×
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    السبت 27 يونيو 2026 03:54 مـ
    منوعات عربي ودولي

    المخابرات الأمريكية: إيران استعادت 90% من قدراتها الصاروخية

    مضيق هرمز
    مضيق هرمز

    كشفت تقييمات استخباراتية أمريكية سرية أن إيران استعادت الوصول إلى معظم مواقعها ومنشآتها الصاروخية، بما في ذلك مواقع إطلاق وصواريخ تحت الأرض، وفق ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة على التقييمات الأخيرة.

    وبحسب التقرير، فإن إيران استعادت القدرة التشغيلية في 30 من أصل 33 موقعا صاروخيا تمتلكها على طول مضيق هرمز، حيث يُعتقد أنها تستخدم منصات إطلاق متنقلة لنقل الصواريخ إلى مواقع مختلفة.

    وأشار التقييم إلى أن إيران لا تزال تحتفظ بنحو 70% من منصات الإطلاق المتنقلة في أنحاء البلاد، إضافة إلى نحو 70% من مخزونها الصاروخي قبل الحرب، فضلا عن استعادة الوصول إلى نحو 90% من منشآت تخزين وإطلاق الصواريخ تحت الأرض.

    القدرات الصاروخية مضيق هرمز المخابارات الامريكية الحرب على ايران

    مواقيت الصلاة

    السبت 03:54 مـ
    11 محرّم 1448 هـ 27 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34