×
عاجل
البرلمان ينتهي من مناقشة قانون مشاركة القطاع الخاص في أعمال البنية الأساسيةجدل برلماني بشأن «تعاقدات الأمر المباشر» بمشاركة القطاع الخاصالبرلمان يوافق على تشكيل لجنة للتظلمات بمشروع قانون مشاركة القطاع الخاصايناس عبد الحليم تحصل على توقيعات النواب وتقدم قانون المسؤولية الطبية تمهيدا لاحالته بالجلسة العامةالنواب يوافق على المادة 19 من مشروع قانون مشاركة القطاع الخاصالنائب محمد علي عبد الحميد يطالب الحكومة بالتدخل لإنهاء الأزمة بين الأطباء والعلاج الطبيعيأبو العلا: القطاع الخاص أحد أعمدة الاقتصاد الوطنيحنفي جبالي: قانون ”مشاركة القطاع الخاص” شديد التعقيد من الناحية الفنيةالبرلمان يوافق من حيث المبدأ على قانون مشاركة القطاع الخاص في أعمال البنية الأساسيةسؤال برلماني لوزير ”التعليم” بشأن خطة تقليل الكثافات العالية للطلاب بالفصولإدارةمعهد تفتيش السرو الإبتدائي تتقدم بخالص الشكر لنائب الخيروليدالتمامي لسرعةالإستجابة في تبليط المعهدبالانترلوك بالكاملبالصور.. تعرف على القطع الأثرية التي تم اختيارها لتكون تحف شهر أكتوبر بالمتاحف الأثرية على مستوى الجمهورية
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأحد 17 أكتوبر 2021 06:21 مـ
    مجلس الشيوخ

    المستشار عبد الله عصر رئيساً للجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ

    المستشار عبد الله عصر
    المستشار عبد الله عصر

    فاز المستشار عبد الله عصر بمعقد رئاسة لجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، فيما حصل الدكتور محمد العنانى على مقعد الوكالة الأول، وفاز باهر محمد أمين غازي وكيل ثاني للجنة، وحصل النائب فرج فتحى فرج على منصب أمينًا للسر.

    و دعا المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14، على أن تعقد الجلسة القادمة لإعلان النتائج نهائيا.

    وخلال الجلسة العامة أعلن أبو شقة، قواعد انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية والتظلم من نتيجة الانتخاب وجاءت على النحو التالي:

    أولاً: قواعد الانتخابات: 1- تجرى انتخابات هيئات مكاتب اللجان فى المقر المحدد لكل لجنة، ويرأس اجتماع اللجنة أكبر أعضائها الحاضرين سناً، وتشكل لجنة الإشراف على الانتخابات برئاسة أكبر الأعضاء الحاضرين سناً وعضوية أصغر اثنين منهم سناً، بشرط أن يكونوا من غير المترشحين لأى من مناصب هيئة مكتب اللجنة، ويعاونها عدد كاف من العاملين بأمانتها.

    2- تقدم طلبات الترشح لأى من مناصب هيئات مكاتب اللجان النوعية كتابة باسم رئيس المجلس، وتسلم إلى رئيس لجنة الإشراف على عملية الانتخاب بعد فتح باب الترشح.

    3- يتسلم أمين كل لجنة عدداً كافياً من بطاقات الاقتراع (بطاقة انتخاب رئيس اللجنة، بطاقة انتخاب وكيلى اللجنة، بطاقة انتخاب أمين السر)، ويثبت هذا العدد بمحضر اجتماع اللجنة.

    4- إذا لم يتقدم للترشح غير العدد المطلوب على كل منصب، أعلن انتخاب المترشحين بالتزكية.

    5- فى حال ترشح جميع أعضاء اللجنة، بحيث لم يتبق من أعضائها من يتولى الإشراف على الانتخابات فيها، تؤجل الانتخابات فى تلك اللجنة لحين انتهاء إحدى اللجان النوعية الأخرى من انتخاباتها، ويندب رئيس المجلس لجنة منها للإشراف على هذه الانتخابات.

    6- يدلى كل عضو برأيه فى انتخاب هيئة مكتب اللجنة المنضم لعضويتها.

    7- تبدأ عملية الاقتراع بعد التأكد من حضور أغلبية عدد أعضاء اللجنة على الأقل، فإن لم تكتمل هذه الأغلبية المتطلبة، يؤجل إجراء الانتخاب لمدة نصف ساعة أو لحين اكتمال النصاب، أيهما أقرب، فإذا لم يكتمل هذا العدد فى الميعاد المذكور، يؤجل الانتخاب لموعد آخر يحدده رئيس المجلس.

