×
عاجل
الشرقاوي في ختام دور الانعقاد: سنظل معارضة وطنية مسؤولة تدعم كل ما يخدم الوطن، وتراجع ما يحتاج إلى تصويب، وتقدم البدائل والحلولجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين، والمجلس يقرر استمرارها للأسبوع القادمالنائب أشرف عبد الغني يطالب بتعديل تشريعي عاجل لرفع حد التسجيل بضريبة القيمة المضافة للمشروعات الصغيرةنقل النواب تحسم طلبات الإحاطة بملف طرق ومحاور البحيرة وتصدر توصيات عاجلةمجلس النواب يستقبل وفداً من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة دميـاطوزير المالية يشكر خطة النواب على تعديلات مشروعات القوانين الضريبيةحصاد مجلس الشيوخ في دور الانعقاد الأول: 28 جلسة عامة و7 قوانين و727 اجتماعاً للجان النوعيةرئيس ”الشيوخ” في فض دور الانعقاد الأول: رسخنا صورة مضيئة لبرلمان وطني يستهدف بناء الجمهورية الجديدةوزير الصناعة أمام مجلس الشيوخ: الصناعة أولوية للتنمية.. و100 مليار دولار صادرات هدف 2030توصية بـ”الشيوخ” لتخصيص أرض لإنشاء مركز شباب بالنزهة الجديدةننشر النص الكامل لتعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة بعد موافقة مجلس النواب عليهالنواب يوافق نهائيا على تعديل قانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:28 مـ
    مجلس النواب

    مشادات بين النواب وممثل الصحة بسبب تفاقم الوضع الوبائي فى «سوهاج»

    النائب ضياء داوود
    النائب ضياء داوود

    شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم، حالة من الغضب ومشادات بين نواب محافظة سوهاج وممثل وزارة الصحة ، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى محافظة سوهاج وعدم وجود أسرة كافية أو رعايات مركزة – وفقا للنواب .

    كما شهد الاجتماع حالة غضب شديدة بسبب الأرقام التى أعلنها الدكتور مصطفي غنيمة، مساعد وزير الصحة، والتى اعتبرها الأعضاء مخالفة للواقع و هاجموا مساعد الوزيرة، الأمر الذى تسبب فى انهاء الاجتماع و تأجيل مناقشة طلب إحاطة حول تكليف الصيادلة الى غدا الثلاثاء .

    وقال" غنيمة "ان هناك لجنة مشكلة من الوزارة موجودة فى سوهاج الآن، وتتابع الإجراءات الطبية والبروتوكولات والوضع الوبائى وسيعدون تقرير شامل سنرسل منه نسخة الى لجنة الصحة .

    واتفق الدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة مع " غنيمة " على أن تلتقى اللجنة الوزارية بنواب سوهاج فى المحافظة الخميس المقبل لتعرض عليهم ما رصدوه .

    وقال النائب ضياء داوود، إن الوضع الوبائى لا يخص نواب سوهاج فقط ويجب أن يتم استدعاء الوزيرة أمام اللجنة.

    وقال مصطفى غنيمة، مساعد وزيرة الصحة، ان النواب يشككون فى البيانات التى تقولها الوزارة و مع ذلك فلدينا بيان صدر الواحدة ظهر اليوم، متابعا: "حميات سوهاج بها 62 سرير داخلى و بها 48 مريض و 14 سرير خالى بنسبة 77,4 % اشغال"، . وهو ما اثار غضب أحد نواب سوهاج، قائلا: "أنا ساكن بجوار المستشفى وتبعد عن بيتى 20 متر والكلام ده غير صحيح، لأن الناس يجلسون امام المستشفى بأعددا كبيرة ولا يوجد مكان لهم ".

    وقال " غنيمة " إن اجمالى عدد اسرة المستشفيات بالمحافظة بلغ 1391 سرير مخصص منها 341 سرير لمرضى كورونا و 77 للمرضى الاخرين ، و هناك اسرة خالية بالأقسام الداخلية للمستشفيات عددها 973 سرير "، وأضاف: " بعض مديرى المستشفيات حددوا عدد أسرة معينة لكورونا وعندما تمتلىء يقول معنديش".

    وهو ما أثار غضب الأعضاء، وتعالت الأصوات وسادت حالة من الهرج داخل الاجتماع، وعلق الدكتور محمود أبو الخير وكيل اللجنة، قائلا: " كل الأرقام اللى ذكرها مساعد الوزيرة مخالفة لأرض الواقع وغير مقتنع بيها، و مفيش نائب فى سوهاج إلا و معه 15 حالة على الأقل مش عارف يدخلها مستشفى "

    النائب ضياء داوود نواب سوهاج وزيرة الصحة فيروس كورونا

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 06:28 مـ
    7 محرّم 1448 هـ 23 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:57
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33