×
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الجمعة 2 ديسمبر 2022 07:25 مـ
    مجلس الشيوخ

    ”بوابةالبرلمان ”تنشر حصاد نشاط النائب وليدالتمامي خلال اسبوع تعرف علي التفاصيل..

    بوابة البرلمان

    تنشر"بوابةالبرلمان "حصاد نشاط النائب وليدصلاح التمامي عضومجلس الشيوخ عن محافظةدمياط خلال اسبوع الموافق ٣٠أبريل وجاءت كالآتي:

    شركةالمياة بدمياط تستجيب لطلب النواب ” أبوحجازي والتمامي والحصي ” وجاري العمل علي إحلال وتجديد خطوط مياةالشرب بكفرالبطيخ بطول ١٥٠٠متر

    ..فى إطار التفاعل مع طلبات المواطنين وتوفير المرافق لهم فإنه يتم حاليا العمل فى إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بمنطقة الفندق على طريق الميناء بكفر البطيخ لبعض العزب منها عزب( ابوحسين والجواهرة وابو بلال والجمال وغيرها) حيث انها خطوط مياه قديمة ومتهالكه بطول اكثر من ١٥٠٠متر .
    خالص الشكر لرئيس شركة مياه الشرب بدمياط لتعاونه مع الساده النائب محمد الحمادي الحصي عضو مجلس النواب والنائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ و النائب محمد علي أبو حجازي عضو مجلس الشيوخ المصري محمد ابو حجازي لتوفير مياه شرب صالحه ونظيفه للمواطنين .

    النائب وليدالتمامي : تلقي الرئيس لقاح كورونا رسالة طمأنة للشعب

    قال النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ محافظة دمياط إن الخطوة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلقي لقاح مضاد لكورونا، تتضمن رسالة للشعب المصري كله بالطمأنة وبضرورة التسجيل لتلقي اللقاح، المتاح لجميع المواطنين بالمجان، فضلاً عن ضرورة الالتزام الصارم بالاجراءات الاحترازية.

    وأضاف التمامي ، في بيان اليوم، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا، تنذر بعواقب شديدة، وتتطلب مواصلة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والحرص على تلقي لقاح ضد كورونا، ولا سيما بعدما أعلنت وزارة الصحة أنه هناك زيادة في الإصابات والوفيات تصل إلى 17%، وهي نسبة كبيرة، تستوجب الحذر وتطبيق التباعد الاجتماعي وهوالمطلوب من اجراءات ارشادية توجةبها وزارةالصحة دوماللمواطنين.

    ..النائب وليدالتمامي : توفيرالفرص الاستثمارية يضع مصر في مصاف الدول المتقدمة

    اكدالنائب وليدالتمامي عضومجلس الشيوخ أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن الإصلاحات المؤسسية والهيكلية لا علاقة لها بفرض أى أعباء على المواطنين وان الحكومة تستهدف التركيز الشديد على المشروعات وأن الدولة تستثمر استثمارات هائلة لتحسين مستوى معيشة المواطن وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، و مصر تستحق أن يصل نسبة النمو الاقتصادى بها إلى 7% و 10% .

    واشارالتمامي الي تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى بان الدولة صممت ونفذت المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادى وكان برنامجاً مصرياً خالصاً ، مؤكدا أن مصر تسير بخطوات ناجحة فى طريق الاصلاح .

    وأضاف عضو مجلس الشيوخ ، أن تشجيع الاستثمار و الفرص الاستثمارية سيضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة اقتصادياً حيث أنها حققت معدلات نمو اقتصادية كبيرة من خلال التشجيع للاستثمار بصفة عامة والاستثمار بكافة انواعة باعتباره هو قاطرة التنمية الاقتصادية والحقيقية لاقتصاد اى دولة متقدمة .

    وأكد التمامي إن مصر يمكن ان تحقق معدلات نمو اقتصادى كبير من خلال دمج الاقتصاد الخفى فى الاقتصاد الرسمى مطالباً من الحكومة ازالة جميع المعوقات والمشكلات والروتين أمام جميع انواع الاستثمار حتى يكتمل لنا كل محاور النجاح فى الإصلاح الاقتصادي .

