×
عاجل
رياضة النواب توصي بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لإعفاء بيوت الشباب من مقابل حق الانتفاع”سياحة النواب” تفتح ملف الرحلات الروسية إلى مرسى علم وتراجع إجراءات امتياز إعلانات مطار العلميننواب العدل يواجهون وزير البترول داخل البرلمان بأرقام أزمة الغاز.. والوزير: “عمرنا ما قولنا الدنيا سهلة”.. وحسام حسن: “كل الاحترام.. إحنا عايزين...لجنة إعداد قانون الإدارة المحلية تستمع لرؤية الوزيرة التنمية المحليةتعليم النواب توصي بإنشاء مدرستين لمياه الشرب والثروة السمكية بالشرقيةشباب النواب توصي بتعميم مراكز العزيمة لعلاج الادمان بالمجان2 مليار و680 مليون جنيه.. النواب يوافق على موازنة المجلسوزير المالية: الموازنة استهدف الأوزان بين تنمية الموارد العامة ودعم القطاعات الخدمية وتعزيز الحماية الاجتماعيةخلال مناقشة الموازنة.. النائب وائل الجندي يطالب بتحويل ”أجا المركزي” لمستشفى عام ويؤكد: رغيف العيش خط أحمروزير الاستثمار أمام الشيوخ: تشكيل لجنة لدراسة إعداد مشروع قانون جديد للشركاتوزير المجالس النيابية يتعهد أمام النواب بتنفيذ الحكومة توصيات الموازنةأبوالعينين: مؤشرات الموازنة أقل من الإمكانات الحقيقية للاقتصاد المصري
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الإثنين 22 يونيو 2026 11:29 مـ
    مجلس النواب

    تعليم النواب توصي بإنشاء مدرستين لمياه الشرب والثروة السمكية بالشرقية

    تعليم النواب
    تعليم النواب

    ناقشت لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، مشروع إنشاء مدرستين متخصصتين بمنشأة العباسة بمحافظة الشرقية، بناءً على طلب النائب الدكتور ثروت سويلم نائب الشرقية ووكيل أول لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

    .

    وأكد النائب د. ثروت سويلم خلال المناقشات أهمية إنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى، لافتا إلي أن الملفين يمثلان أهمية قصوى كونهما كيانات علمية عظيمة تخدم أبناء الشرقية.

    وأشار إلى أنه يسعى لإنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى منذ سنوات طويلة، إلا أن هناك تكاسلاً في التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

    أوصت الدكتور أشرف الشيحي رئيس اللجنة، ونائبيه النائب لطفي شحاتة، والنائبة د. ماجدة بكري، بتحديد موعد عاجل لعقد اجتماع يحضره نائب الوزير للتعليم الفني ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة الثروة السمكية ممثل عن محافظ الشرقية وذلك لحرص اللجنة على بدء التشغيل الفعلي للمدرستين في العام الدراسي القادم.

    وفي سياق متصل، طالب النائب د. ثروت سويلم بدعم إدارة أبو حماد التعليمية بتجهيزات قاعة اجتماعات كبرى يمكن من خلالها التواصل المباشر مع وزارة التربية والتعليم.

    يأتى ذلك في الوقت الذي وافق فيه الدكتور محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية على طلب النائب ثروت سويلم بتحويل مدرسة "البوزة" إلى مدرسة يابانية.

    تعليم النواب توصية برلمانية مدرستين لمياه الشرب والثروة السمكية

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 11:29 مـ
    6 محرّم 1448 هـ 22 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:08
    الشروق 04:55
    الظهر 11:57
    العصر 15:32
    المغرب 18:59
    العشاء 20:33