×
عاجل
وسط إقبال جماهيري كبير النائب وليد التمامي يختتم أضخم قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي ”أم الرضا” بدمياطبالمستندات.. استغاثة عاجلة لرئيس الوزراء لوقف أعمال بناء مخالف بالدقهلية ومحاسبة المتقاعسين عن تنفيذ القانون ​اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بصعود المنتخب لدور الـ32 بكأس العالمالثلاثاء..تعليم النواب تفتح ملف أجور مدرسي الحصة بحضور وزيري التعليم والماليةبوابة البرلمان تهنئ المستشار شادي خليفه بعد حصوله علي اعلي الأصوات في انتخابات نادي القضاةأحمد الحضري يكتب : موتوا بغيظكم.. لن تنالوا من ياسر جلال !للدورة الخامسة على التوالى.. القاضى شادى خليفة يحصد أعلى الأصوات فى انتخابات نادى قضاة مصرنواب العدل يستعدون لأسبوع برلماني حافل.. مناقشات موسعة حول الضرائب والطاقة والاستثمارإعلان النتائج الكاملة لانتخابات نادي قضاة مصررئيس مجلس الشيوخ يهنئ وزير الخارجية بمرور 200 عام على تأسيس الدبلوماسية المصريةالاثنين.. صناعة النواب تفتح ملف غش عصير القصب بالمواد الكميائيةرئيس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ويدعو لرؤية موحدة لتعزيز السيادة رقمية
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأحد 28 يونيو 2026 01:13 صـ
    أخبار مصر

    غدا.. تدشين مركز كميت للتحكيم الدولي بحضور وزير العدل وأمين الجامعة العربية ونقيب المحامين

    الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس أمناء مركز كميت للتحكيم الدولي
    الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس أمناء مركز كميت للتحكيم الدولي

    تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات حفل تدشين "مركز كميت للتحكيم الدولي" بحضور، الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس أمناء المركز، والدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس إدارة المركز، والمستشار عمر مروان وزير العدل، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد أبو العنيين، وكيل مجلس النواب، ونقيب المحامين رجائي عطية، والدكتور مفيد شهاب، والمستشار محمد أل سحيم، وعمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، ووفود عربية.

    يأتي الإعلان عن تدشين المركز بهدف تعزيز الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين التي قد تنشأ مستقبلاً.

    الجدير بالذكر، أن مركز كميت للتحكيم الدولي كان قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل مجلس أمنائه برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، والمستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق، والمستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية الأسبق، والدكتور محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والدكتور ماجد الشربيني عضو مجلس الشوري الاسبق والمحكم الدولي، والسفير عبد الحميد بشري سفير السودان بدولة جيبوتي سابقاً، والدكتور عبد الوهاب الباهي رئيس مركز تونس للتحكيم، وعلاء عابد رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب.

    بالإضافة إلى تشكيل مجلس إدارة المركز والتي تكونت من الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق كرئيس، والدكتور سمير جاويد رئيس المركز المصري للتحكيم الدولي، وعضوية أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب.

    من ناحية أخرى، أعلن مجلس أمناء مركز كيمت للتحكيم الدولي، عن الرؤساء التنفيذيين لمقراته بالخارج، حيث تولي الدكتور إبراهيم حسن الملا شئون مقر المركز بإمارة دبي، والدكتور سلمان لطفي علي شئون مقر المركز بإمارة أبوظبي والشارقة، والدكتور عبدالوهاب الباهي شئون مقر المركز بتونس، والمستشار فايز صنهات شئون مقر المركز بالكويت، والدكتور عبد الحميد البشري شئون مقر المركز بالسودان، والدكتور محمد الشيدي شئون مقر المركز بسلطنة عمان، والمستشار محمد بن عبد الله شئون مقر المركز بالمملكة العربية السعودية.

    فيما يأتي الإعلان عن مقرات المركز بالدول العربية الشقيقة وفق نظاق المركز الجغرافي، والذي يمتد لقارات العالم الستة، بهدف جذب أطراف النزاع لما يمتاز المركز من قواعد مرنة وتلبية متطلبات ذوي الشأن، إضافة إلى دور المركز البحثي والعلمي لنشر ثقافة التحكيم في إطار قواعد النظام المحلي والدولي لرفع العبء عن كاهل قضاء الدول الرسمي.

    تدشين ”مركز كميت للتحكيم الدولي” المستشار عمر مروان وزير العدل الدكتور أحمد فتحي سرور

    مواقيت الصلاة

    الأحد 01:13 صـ
    11 محرّم 1448 هـ 28 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34