الأحد 1 نوفمبر 2020 12:36 صـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

60486
بوابة البرلمان
انتخابات 2020

العمارى ،ادريس ,الشعولى ,السلايمى مرشحو القائمة الوطنية «من أجل مصر» بالأقصر

 مرشحو القائمة الوطنية «من أجل مصر» بالأقصر
مرشحو القائمة الوطنية «من أجل مصر» بالأقصر

تضم القائمة الوطنية "من أجل مصر" بمحافظة الأقصر 12 حزبا إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وجاءت الأسماء بقائمة الأقصر، حيث تضم عدد من النواب القدامى وبعض الوجوه الجديدة وهم: النائب الدكتور محمد العماري امين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لعدة دورات ممثلا لحزب مستقبل وطن، كما ضمت القائمة سيدة الأعمال أماني الشعولي امين المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر ممثلة عن الحزب، بالاضافة إلي النائب السابق بالبرلمان المنقضي أحمد إدريس والمرشح في القائمة عن عن حزب حماة وطن، فضلا عن زينب السلايمي ممثلة لذوي القدرات الخاصة.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.

ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

بوابة البرلمان
القائمة الوطنية مجلس النواب 2021 مجلس النواب 2020 برلمان 2020 برلمان 2021 انتخابات مجلس النواب مجلس النواب انتخابات 2020 القائمة الوطنية مرشحي مجلس النواب تحالف الاحزاب الاحزاب السياسية

انتخابات 2020