×
عاجل
الشرقاوي: ارتفاع نسب الرسوب في مواد الهوية والدين يفرض مراجعة عاجلة لسياسات التطبيق والتقييمهايدي المغازي تتقدم بطلب إحاطة بشأن هيكل أجور أعضاء هيئة التدريس.. وتؤكد: حزب العدل يدعم مراجعة المنظومة بما يواكب أهداف تطوير التعليم...رياضة النواب تدعو وزيرة التنمية لاجتماع عاجل لمناقشة أسباب فرض المحافظين رسوم نظافة علي مراكز الشبابمحافظ الجيزة أمام محلية النواب: أكثر من 70% من حوادث الطرق في مصر العنصر البشري المتسبب فيهاعبد السلام الجبلي: الإصدار الثاني لوثيقة ملكية الدولة خريطة طريق لتمكين القطاع الخاص وجذب الاستثماراترئيس مجلس النواب يستقبل المستشار ربيع قاسم المرشح لرئاسة نادي القضاةتوصيات برلمانية عاجلة لتلبية الاحتياجات الصحية بالمحافظات”نقل النواب” تناقش طلبات إحاط​​ة المنظومة بالشرقية وتصدر توصيات عاجلةتحرك برلماني لمواجهة إصابة 20% من الشعب باضطرابات نفسيةالقوى العاملة بالنواب تناقش اليوم مشكلات التأمين الصحي للعاملين وبدل الغذاء بشركة غزل المحلةإسكان النواب تناقش اليوم مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان بالشرقيةوفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادى دجلة السابق
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأربعاء 24 يونيو 2026 05:20 مـ
    أخبار مصر

    وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية

    بوابة البرلمان

    ترأس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، بحضور المهندس علاء فهمى رئيس مجلس الأمناء، والسادة الأعضاء.

    وخلال الاجتماع، أكد الوزير على أهمية التعلم الإلكترونى، مشيرًا إلى الرؤية الاستباقية للدولة المصرية بصدور القرار الجمهوري رقم 71 لعام 2018 بتحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني EELU من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية لتكون أول جامعة مصرية رائدة لتقديم تعليم عالى الجودة للأماكن النائية والبعيدة عن العاصمة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، موضحاً أن أزمة جائحة كورونا أثبتت ضرورة تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الجديدة فى التعليم والبحث العلمى، والتوسع فى منظومة التعليم عن بعد.

    وأشار الوزير إلى أن إعادة هيكلة الجامعة، وتشكيل مجلس الأمناء ساهم فى دفع العمل بالجامعة وتطوير أدائها.

    واستعرض الاجتماع تطورات العمل فى الجامعة خلال الثلاثة أعوام الماضية، حيث إن للجامعة ١٢ مركزاً بمختلف محافظات مصر، فضلاً عن تقديم الجامعة خدمة تعليمية لحوالى ٤ آلاف طالب فى برامج تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال.

    كما ناقش الاجتماع تطوير الخدمات التعليمية والمعرفية التى تقدمها الجامعة، وطالب الوزير برفع البنية التحتية التكنولوجية للجامعة، مشيراً للاستفادة من الطفرة التى شهدتها منظومة التعليم عن بعد خلال الفترة الماضية، وإتاحة درجة عالية من التفاعلية، وتوفير وسائل شرح وتوضيح عالية الكفاءة تقترب من جودة التعليم وجها لوجه.

    ولفت د. عبد الغفار إلى الجهد الكبير لرفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتطوير الشبكات الإلكترونية بالجامعات المصرية، وتوفير منصات تعليم رقمية، موجها بضم وإدراج الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى ضمن مشروع رقمنة الجامعات المصرية.

    كما وجه الوزير بوضع خطة بالأهداف المستقبلية للجامعة، وربطها بخطة عمل واضحة، والاستعانة بصندوق الاستشارات التابع للوزارة والذى يعنى بتقديم الدعم اللازم للجامعات الوليدة، وتطوير اللوائح الداخلية، والمقررات الدراسية التى تقدمها الجامعة، وعقد اتفاقات توأمة مع الجامعات الأجنبية، وبرامج دراسية مشتركة مع الجامعات العالمية ذات البرامج الشبيهة، وتوفير برامج مناسبة للمصريين الراغبين فى الدراسة بالجامعة من داخل الدول التى يتواجدون بها، وكذلك الاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتقديم برامج تدريبية للخريجين والفنيين، والتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

    كما بحث الاجتماع البدء في استكمال مقر الجامعة بمدينة بدر، ليكون لها كيان مستقل مجهز بالإمكانات المادية والتكنولوجية عالية المستوى.

    د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية بوابة البرلمان

    مواقيت الصلاة

    الأربعاء 05:20 مـ
    8 محرّم 1448 هـ 24 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:57
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33