×
عاجل
بالمستندات.. استغاثة عاجلة لرئيس الوزراء لوقف أعمال بناء مخالف بالدقهلية ومحاسبة المتقاعسين عن تنفيذ القانون ​اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بصعود المنتخب لدور الـ32 بكأس العالمالثلاثاء..تعليم النواب تفتح ملف أجور مدرسي الحصة بحضور وزيري التعليم والماليةبوابة البرلمان تهنئ المستشار شادي خليفه بعد حصوله علي اعلي الأصوات في انتخابات نادي القضاةأحمد الحضري يكتب : موتوا بغيظكم.. لن تنالوا من ياسر جلال !للدورة الخامسة على التوالى.. القاضى شادى خليفة يحصد أعلى الأصوات فى انتخابات نادى قضاة مصرنواب العدل يستعدون لأسبوع برلماني حافل.. مناقشات موسعة حول الضرائب والطاقة والاستثمارإعلان النتائج الكاملة لانتخابات نادي قضاة مصررئيس مجلس الشيوخ يهنئ وزير الخارجية بمرور 200 عام على تأسيس الدبلوماسية المصريةالاثنين.. صناعة النواب تفتح ملف غش عصير القصب بالمواد الكميائيةرئيس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ويدعو لرؤية موحدة لتعزيز السيادة رقميةرئيس ”شباب النواب” يهنئ المنتخب بالصعود ويطالب باستكمال المشوار بالفوز علي استراليا
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    السبت 27 يونيو 2026 08:02 مـ
    مجلس النواب

    خطة النواب تطالب تفعيل دور هيئة الثروة المعدنية: إيراداتها ضعيفة

    بوابة البرلمان

    قال ياسر رمضان، رئيس الهيئة العامة المصرية للثروة المعدنية، إن هناك موارد وزيادة أخرى بخلاف فارق العملة والذهب، متابعا:" فمثلا لدينا زيادة في عقود المشاركة، التي أصبحت 15% بدلا 10%.. وكذلك إيرادات من عقود الخبرة الجيولوجية".
    جاء خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة، وردا على سؤال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن ضعف إيرادات الهيئة.

    وقال امام: "موارد الهيئة العامة للثروة المعدنية، ضعيفة جدا، ومعظم الزيادة الواردة بالموازنة إما ناتجة عن فرق العملة، أو عن طريق الذهب، مشيرا إلى أن إيرادات الهيئة من المفترض أن توازي إيرادات البترول والغاز، مطالبا تفعيل دور الهيئة بشكل أكبر.

    مواقيت الصلاة

    السبت 08:02 مـ
    11 محرّم 1448 هـ 27 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34