×
عاجل
وكيلة القوى العاملة بالبرلمان تطالب وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية لمواجهة جشع التجار قبل شهر رمضانوزير القوى العاملة ومحافظ الإسكندرية يسلمان 9618 بوليصة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة وصغار الصيادي (صور)مطار أسيوط الدولي يحصل علي شهادة الاعتماد الصحي الدولية للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولي ACIوزير التعليم العالي يتابع انتظام لجان الامتحانات واستئناف بجامعتي القاهرة وعين شمس (صور)رئيس لجنه القوى العاملة بالبرلمان: التوسع في تأهيل الرائدات الريفيات تأخر كثيرًا.. وحان الوقت للأهتمام بهن النائب أمين مسعود : مبادرة ”شتى مصر” ناجحة وأعادت الأمل لقطاع السياحة مسئولو جهاز ”حدائق أكتوبر” يتفقدون سير العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينة (صور)رئيس الوزراء يستعرض تقريراً من وزيرة الثقافة حول الفعاليات والأنشطة الثقافية في محافظتي شمال وجنوب سيناءإنفوجراف... الدولة تتوسع في دعم الصناعة الوطنية لتقود قاطرة التنمية الاقتصادية المستدامةبينهم 30 من ذوى الهمم والعزيمة .. القوى العاملة: تعيين 2577 شابا.. بالقليوبيةالاوقاف : منع موائد الرحمن والاعتكاف في رمضان وإقامة صلاة التراويح بضوابطبريطانية تنفق 25 ألف استرليني للعثور على ابن الحلال ..!
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    مستشار التحرير بسمه سرحان

    السبت 27 فبراير 2021 01:57 مـ
    انتخابات 2020

    كواليس الانتخابات في الدقي والعجوزة .. ”الحصان الأسود” يحصد الأصوات 

    بوابة البرلمان

    رصدت "بوابة البرلمان" مؤشرات المنافسة في الدائرة التي أطلق عليها كثيرون "دائرة الموت" - الدقي والعجوزة - نظرًا لوجود العديد من المرشحين الأقوياء بها، ويأتي ذلك في إطار تغطية "بوابة البرلمان" للانتخابات البرلمانية في المرحلة الأولى، والمقرر إجراء انتخاباتها داخل مصر يومي ٢٤ و ٢٥ أكتوبر الجاري.


    وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أحاديث بين روادها عن ازدياد فرصة الدكتور عبد الرحيم علي النائب الحالي في الفوز ومن الجولة الأولى كما حدث معه في الانتخابات الماضية في ٢٠١٥ حينما نجح بـ ٥٨ ألف صوت وكان أول النواب الفائزين فيها على مستوى الجمهورية .


    ووصف رواد فيسبوك "عبد الرحيم علي" بـ "الحصان الأسود"، مضيفين أنه رجل وطني بامتياز وأن مواقفه الوطنية واضحة للجميع، لم يتلون ولم يتبدل وكان سفيرًا فوق العادة لمصر في الخارج طيلة خمسة أعوام ماضية، قضي أغلب وقته في شرح خطر الجماعات الإرهابية للعالم الخارجي مدافعًا عن مصر ورؤيتها في هذا المجال .

     

    وناشد عدد من المواطنين والمقيمين بالدقي والعجوزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأهالي، بتحري الدقة بشأن نقل المعلومات وتداولها الخاصة بالمرشحين، لافتون إلى أن النائب عبد الرحيم علي، يتعرض لحملة ممنهجة ضده خلال الفترة الأخيرة لم يسبق لها مثيل.. دون معرفة السبب، الأمر الذي يؤكد وقف أشخاص لديهم أهداف وراء هذه الحملة.

     

    ما نوه عنه أهالي الدائرة، يأتي متوافقًا مع ما نشره النائب البرلماني عبد الرحيم على منذ أيام عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال: "دعواتكم .. فإني أواجه أكبر حملة " لاستخدام المال السياسي" جرت في تاريخ مصر الحديث .. لكنا ان شاء الله لمنتصرون.. مدد يا الله".

