×
عاجل
ترصد فيها معاناة الإنسان … “النور الأبيض”.كتاب جديد للكاتبة ريهام مدحترئيس مجلس الشيوخ يستقبل السفير السعودي لبحث تعزيز التعاون المشترك”التصوف الحقيقي» في مواجهة المفاهيم المغلوطة.. موسم ثقافي للطريقة الأكبرية الحاتميةالنائبة مروة قنصوة: زيادة المعاشات تجسد التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز جودة الحياةالنائب أنس هلول: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يترجم توجه الدولة نحو دعم الفئات الأكثر تأثرًا بالمتغيرات الاقتصاديةالبرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضماناتالنائب وليد التمامي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يبرهن على الانحياز الدائم للمواطن ويؤمن شبكة حماية اجتماعية متكاملةالنائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعيةعلاء عابد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس حرص الرئيس السيسي على حماية الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز العدالة الاجتماعيةياسر جلال يوجه رسالة شكر وتقدير لرئيس مجلس الشيوخ لدعمه حقوق الفنانينالنائب رضا عبد السلام يطالب الحكومة بخفض أسعار البنزين بعد تراجع البترول عالميًاالنائب حسين هريدي يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رغم مذكرات التفاهم المعلنة
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الخميس 25 يونيو 2026 07:19 مـ
    أخبار مصر

    أكاديمية البحث العلمي وهيئة تنمية الصعيد يوقعا بروتوكول لرفع مستوي معيشة الأفراد في التجمعات النائية

    بوابة البرلمان


    وقع الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا واللواء سامي الشناوى، رئيس هيئة تنمية الصعيد بروتوكول تعاون مشترك لتعظيم الاستفادة من الطاقات العلمية والتكنولوجية والمخرجات البحثية القابلة للتطبيق والتي تمتلكها أكاديمية البحث العلمي، وذلك بحضور المستشار حازم حمد والدكتور صبري صلاح الدين، مستشاري رئيس الهيئة والدكتور عمرو فاروق، مساعد رئيس الأكاديمية والدكتور أسامة دويدار والدكتورة هيام حلمي، مسئولي التسويق بأكاديمية البحث العلمى، والدكتورة مى علام المشرف على مراكز التنمية الأقليمية بالأكاديمية.
    وتم الاتفاق علي تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لتفعيل بنود البروتوكول لتحقيق اقصي استفادة من المخرجات والمشروعات البحثية الخاصة بالأكاديمية والتي كان من أهمها الاستفادة من النباتات البرية القابلة للاستزراع ومنتجات الإبل بمناطق حلايب وشلاتين، إنتاج السلالات عالية الجودة من النخيل بتقنيات زراعة الأنسجة بمحافظة الوادى الجديد، إنتاج مواد دوائية من دود الحرير يمكن الاستفادة منها في المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل، استخدام الواح الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة في الصناعات التي تشرف عليها هيئة تنمية الصعيد، الاستفادة من نباتات المانجروف والنباتات الملحية لانتاج انواع فائقة الجودة من عسل النحل، وانتاج مياه مقطرة ومياه فائقة الجودة للسوق المحلي باستخدام محطات التحلية لمياه البحر.
    وأوضح دكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية خلال كلمته أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى يولي أهمية قصوى لتنفيذ مشروعات الخطة في اطار توجهات الدولة واهتمامها بوضع خطة شاملة لتقديم حلول مبتكرة وتوجيهها نحو خدمة القضايا التنموية والاستراتيجية وتعظيم الاستفادة من مخرجات البحث العلمي، وعلي اثر ذلك تم توقيع بروتوكول اليوم هيئة تنمية الصعيد، وفي هذا السياق أشار صقر إلي جهود الأكاديمية في دعم ريادة الأعمال والتدريب المهني في صعيد مصر بأسيوط، وانشاء المعمل المصري الصيني في سوهاج، وخدمات الإحتضان في صعيد مصر والوادي الجديد والواحات.
    ومن جهته أوضح اللواء مهندس/ سامي الشناوى رئيس هيئة تنمية الصعيد أن الهيئة تسعي دائما لتطبيق نتائج البحوث العلمية علي أرض الواقع من خلال مشروعات الهيئة بجميع محافظات الصعيد العشرة نطاق عمل الهيئة والتي يكون مردودها إيجابي علي أهل هذه المحافظات وبالتالي رفع مستوى المعيشة لهم.
    وأكد اللواء سامي الشناوى ان الهيئة علي استعداد تام منولحظة توقيع البروتوكول علي المضي قدما في تطبيق كل ما جاء به من بنود وتحويلها الي واقع ملموس يشعر به اهالي الصعيد

    مواقيت الصلاة

    الخميس 07:19 مـ
    9 محرّم 1448 هـ 25 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:58
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33