيسي على حماية الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز العدالة الاجتماعيةياسر جلال يوجه رسالة شكر وتقدير لرئيس مجلس الشيوخ لدعمه حقوق الفنانينالنائب رضا عبد السلام يطالب الحكومة بخفض أسعار البنزين بعد تراجع البترول عالميًاالنائب حسين هريدي يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رغم مذكرات التفاهم المعلنة
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الخميس 25 يونيو 2026 10:07 مـ
    مجلس النواب

    زين الدين يشيد باستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الداخلية

    النائب محمد عبد الله زين الدين
    النائب محمد عبد الله زين الدين

    أشاد محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، باستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات المقدمة للجماهير، حيث قدمت وزارة الداخلية، عددا من الخدمات عن طريق القنوات الإلكترونية لمختلف طالبيها والسداد إلكترونيًا للمبالغ المستحقة عن تلك الخدمات بطرق ووسائل مختلفة.

    وقال إن ذلك يساهم في تسهيل الإجراءات على المواطنين الذين يستطيعون الحصول على الخدمات المرورية، من دون عناء الانتقال لوحدات المرور لسداد رسوم تلك الخدمات.

    وأوضح في تصريحات صحفية، أن الحكومة، بحسب وزارة التخطيط، وضعت برنامجًا شاملًا لتحسين الأداء الحكومي؛ ليصبح أكثر كفاءة وفاعلية من خلال إتاحة الخدمات الحكومية إلكترونيا بهدف تقديم الأفضل للمواطنين وتمكينهم من الوصول للمعلومات ودعم اتخاذ القارات، وصياغة السياسات بشكل متفهم أكثر للمواطنين واحتياجاتهم، ما يساعد على “تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن ويوفر مزيدا من الشفافية ويحجم الفساد و يعظم العائد وخفض النفقات.

    وأشار إلى أن التعامل المميكن يوفر الوقت، لتصبح العمليات أسرع كما أنه يقلل من الأخطاء البشرية، ويعمل على تقليل الفساد الإداري الموجود، وأن النظام الإلكتروني الجديد ينقل المجتمع من مجتمع نقدي يتعامل بالشيكات الورقية إلى مجتمع إلكتروني، وهو أحد الأهداف الرئيسية للمجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويوفر كفاءة في منظومة الصرف.

    محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب وزارة الداخلية التحول الرقمى

    مواقيت الصلاة

    الخميس 10:07 مـ
    9 محرّم 1448 هـ 25 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:58
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33