     

    وحسب نشطاء التواصل الاجتماعي، فإن دائرة الدقي والعجوزة، تعد أبرز دوائر الجيزة، التي تشهد عملية لاستقطاب الناخبين عبر المالي السياسي، الأمر الذي رفضه النائب البرلماني، وأكد مراراً وتكرارًا على ضرورة اقتناع الناخب بنائبه، وأن المال السياسي يهدد بتفتيت الجبهة الداخلية، وضرورة التصدي للمال السياسي الحرام.


    يذكر أن عبد الرحيم علي نظم أكثر من ٢٩ مؤتمرًا وندوة ومحاضرة في العديد من برلمانات الدول الأوروبية وله العديد من المؤلفات والأبحاث حول الجماعة الإرهابية، وينظر إليه أهلي الدقي والعجوزة والجيزة باعتباره نائبًا يشكل إضافة حقيقية للدائرة نظرًا لعلاقاته القوية ومكانته التي تتيح له خدمة الأهالي بشكل كبير وسريع.

     

    وكان عبد الرحيم علي، أعلن منذ أيام، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أبرز الخدمات التي قدمها لأهالي دايرة الدقي والعجوزة خلال الـ 5 أعوام السابقة، وجاءت على النحو التالي :

    أولا : ملف التعليـم :
    • السعي للتوسع في إنشاء فصول جديدة بمدارس الدقي والعجوزة والجيزة لخفض كثافة الفصول.
    • السعي لتخصيص مدارس تعليم ياباني ومدارس دولية ومدارس للمتفوقين تقدم تعليما متميزا لاستيعاب 78 ألف طالب بتكلفة طالب.
    • التوسع في مجال انشاء مدارس التكنولوجيا والتعليم الفني وعمل توأمة مع بعض الشركات لربط التعليم بسوق العمل.
    • زيادة مبالغ التبرعات لتغطية أكبر شريحة من طلاب الأسر الأكثر احتياجا في مناطق الدقي والعجوزة والجيزة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة.


    ثانيا الملف الطبي :
    • متابعة تنفيذ برنامج مشروع التأمين الصحي الشامل على أهالي الدقي والعجوزة والجيزة.
    • السعي لتطوير المستشفيات التي تخدم مناطق الدقي والعجوزة والجيزة ورفع كفاءة الوحدات الصحية بالدائرة.
    • التعاقد مع معامل تحاليل وأشعة وصيدليات لتغطية أكبر شريحة ممكنة من أهالي الدائرة من خلال خطاب من مكتب النائب.
    • تخصيص مسؤول بمكتب النائب لإنهاء أي إجراءات على وجه السرعة خاصة بالعلاج على نفقة الدولة أو توفير غرف عناية مركزة أو حضانات من خلال مكاتب النائب في الدقي والعجوزة والجيزة.

     

    ثالثا: الملف الرياضي :
    • السعي لزيادة مخصصات مراكز الشباب وتطويرها وإمدادها بما يلزم من أجهزة ورفع كفاءة الملاعب.
    • استخراج اشتراكات في الأندية للموهوبين والتميزين من أبناء الدائرة وتبني أي موهبة تظهر ودعمها.
    • تقديم الدعم المادي والعيني لكل ما تحتاجه مراكز الشباب بالدائرة.

