×
عاجل
رئيس مجلس الشيوخ يهنئ وزير الخارجية بمرور 200 عام على تأسيس الدبلوماسية المصريةالاثنين.. صناعة النواب تفتح ملف غش عصير القصب بالمواد الكميائيةرئيس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ويدعو لرؤية موحدة لتعزيز السيادة رقميةرئيس ”شباب النواب” يهنئ المنتخب بالصعود ويطالب باستكمال المشوار بالفوز علي استرالياالنائب جمال أبو الفتوح: الجمهورية الجديدة جسدت حلم المصريين في التنمية الشاملة بعد ثورة 30 يونيوتحرك برلماني لحل أزمة كسر خط المياه الرئيسي في أكتوبر الجديدة.. ومطالبة بمحاسبة المقصرين وتعويض المتضررينمجلس النواب يناقش بعد غدا تعديلات الضريبة على الدخل ومساهمة التكافل للتأمين الصحىوزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي العلاقات الثنائية وأمن الخليج وحرية الملاحةإسكان النواب: قانون الرقم القومي للعقار يحمي المستثمرين من النصب والاحتيالواشنطن تعلن بنود الاتفاق بين لبنان وإسرائيل.. الانسحاب مقابل نزع السلاحمصر تفوز بعضوية لجنة مكافحة التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدةالنائبة عبير عطا الله: تأهل منتخب مصر لدور الـ32 إنجاز تاريخي يُسعد كل المصريين
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    السبت 27 يونيو 2026 02:43 مـ
    مجلس الشيوخ

    الجندي: مشاركة مصر في قمة الـ20 تعكس التقدير لدورها إقليميا ودوليا

     حازم الجندي
    حازم الجندي

    أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، علي أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة العشرين المُنعقدة في مدينة "ريو دي جانيرو" بالبرازيل، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، وهي المشاركة الرابعة للدولة المصرية في قمم المجموعة، بما يعكس التقدير المتنامي لثقل مصر الدولي، ولدورها المحوري على الصعيد الإقليمي، مشيرا إلى أن المشاركة تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع دول المجموعة مثل البرازيل، والتي شهدت تحسناً كبيراً في السنوات الأخيرة​​​​، وهو ما يتيح فرصاً جديدة للتعاون في مجالات متعددة مثل التجارة، التكنولوجيا، والطاقة، ما يعزز من دور مصر في قيادة الحوار بين الدول النامية على الساحة العالمية​​، فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول المجموعة.

    وقال "الجندي"، إن المشاركة في القمة تأتي في وقت حساس تتزايد فيه التحديات الاقتصادية العالمية، وعلى رأسها الحرب الروسية الأوكرانية ، فضلا عن استمرار التصعيد الإسرائيلي في المنطقة، متوقعا أن تحظي هذه الملفات بإهتمام الدول المشاركة في القمة بسبب التداعيات السلبية للحروب والصراعات العسكرية علي التنمية الاقتصادية في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن القمة ستتناول مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الأولوية للدول النامية، وعلى رأسها "الشمول الاجتماعي ومكافحة الفقر والجوع" و"إصلاح مؤسسات الحوكمة العالمية" و"تحول الطاقة في إطار التنمية المستدامة"،

    وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشاركة مصر في قمة العشرين سيكون لها العديد من الانعكاسات الإيجابية على الاقتصاد المصري، حيث تتيح المشاركة لمصر فرصة لتعزيز مكانتها الاقتصادية على الساحة الدولية، مما يعزز من سمعتها كداعم للتعاون الاقتصادي العالمي ويساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى إتاحة فرص أوسع للتعاون مع أكبر اقتصادات العالم في مجالات مثل التجارة، التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، مما يفتح المجال أمام فرص جديدة للاستثمارات المشتركة​​​​، فضلا عن تحسين العلاقات التجارية مع دول مثل البرازيل، الصين، الهند، وغيرها من القوى الاقتصادية الكبرى، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة صادرات مصر وتعزيز الاقتصاد المحلي.

    ونوه النائب حازم الجندي بأن القمة تستهدف دعم النمو المستدام، وهو التوجه الذي تهتم به مصر في ظل المشروعات البيئية الكبرى التي تعمل عليها، مثل مشروعات الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن القمة ستشهد تدشين "التحالف العالمي لمكافحة الفقر والجوع" رسمياً، وهو التحالف الدولي الذي تطلقه البرازيل في ضوء رئاستها لمجموعة العشرين، ويهدف إلى تعزيز الشمول الاجتماعي والقضاء على الفقر والجوع، من خلال حشد الموارد المالية والمعرفية لتسريع وتيرة الجهود العالمية لمكافحة الفقر والجوع، باعتبارهما على رأس أهداف التنمية المستدامة.

    حازم الجندي مجلس الشيوخ الرئيس السيسي قمة الـ20 مصر بوابة البرلمان

    مواقيت الصلاة

    السبت 02:43 مـ
    11 محرّم 1448 هـ 27 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34