الأربعاء 16 أكتوبر 2019 01:36 صـ
بوابة البرلمان

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

طاقة

الشركة الروسية المسئولة عن إنشاء «الضبعة»: بدون مصر لن نستطيع إنجاز المحطة

بوابة البرلمان

أكد فلاديسلاف فاسيلييف مدير شؤون التكاليف بشركة روساتوم الروسية المسؤولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة ، أن روساتوم تحاول تيسير العقبات أمام الشركات المصرية لدفع الصناعة النووية المحلية في المستقبل.

 

و أضاف فاسيلييف، خلال منتدى موردي الصناعات النووية الذي تنظمه شركة روساتوم الروسيه بالتعاون مع هيئة الطاقة النووية، أن من بين أهداف روساتوم هو حصول الشركات المصرية على تصاريح توريد المعدات النووية، لافتا إلى أنه وفقا لخطة إنشاء المحطة النووية بالضبعة سيتم الاعتماد على مهمات مصنعة في مصر.

 

 

و قال فاسيلييف، إن روساتوم ملتزمة بالمواعيد الزمنية لمشروع المحطة النووية بالضبعة و تكلفتها، مضيفا أنه بدون الشركاء المصريين لن تستطيع روساتوم إنجاز أهدافها.

 

 

الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ بناء محطة الضبعة النووية، وفقًا لمجموعة من العقود التي دخلت حيز التنفيذ في 11 ديسمبر 2017 ، ووفقًا للالتزامات التعاقدية، لن يقوم الجانب الروسي فقط ببناء المحطة فقط ، بل سيوفر أيضًا الوقود النووي الروسي طوال دورة حياة محطة الطاقة النووية، كما سيساعد الشركاء المصريين في تدريب الأفراد ودعم تشغيل وصيانة المحطة خلال السنوات العشر الأول من تشغيلها، وبموجب اتفاقية أخرى، سيقوم الجانب الروسي ببناء منشأة تخزين خاصة وتزويد حاويات لتخزين الوقود النووي المستهلك.

فلاديسلاف فاسيلييف محطة الضبعة النووية

طاقة

آخر الأخبار