الأحد 15 سبتمبر 2019 02:10 مـ
بوابة البرلمان

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

تحت القبة

أعضاء محلية النواب للوزير كامل : مصر كلها متفائلة بيك

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المنعقد مساء اليوم الأحد، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة خطة الحكومة لتأهيل وتطوير الطرق وصيانتها، وخطة إنارة الطرق، إشادة كبيرة بالمهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، الذى يشارك فى الاجتماع، فى أول حضور له بالبرلمان.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن هذه الجلسة مهمة جدا، وتتعلق بمتابعة خطة تطوير وتأهيل الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى، وإنارة الطرق وصيانتها، وما يتعلق بالحفاظ على النسق الحضارى.

ورحب "السجينى" بوزير النقل قائلا: "أرحب ترحيبا خاصا جدا بالمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والحقيقة تعاملت معه فى موقفين محترمين جدا، الأول كانت اللجنة فى زيارة غير رسمية لمحافظة الإسماعيلية والوزير كان معاه موعد فى محافظة بورسعيد وذلك قبل توليه منصب وزير النقل، وعندما عرف بوجود اللجنة أصر أن يلتقى النواب ويطلعهم على ما يتم من مشروعات وألغى سفره لمحافظة بورسعيد، وموقف آخر بخصوص طريق إسكندرية الصحراوى".

وتابع السجينى: "مصر كلها متفائلة بتولى المهندس كامل الوزير وزارة النقل، وأتذكر ما قاله رئيس الجمهورية عنه فى يوم الشهيد، عندما قال: أعطينا وزارة النقل واحدا من خيرة رجال القوات المسلحة"، مشيرا إلى أن النواب يمارسون دورهم الرقابى فى البرلمان برشد وليس لديهم هوى ولا غرض ولا طلبات خاصة، وأن وزارة النقل فيها تحديات كبيرة جدا.

وقال السجينى: "لا يمكن أن نقبل أن تستمر الطرق ضلمة، وعليها تراب بارتفاع نصف متر، ونجلس 11 ساعة متواصلة بحضور المحافظ المختص فى إحدى المحافظات والمسئول يتعهد وفى الآخر محصلش حاجة وطريق مضلم ليه 3 سنوات".

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية ضرورة العمل على وجوبية أن يكون للطرق الفرعية آلية للرقابة على الطريق من التعدى عليها والمطبات العشوائية، وضرورة وجود رؤية لإدارة الطرق والإعلان عليها، وتحدث عن العلاقة بين اللجان النوعية فى البرلمان ووزارة النقل، وضرورة وجود إدارة متخصصة للاتصال السياسى، تتواصل مع البرلمان والنواب".

وأشاد عدد من النواب بوزير النقل المهندس كامل الوزير، وبأدائه وإنجازاته عندما كان رئيسا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأكدوا أنهم يتوقعون أن يحقق إنجازات وطفرة فى وزارة النقل، وأن يعمل على ضبط الأداء، مطالبين بمحاسبة المقصرين والمهملين.

وقال النائب بدير عبد العزيز لوزير النقل: "أنت وزير بطعم الفاكهة للشعب المصرى"، بينما قال النائب ماجد طوبيا: "أملنا فيك كبير وثقتنا فيك غير محدودة".

فيما قال النائب خالد هلالى إن مصر محظوظة بوزير النقل المهندس كامل الوزير، مشيدا بأداء الوزير، مطالبا الوزير بالتعامل بحسم مع القائمين على هيئة الطرق والكبارى، قائلا: "كل قيادات الهيئة لا تصلح".

كما أشاد النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، بوزير النقل، قائلا: "مبسوط إن الحكومة فيها وزير صنايعى، بينزل الشارع ويتابع بنفسه الشغل على الأرض، أنا بحط كل فيديوهات جولاتك على صفحتى، وعايزين مسئولين كتير زى المهندس كامل الوزير".

وتابع الحسينى: "مشكلتنا فى مصر إننا فاشلين فى تعظيم موارد الدولة، ويجب أن يتم العمل على تعظيم الموارد، ونحن جميعا فريق واحد ونستهدف مصلحة الوطن والمواطن".

الفريق كامل الوزير البرلمان النائب احمد السجينى اللجنة المحلية بمجلس النواب

تحت القبة

آخر الأخبار