×
عاجل
اللواء عبد الحميد خيرت يكتب : دين المثلية ومباراة مصر وايران !حصاد جلسات مجلس النواب 22 - 23 يونيو 2026أحمد سليم يكتب : صناعة الوعي”4” نحو بناء وعي ثقافيملخص توضيحي لجدول أعمال الجلسات العامة لمجلس النواب يومي الإثنين والثلاثاء 29 و30 يونيو 2026يتضمن على الآتي:ترصد فيها معاناة الإنسان … “النور الأبيض”.كتاب جديد للكاتبة ريهام مدحترئيس مجلس الشيوخ يستقبل السفير السعودي لبحث تعزيز التعاون المشترك”التصوف الحقيقي» في مواجهة المفاهيم المغلوطة.. موسم ثقافي للطريقة الأكبرية الحاتميةالنائبة مروة قنصوة: زيادة المعاشات تجسد التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز جودة الحياةالنائب أنس هلول: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يترجم توجه الدولة نحو دعم الفئات الأكثر تأثرًا بالمتغيرات الاقتصاديةالبرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضماناتالنائب وليد التمامي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يبرهن على الانحياز الدائم للمواطن ويؤمن شبكة حماية اجتماعية متكاملةالنائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعية
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الجمعة 26 يونيو 2026 07:21 مـ
    مجلس النواب

    مشادات بين النواب وممثل الصحة بسبب تفاقم الوضع الوبائي فى «سوهاج»

    النائب ضياء داوود
    النائب ضياء داوود

    شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم، حالة من الغضب ومشادات بين نواب محافظة سوهاج وممثل وزارة الصحة ، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى محافظة سوهاج وعدم وجود أسرة كافية أو رعايات مركزة – وفقا للنواب .

    كما شهد الاجتماع حالة غضب شديدة بسبب الأرقام التى أعلنها الدكتور مصطفي غنيمة، مساعد وزير الصحة، والتى اعتبرها الأعضاء مخالفة للواقع و هاجموا مساعد الوزيرة، الأمر الذى تسبب فى انهاء الاجتماع و تأجيل مناقشة طلب إحاطة حول تكليف الصيادلة الى غدا الثلاثاء .

    وقال" غنيمة "ان هناك لجنة مشكلة من الوزارة موجودة فى سوهاج الآن، وتتابع الإجراءات الطبية والبروتوكولات والوضع الوبائى وسيعدون تقرير شامل سنرسل منه نسخة الى لجنة الصحة .

    واتفق الدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة مع " غنيمة " على أن تلتقى اللجنة الوزارية بنواب سوهاج فى المحافظة الخميس المقبل لتعرض عليهم ما رصدوه .

    وقال النائب ضياء داوود، إن الوضع الوبائى لا يخص نواب سوهاج فقط ويجب أن يتم استدعاء الوزيرة أمام اللجنة.

    وقال مصطفى غنيمة، مساعد وزيرة الصحة، ان النواب يشككون فى البيانات التى تقولها الوزارة و مع ذلك فلدينا بيان صدر الواحدة ظهر اليوم، متابعا: "حميات سوهاج بها 62 سرير داخلى و بها 48 مريض و 14 سرير خالى بنسبة 77,4 % اشغال"، . وهو ما اثار غضب أحد نواب سوهاج، قائلا: "أنا ساكن بجوار المستشفى وتبعد عن بيتى 20 متر والكلام ده غير صحيح، لأن الناس يجلسون امام المستشفى بأعددا كبيرة ولا يوجد مكان لهم ".

    وقال " غنيمة " إن اجمالى عدد اسرة المستشفيات بالمحافظة بلغ 1391 سرير مخصص منها 341 سرير لمرضى كورونا و 77 للمرضى الاخرين ، و هناك اسرة خالية بالأقسام الداخلية للمستشفيات عددها 973 سرير "، وأضاف: " بعض مديرى المستشفيات حددوا عدد أسرة معينة لكورونا وعندما تمتلىء يقول معنديش".

    وهو ما أثار غضب الأعضاء، وتعالت الأصوات وسادت حالة من الهرج داخل الاجتماع، وعلق الدكتور محمود أبو الخير وكيل اللجنة، قائلا: " كل الأرقام اللى ذكرها مساعد الوزيرة مخالفة لأرض الواقع وغير مقتنع بيها، و مفيش نائب فى سوهاج إلا و معه 15 حالة على الأقل مش عارف يدخلها مستشفى "

    النائب ضياء داوود نواب سوهاج وزيرة الصحة فيروس كورونا

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 07:21 مـ
    10 محرّم 1448 هـ 26 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33