    ..النائب وليدالتمامي في ذكرى تحرير سيناء: القوات المسلحة سطّرت ملحمة وطنية..ويهنيءالرئيس والشعب المصري

    يتقدم النائب وليدالتمامي عضومجلس الشيوخ عن محافظةدمياط ، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع، بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيظل محفورًا في نفوس المصريين ودليل على قدرة الجيش المصري في استرداد أراضي الدولة المصرية والدفاع عنها أمام أي عدو.

    واوضح التمامي في بيان له اليوم ان القوات المسلحة ستظل الدرع الأول للدفاع عن تراب الوطن، وتقديم كافة أشكال التضحية في سبيل نصرة هذا الوطن، والحفاظ على مقدرات الشعب المصري الأصيل.

    ولفت إلى أن القوات المسلحة سطرت ملحمة وطنية في تمسكها باسترداد كل شبر من أرض هذا الوطن، والوقوف بشجاعة وبسالة لاسترداد حق الدولة وطرد أي احتلال يريد الاستحواذ على خيراتها ومواردها.

    ..النائب وليدالتمامي : قمة مصر والإمارات القلب النابض للأمة العربية..ويشيدبموقف الإمارات الداعم في قضيةسدالنهضة

    قال النائب وليدالتمامي عضومجلس الشيوخ عن محافظةدمياط ان قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، في غاية الأهمية، لما تشهده وجهات النظر من تقارب في عدة ملفات بين الدولتين، الأمر الذي يضفي نوعًا من الاستقرار في منطقة الخليج، ، مشيدا بما وصلت إليه العلاقات من تطور كبير في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها.

    واضاف التمامي في بيان له اليوم أن هذه القمة التاريخية أكدت أن مصر والإمارات هما القلب النابض للأمة العربية و أن هناك علاقات تاريخية وإستراتيجية تربط بين البلدين، وهى نموذج رائع ومتفرد ويصلح ليكون مثالًا للعلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية لمواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الأمة العربية

    اكد التمامي ان هناك نمو ملحوظ في معدل التبادل التجاري، وحجم الاستثمارات، والحرص المشترك من قبل الدولتين على المضي قدما نحو مزيد من تعميق تلك العلاقات، مشيرًا إلى أن الإمارات تأتي في المرتبة الأولى من بين دول العالم المستثمرة في مصر، خاصة أن السوق الإماراتي هو الوجهة الأولي للصادرات المصرية، ويستقبل سنويًا نحو 11% من إجمالي صادرات مصر للعالم، مؤكدًا أن الإمارات تتواجد في السوق المصري بمشروعات تزيد استثماراتها عن 7 مليارات دولار وأكثر من 7 مليار دولار استثمارات إضافية من خلال مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، لتعميق التعاون المشترك، لتحتل الإمارات بذلك المرتبة الأولى عالميًا في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري.
    كما أشاد التمامي بتطابق وجهتي نظر القاهرة وأبو ظبى خلال القمة الناجحة بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد تجاه جميع القضايا التى تهم البلدين، وتجاه جميع القضايا الاقليمية والعربية والدولية، موجهًا التحية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها للموقف المصرى تجاه أزمة سد النهضة الإثيوبي .

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 24.428624.5042
    يورو​ 25.442425.5309
    جنيه إسترلينى​ 29.087129.1869
    فرنك سويسرى​ 25.990626.0821
    100 ين يابانى​ 17.527917.5859
    ريال سعودى​ 6.49846.5202
    دينار كويتى​ 79.336979.6081
    درهم اماراتى​ 6.65076.6716
    اليوان الصينى​ 3.44903.4622

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,438 شراء 1,445
    عيار 22 بيع 1,318 شراء 1,324
    عيار 21 بيع 1,258 شراء 1,264
    عيار 18 بيع 1,078 شراء 1,083
    الاونصة بيع 44,713 شراء 44,926
    الجنيه الذهب بيع 10,064 شراء 10,112
    الكيلو بيع 1,437,714 شراء 1,444,571
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 07:25 مـ
    9 جمادى أول 1444 هـ 02 ديسمبر 2022 م
    مصر
    الفجر 05:02
    الشروق 06:34
    الظهر 11:44
    العصر 14:36
    المغرب 16:55
    العشاء 18:17

    استطلاع الرأي