×
عاجل
ملخص توضيحي لجدول أعمال الجلسات العامة لمجلس النواب يومي الإثنين والثلاثاء 29 و30 يونيو 2026يتضمن على الآتي:ترصد فيها معاناة الإنسان … “النور الأبيض”.كتاب جديد للكاتبة ريهام مدحترئيس مجلس الشيوخ يستقبل السفير السعودي لبحث تعزيز التعاون المشترك”التصوف الحقيقي» في مواجهة المفاهيم المغلوطة.. موسم ثقافي للطريقة الأكبرية الحاتميةالنائبة مروة قنصوة: زيادة المعاشات تجسد التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز جودة الحياةالنائب أنس هلول: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يترجم توجه الدولة نحو دعم الفئات الأكثر تأثرًا بالمتغيرات الاقتصاديةالبرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضماناتالنائب وليد التمامي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يبرهن على الانحياز الدائم للمواطن ويؤمن شبكة حماية اجتماعية متكاملةالنائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعيةعلاء عابد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس حرص الرئيس السيسي على حماية الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز العدالة الاجتماعيةياسر جلال يوجه رسالة شكر وتقدير لرئيس مجلس الشيوخ لدعمه حقوق الفنانينالنائب رضا عبد السلام يطالب الحكومة بخفض أسعار البنزين بعد تراجع البترول عالميًا
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الخميس 25 يونيو 2026 11:57 مـ
    شاهد

    بالفيديو.. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يستعرض تفاصيل مسابقة ”Digitopia” لدعم الإبداع الرقمي واكتشاف الموهوبين من الشباب

    المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
    المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

    نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، سلط من خلاله الضوء على مسابقة "Digitopia" التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف اكتشاف ودعم الأفكار والمشروعات المتميزة التي تسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    تأتي هذه المسابقة كخطوة جديدة نحو تمكين الشباب ودعم الإبداع التكنولوجي، وتحفيز العقول الشابة لتقديم حلول رقمية مبتكرة تخدم المجتمع، وتدعم مسار التحول الرقمي، من خلال إشراك المبدعين من النشء والشباب من مختلف الشرائح.

    وخلال الفيديو، أكدت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، أن مسابقة "Digitopia"، تعد مسابقة وطنية أطلقتها وزارة الاتصالات خلال العام الجاري لدعم الإبداع الرقمي لمختلف الأجيال.

    وأشارت مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إلى أن الفئات المستهدفة للمشاركة في المسابقة تنقسم إلى 4 فئات رئيسية: وهي طلاب المرحلة الابتدائية بدءًا من الصف الرابع حتى السادس، وطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بدءًا من الصف الأول الإعدادي حتى الثالث الثانوي، وطلاب الجامعات، والخريجون بحد أقصى 35 عامًا.

    وأضافت "بركة" أن "Digitopia" تأتي ضمن البرامج التدريبية والتحفيزية لوزارة الاتصالات، والتي تستهدف بالأساس بناء الإنسان المصري القادر على الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات، موضحةً أن المسابقة تمثل الإطار الوطني للإبداع والتفكير النقدي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتهدف إلى تطوير حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية.

    كما لفتت إلى أن المسابقة تشمل عدة مجالات هي حلول البرمجيات، والذكاء الاصطناعى، والأمن السيبرانى، والفنون الرقمية، وستكون المسابقة سنوية، وتخصص كل دورة لقطاعات محددة للعمل عليها، حيث تم اختيار قطاعي التعليم والصحة كمحورين رئيسيين للعام الحالي.

    وأكدت مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، أن هناك اهتمام كبير للمسابقة من قبل وزارة الاتصالات، حيث تبلغ قيمة الجائزة الكبرى مليون جنيه، إلى جانب جوائز متعددة بإجمالي 10 ملايين جنيه، وذلك بهدف تشجيع الشباب على الخروج بأفكار وحلول تكنولوجية تسهم في تطوير المسارات المهنية للمشاركين.

    مجلس الوزراء مسابقةDigitopia الإبداع الرقمي مصر بوابة البرلمان

    مواقيت الصلاة

    الخميس 11:57 مـ
    9 محرّم 1448 هـ 25 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:58
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33