×
عاجل
جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف بلدات الجنوب اللبناني ويعترف بخسائر قواتهنائب العدل علي خليفة يتقدم بطلب إحاطة بشأن أوضاع الأسر المتضررة من إخلاء العقارين المائلين بكفر طهرمسبسبب عيوب إجرائية وموضوعية.. طعن دستوري يطالب بإسقاط قانون الإيجار الجديدالنائب أيمن محسب يتقدم بطلب إحاطة بشأن إطلالات الفنانين المثيرة للجدلالعميد محمد سمير مساعد رئيس الوفد: ظاهرة تشبه المطربين بالنساء تخدم أجندة أعداء الوطناللواء عبد الحميد خيرت يكتب: القبض على نخنوخ.. رسالة تؤكد أن القانون فوق الجميعاستر يا ستار.. بلجيكا توجه إنذارا شديد اللهجة للفراعنة وتسحق تونس بخماسية نظيفةأحمد يحيى يكتب: إعلام أمني برتبة مقاتل .. صفحة الداخلية سند للمواطنين وكابوس للخارجين عن القانونأسلحةوذخائر وآثار وبلطجةوخطف وهتك عرض وتعذيب .. نخنوخ وعصابته تحت قبضة القانونإسكان الشيوخ تناقش مقترح إنشاء مطار دولي بقنامحلل اقتصادي لبوابة البرلمان: مراجعة تصنيف السوق المصري لدى S amp;P Glob٨al تعتمد على بيانات قديمة والمؤشرات تدعم البقاء ضمن الأسواق الناشئةرئيس حزب العدل يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المادة (130) من قانون التأمينات وصرف التعويضات القانونية للمتضررين
بوابة البرلمان

    رئيس مجلس الادارة أحمد يحيى

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأحد 7 يونيو 2026 11:26 صـ
    أخبار مصر

    وزير الإسكان يتابع الموقف الحالى لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050

    بوابة البرلمان

    الشربيني يستعرض خطة الشركة القابضة للمياه والصرف لإحلال وتجديد شبكات المياه لتقليل الفاقد

    عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مساء أمس، لمتابعة الموقف الحالى لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050، والتى أعدتها وزارة الإسكان، فى إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

    وقال وزير الإسكان: تبنت الدولة الخطة الاستراتيجية لتحلية المياه، والتي بدأت كمرحلة أولى من عام 2017 بطاقة إجمالية 1.3 مليون م3/ يوم، والمرحلة الثانية مقسمة إلى خطط خمسية حتى عام 2050، وتخدم 11 محافظة (شمال سيناء – جنوب سيناء – مطروح – البحر الأحمر – كفر الشيخ – السويس – الإسماعيلية – بورسعيد – البحيرة – الدقهلية – الإسكندرية).

    وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن الدولة المصرية تسعى لنقل وتوطين التقنيات الحديثة لمحطات تحلية المياه والصناعات المغذية لها، وفى هذا السياق توجهت الدولة لفكرة الشراكة مع القطاع الخاص فى تنفيذ تلك المشروعات، وتذليل مختلف الصعاب فى سبيل نجاح الشراكة، من أجل الاستفادة من قدرات القطاع الخاص سواء في الإدارة أو تصنيع مستلزمات التشغيل، وكذا نقل وتوطين التقنيات الحديثة، واستخدام الطاقة المتجددة في تشغيل محطات التحلية لتقليل تكلفة الإنتاج.

    كما استعرض وزير الإسكان، الخطة التي أعدتها الشركة القابضة وشركاتها التابعة، لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بعدد من المحافظات لتقليل الفاقد من المياه، مؤكداً أهمية العمل على تقليل الفاقد إلى أكبر نسبة ممكنة، والتوسع فى حملات توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب.

    وحضر الاجتماع، الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وممثلو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، والشركة القابضة للمياه والصرف.

    مواقيت الصلاة

    الأحد 11:26 صـ
    21 ذو الحجة 1447 هـ 07 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:08
    الشروق 04:53
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:54
    العشاء 20:27