الأربعاء 19 فبراير 2020 06:22 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس التحرير أحمد الحضري

أخبار الدولة احزاب ونقابات

بهاء أبو شقة: لا عذر لأحد في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

أبو شقة
أبو شقة

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الاستحقاقات الانتخابية الثلاثة القادمة لا عذر فيها لأحد، مشيرًا إلى أن فكرة المال السياسي أيا كان وصفه، مسألة مرفوضة.


وأضاف «أبو شقة»، أن حزب الوفد يرفض أن يكون المصريين أمام رشاوى انتخابية، قائلًا: «نعتقد أن في التشريعات المقبلة يجب أن نكون أمام معالجة لهذه الظاهرة المخيفة، لتسير مصر على الطريق الصحيح، وتتفادى الأخطاء لنكون نحن أمام إرادة قوية وتصميم قوي لأن البرلمان أنجز من التشريعات كمًا هائلًا غير مسبوقًا».


وأكد رئيس حزب الوفد، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، والقانون الذي يحكمها، هو صمام أمن ومظلة حقيقية للشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى أن الأيام القليلة القادمة سيكون المصريين أمام قانون مجلس الشيوخ وقانون مباشرة الحقوق السياسية، والتي سيُراعى فيها كل ما يحقق النزاهة والشفافية، تأكيدًا وتوثيقًا لرغبة هذا الشعب الذي قام بثورتين.


جاء ذلك خلال فعاليات ندوة اللواء رفعت قمصان، مستشار مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، والتي تنظمها لجنة الدفاع والأمن القومي بحزب الوفد برئاسة اللواء سفير نور، للحديث عن الاستحقاقات الدستورية الثلاثة القادمة.

نواب الشعب حزب الوفد بوابة البرلمان أخبار مصر أحزاب سياسية

أخبار الدولة