×
عاجل
أحمد أبو صالح يكتب: ألا تستحون مما تقولون؟!بعد ٢٠ عام من الانتظار ...النائب محمد علي يوسف ينجح في حل أزمة مستشفي كفر صقر العام بعد مناقشة طلب إحاطة بالبرلماننواب العدل يطالبون بحسم أزمة العدادات الكودية وتنفيذ توصيات لجنة الطاقة لإنهاء تعقيدات الإجراءاتمحمد فؤاد يهاجم غياب الحكومة عن اقتصادية النواب: لو مش دي الإهانة يبقى إيه الإهانة؟اقتصادية النواب توصى بوقف حذف المواطنين من بطاقات التموين بسبب ارتكاب مخالفاتانتفاضة برلمانية ضد حذف بطاقات التموين.. ونواب: المواطن منداس على وشه والحكومة تحرم الفقراء من الدعمقنصوه: ثورة 30 يونيو ستظل رمزًا للوعي الوطني والانتماء لمصرحقوق إنسان الشيوخ: 30 يونيو تجسد إرادة الشعب لإعادة مصر لطريق الأمن والتنميةرئيس مجلس الشيوخ يستقبل نظيره البحريني ويبحث معه العلاقات البرلمانية الثنائيةلجنة القوى العاملة بالنواب توافق على مشروع قانون العلاوة وزيادة أجور الموظفينوفاة طالبة داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة بالشرقيةالمالية أمام لجنة القوى العاملة بالنواب: قانون زيادة العلاوات يستهدف تحسين أوضاع الموظفين
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأحد 28 يونيو 2026 09:15 مـ
    أخبار مصر

    محافظ الجيزة يتفقد أعمال إنشاء نفق المشاة بميدان النهضة الرابط بين حديقتي الأورمان والحيوان

    بوابة البرلمان

    النجار يطلع على مكونات التطوير ونسب التنفيذ بحدائق الاورمان والحيوان

    تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة نسب التنفيذ لأعمال إنشاء نفق المشاة بميدان النهضة بحي جنوب الجيزة في إطار مشروع التطوير الجاري لحديقتي الاورمان والحيوان وتوفير مسارات رابطة وتسهيل الحركة المرورية .

    وأكد المحافظ أن نفق المشاة يأتي ضمن الخطة التي تنفذها الدولة لتطوير الحديقتين بشكل حضاري يتناسب مع تاريخهما ووفقاً لأعلي المعايير بالتعاون مع العديد من الجهات مشيراً إلى أن الأعمال جاريه بالمرحلة الاولى بالمشروع مشدداً على الالتزام بالجدول الزمني الموضوع مع مراعاة إجراء التحويلات المرورية اللازمة لعدم إعاقة حركة المواطنين.

    وحرص المحافظ على تفقد أعمال التطوير داخل حديقة الأورمان واطلع على مخططات العمل والمتضمن إنشاء خزان للرى والحريق وأماكن الخدمات والترفيه موجهاً بضرورة مراعاة إنشاء جراجات لخدمة المترددين علي الحديقة نظراً للإقبال المتوقع من الزوار عقب انتهاء أعمال التطوير .

    كما حرص المحافظ على متابعة أعمال تطوير ميدان الجلاء بحى الدقى والتى شملت تزويد الميدان بمساحات خضراء وتركيب أعمدة إناره وكشافات أرضيه ومسارات للمشاه وعازل لعدم تراكم الرمال بالمساحات الخضراء .

    وشدد المحافظ على مراعاة مناسيب الميل وأماكن تصريف مياه الأمطار مع إجراء الصيانات الدورية للميدان للحفاظ علي المظهر الحضاري .

    رافق المحافظ خلال الجولة السيدة هند عبدالحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ورئيس جهاز التفتيش ورؤساء أحياء العجوزة و الدقي و جنوب و مدير مديرية الإسكان ومدبر مديرية الطرق .

    مواقيت الصلاة

    الأحد 09:15 مـ
    12 محرّم 1448 هـ 28 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34