    8- تقوم أمانة اللجنة بتوزيع بطاقات الاقتراع على السادة النواب أعضاء اللجنة بعد التأكد من استمرار عضويتهم باللجنة التى يجرى بها الانتخاب، وفقاً للقوائم النهائية المعلنة لتشكيل اللجان النوعية.

    9- لا يعتد بأى حال من الأحوال، بالتوكيلات أو التفويضات أو الإنابات سواء فى عملية الترشح أو التصويت، ويتعين على الأمانة المعاونة التأكد من أن النائب قد قدم طلب ترشحه بنفسه، وأنه قد أدلى بصوته بنفسه دون توكيل أى نائب آخر عنه.

    واستثناء مما تقدم، يجوز تقديم طلب الترشح بإذن خاص من رئيس المجلس لمن هم مكلفون بأعمال ومأموريات لصالح المجلس أو بإذن منه، أو لغير ذلك من الاعتبارات التى يقدرها رئيس المجلس. 10- يجرى الانتخاب بالاقتراع السرى، وتخصص ورقة لانتخاب رئيس اللجنة، وورقة لانتخاب الوكيلين، وورقة لانتخاب أمين السر، على أن يجرى انتخابهم فى توقيت واحد ومرة واحدة، وتعلن اللجنة موعد بداية الاقتراع، على أن تكون مدة الاقتراع ساعة واحدة من بدء عملية الاقتراع أو انتهاء عملية التصويت، أيهما أقرب.

    11- يعلن فوز المرشح إذا حصل على أغلبية عدد أعضاء اللجنة، وليس أغلبية الأعضاء الحاضرين فقط.

    12- فى حال انتخاب رئيس اللجنة، أو أمين السر تتم الانتخابات بالأغلبية المطلقة لعدد أعضاء اللجنة جميعاً، وليس عدد الأعضاء الحاضرين، فإذا لم يحصل أحد الأعضاء على الأغلبية المطلقة، أعيد الانتخاب بين العضوين اللذين نالا أكثر الأصوات عدداً، فإذا تساوى مع أحدهما أو كليهما واحد أو أكثر من الأعضاء الآخرين أشركوا معهما فى المرة الثانية، ويكتفى لإعلان الفوز فى حالة الإعادة بالحصول على أغلبية عدد الأصوات الصحيحة لمن أدلوا بأصواتهم من أعضاء اللجنة، فإذا نال اثنان أو أكثر من الأعضاء أصواتاً متساوية يكون الاختيار فى هذه الحالة عن طريق القرعة.

    13- إذا كان المطلوب انتخابه اثنين من أعضاء اللجنة (وهى حالة الوكيلين) ولم يحصل أحد على الأغلبية المطلقة فى الجولة الأولى، أعيد الانتخاب بين عدد يساوى ضعف العدد المطلوب انتخابه من الحاصلين على أعلى الأصوات، ويكتفى لإعلان الفوز فى حالة الإعادة بالحصول على الأغلبية النسبية (أغلبية عدد الأصوات الصحيحة للحاضرين).

    14- عند بدء عملية الفرز يتعين على أمانة اللجنة التأكد من عدد البطاقات الموزعة على أعضاء اللجنة، وعدد البطاقات المتبقاة مقارنة بعدد الأصوات، ويعتبر صوت العضو باطلاً إذا أدرج فى ورقة الانتخاب أكثر أو أقل من العدد المطلوب انتخابه، أو إذا انتخب شخصاً لم يتقدم للترشح، أو إذا تم الإدلاء بالصوت على غير ورقة الانتخاب المخصصة لذلك.

    15- تبلغ كل لجنة المستشار الأمين العام بنتيجة انتخابات هيئة مكتبها، لإخطار المستشار رئيس المجلس، لإعلانها على المجلس.

    16- يعلن الرئيس في الجلسة العامة نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان

    المستشار عبد الله عصر مجلس الشيوخ لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ مصر بوابة البرلمان

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.657515.7575
    يورو​ 18.962819.0902
    جنيه إسترلينى​ 20.710220.8361
    فرنك سويسرى​ 17.598617.7190
    100 ين يابانى​ 15.049515.1500
    ريال سعودى​ 4.17424.2011
    دينار كويتى​ 51.437351.7828
    درهم اماراتى​ 4.26234.2903
    اليوان الصينى​ 2.39122.4077

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 915 إلى 918
    عيار 22 839 إلى 841
    عيار 21 801 إلى 803
    عيار 18 687 إلى 688
    الاونصة 28,470 إلى 28,541
    الجنيه الذهب 6,408 إلى 6,424
    الكيلو 915,429 إلى 917,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 06:21 مـ
    11 ربيع أول 1443 هـ 17 أكتوبر 2021 م
    مصر
    الفجر 04:31
    الشروق 05:58
    الظهر 11:40
    العصر 14:56
    المغرب 17:23
    العشاء 18:40

    استطلاع الرأي