     

    رابعا: ملف الخدمات الاجتماعية :
    • السعي لزيادة أعداد المستفيدين من المساعدات الشهرية من الجمعية التابعة لمكتب النائب، والعمل على توفير منح وقروض للشباب للبدء في مشروعاتهم.
    • إنشاء منافذ بيع للمواد الغذائية مخصصة لمناطق الدقي والعجوزة والجيزة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والقوات المسلحة ووزارة التموين.
    • مضاعفة التكفل بزواج بناتنا اليتيمات من مناطق الدقي والعجوزة والجيزة.
    • إقامة ملتقى توظيفي للشباب سنوي لأهالى الدقي والعجوزة والجيزة ليتم من خلاله توفير عدد كبير من الوظائف.
    • المساعدة في تسديد مديونيات لعدد من الأسر الأكثر احتياجا.
    • التكفل برعاية حالات دور المسنين بالدائرة وتوفير الغذاء والدواء

     

    خامسا: ملف الأحيــــــــاء:
    أولا: حي الدقي :
    أولا : برنامج الكهرباء : السعي لتطوير شبكة الكهرباء عبر احلال وتجديد اعمدة الإنارة وتطوير شبكة الانارة لبعض الشوارع الأكثر احتياجاً


    ثانيا : برنامج رصف الطرق: رفع كفاءة الطرق ورصف عدد من شوارع الدقي وأهمها المهمة مثل: " شارع عمان ، شارع الانصار، شارع المروة، شارع ناجى فريد، شارع زمزم، متفرعات داير الناحية، شارع غزة ، شارع دجلة ، شارع أنس بن مالك ، شارع كمال عمران ، شارع المعتز بالله .


    ثالثا: ملف الصرف الصحي :-استكمال تنفيذ مد الصرف الصحي ورفع كفاءة باقي الشوارع بأرض اللواء ومنها «شارع النخيل، شارع محمد الطاهر، شارع عبد الرؤوف إمبابي، شارع محمد سعد العسيلي، شارع سعيد أحمد، شارع كمال الخضري، شارع عبد الرازق خطاب، شارع سامي الصاوي، شارع أحمد السباك، شارع محمد حسن، شارع الإمام الرفاعي، شارع إسماعيل فرج الشاهد، شارع أحمد عبد العزيز من شارع الفولي، شارع المدينة المنورة 2، شارع عبد الله النوبي، شارع محمود سليم، شارع المدينة المنورة 1، شارع ترعة الزمر، شارع حسن عز الدين، شارع محمد عشماوي».


    -إجراءات صيانة وإصلاح لبعض الشوارع بمنطقة ميت عقبة «عبد المهيمن الخياط، محمد عبد الحفيظ، شحاته عياط، عبد الكريم الطويل، مرسي جاد، محمود حبيش، عفيفي بحيري، أحمد شبل، عبد جوهر، المدرسة القديمة، نصر دعبس، الجامع إلى الحسكي، مدرسة الإزهار، إسماعيل حسان من بين البلدين.
    السعي لزيادة المخصص للصرف الصحي لتوصيل الخدمة للمناطق المحرومة منها في نطاق الدقي والعجوزة والجيزة.


    • السعي لإدراج المناطق الأكثر خطورة في مناطق الدقي والعجوزة والجيزة ضمن خطة تطوير الدولة لتلك المناطق (العشوائيات).

     

    دائرة الدقى والعجوزة النائب عبد الرحيم على انتخابات نواب 2020 مجلس نواب 2021 بوابة البرلمان الدوائر الانتخابية

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.657515.7575
    يورو​ 18.962819.0902
    جنيه إسترلينى​ 20.710220.8361
    فرنك سويسرى​ 17.598617.7190
    100 ين يابانى​ 15.049515.1500
    ريال سعودى​ 4.17424.2011
    دينار كويتى​ 51.437351.7828
    درهم اماراتى​ 4.26234.2903
    اليوان الصينى​ 2.39122.4077

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 915 إلى 918
    عيار 22 839 إلى 841
    عيار 21 801 إلى 803
    عيار 18 687 إلى 688
    الاونصة 28,470 إلى 28,541
    الجنيه الذهب 6,408 إلى 6,424
    الكيلو 915,429 إلى 917,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 01:57 مـ
    15 رجب 1442 هـ 27 فبراير 2021 م
    مصر
    الفجر 04:57
    الشروق 06:23
    الظهر 12:08
    العصر 15:24
    المغرب 17:52
    العشاء 19:10

    استطلاع الرأي