×
عاجل
نصر عبده: الرد الإيراني كسر عُزلة إسرائيل الدولية.. فيديوياسر السجان: 220 صناعة بمثابة المكون الرئيس للسياحة.. ولدينا كافة عناصر الجذبالجارديان: إسرائيل تنشر أسلحة استعدادا لهجومها المحتمل على رفح الفلسطينيةوزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024وزيرة البيئة تلتقي محافظ جنوب سيناء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة الخاصة بالمشروعات الخضراء داخل المحافظةتعليمات مهمة من وزير التعليم استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2024الوزراء يوافق على توقيع عقد تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف المصري الكبير والأهراماتوزيرة التضامن تشيد بالمتحدة للخدمات الإعلامية لتسليط الضوء على قضايا التوحدالوزراء يوافق على 11 قرارا خلال اجتماعه الأسبوعي.. تعرف عليهمالحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثةوزير الإسكان يتابع جهود تحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام أحدث التكنولوجيات المتطورةالتموين تطلق أكبر قافلة من المساعدات لأهالي قطاع غزة منذ بداية الأحداث
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الجمعة 19 أبريل 2024 02:23 صـ
    أخبار مصر

    التحالف المصرى لإعلام السوشيال ميديا : نقود معركة وعي كبيرة وشاملة .. ونتصدى بقوة لما يثيره أعداء مصر من إشاعات وأكاذيب

     المحامى إسلام عباس
    المحامى إسلام عباس

    فى ظل ما تواجهه الدولة المصرية من مؤامرات فاشلة من جهات معادية وأبواق إعلامية بائسة لإثارة الفتن تارة والتشكيك فى كل ما تقوم به الدولة مجهود جسيم فى بناء مصرنا الجديدة تارة ولجان الكترونية مدعومة من إخوان الإرهاب تبث أكاذيبها عبرمواقع التواصل الاجتماعى لإثارة البلبلة والإشاعات وتشويه أى انجازات أو مشروعات قومية عملاقة مرئية على أرض الواقع أو مبادرات تتبناها الدولة لصالح المواطن المصرى ومعيشته سواء صحية أو خدمية .

    من هنا جاءت الفكرة لمجموعة من رواد التواصل الاجتماعى المحبين لوطنهم والداعمين للدولة والقيادة السياسية ، وهى تكوين تكتل "التحالف المصرى لإعلام السوشيال ميديا" ، لقيادة معركة الوعى بين رواد السوشيال ميديا وتوضيح الحقائق بالدلائل لمن لا يعرف ، والرد على الاشاعات والاكاذيب التى يروج لها العملاء والخونة بالداخل والخارج.

     

    "بوابة البرلمان" تحاور مؤسس التحالف الاستاذ "إسلام عباس" المحامى الدولى ومحاضر في القانون..

     

    - ما هو تكتل التحالف المصرى لإعلام السوشيال ميديا وأهدافه ؟

     


    هو منصة اعلامية وطنية أسست لتكون حائط صد و لتواجه أكاذيب جماعة الاخوان على منصات السوشيال ميديا

    فقد تأسس التحالف المصري لاعلام السوشيال ميديا منذ شهرين تقريبا .. وكانت فكرته الأساسية هي تحالف اصحاب الصفحات الوطنية المؤثره على السوشيال ميديا لمواجهة أكاذيب وشائعات منصات الإعلام الإخوانيه الكاذبة والتى تريد دوما النيل من مصر وباقي الدولة العربية كالامارات والسعودية التى تجمعها بمصر علاقات سياسية واجتماعية وثقافية وتكن لهما احترام وتقدير .

     

     

    - كيف جاءت الفكرة لتكوين التحالف ؟

    بدأت الفكرة بالترويج للانضمام للتحالف على صفحات مؤثرة وتم انشاء اكثر من فريق عمل متطوع على مجموعات متصلة بالتحالف ومنها مثلا فريق للتوعية بما تنجزه الدولة المصرية من مبادرات واجراءات اجتماعية وثقافية وسياسية.

     

     

    - هل لاقت قكرة تكتل التحالف قبولا لدى المتابعين لصفحاتكم ؟

    بعد الشهرين الذي تم فيه ميلاد تكتل التحالف وصل عدد اعضاؤه المنضمين والفاعلين فيه لـ 11 الف عضو وهذه تعتبر مدة قياسية جدا ، وانطلاقا من مسؤليتنا الوطنية كمواطنين مصريين وكشباب مصري محب لوطنه وبحثا عن الحقيقة ونقلها بمنتهى الصدق والحيادية والأمانه .

     

     

    - ما هى آليه عمل المنضمين لتكتل التحالف ؟

    يقوم التحالف المصري بالعمل على اكثر من ملف ، ولكل ملف مسئول داخل التحالف ،وبعد انضمام الكثير للتكتل تم تشكيل فريق يعمل بشكل ميداني لرصد كل المبادرات والانجازات على أرض الواقع وتصويرها ونقلها اما مسجلا ومصورا او بالبث الحي المباشر ، وفريق للاخباريقوم بإعداد الاخبار وتنظيمها ورصد اخر المستجدات على الساحة المصرية والعربية والعالمية ،وفريق لصناعة المحتوى المرئي والمسموع يقوم بإعداد عدد من الفيديوهات ،والتى تخصص للرد على شائعات وأكاذيب الإخوان ، وتصحيح المفاهيم لجى المواطن وأيضا فيديوهات توعوية سياسيا واجتماعيا وصحيا .

    فعلى سبيل المثال لدينا ملف السياسي فهناك مسؤل من التحالف بالحديث وانشاء المحتوى المرئي وهو المستشار اسلام عباس ومعه فريق للاعداد والبحث الدقيق عم المصادر الموثوق بها ، وملف للترويج السياحي والاماكن السياحية الخلابة والتى تتمتع بها مصر هناك مسئوله من التحالف هي التى تدير هذا الملف وهي الاستاذة "أماني عبد العزيز" وهي يوتيوبر مصري لديها مشاهدات على اليوتيوب تتجاوز المليون ونصف مليون مشاهدة ، وكما تتنوع منصات التحالف على السوشيال ميديا مثلا كتوك شوو يقدمه المذيع بصدى البلد الاستاذ "سيف محمود" وعلى صفحة "ماركر" احدى الصفحات المشاركة في التحالف وهناك ايضا صفحات شخصية تتمتع بالتأثير والمشاهدة مثل صفحة دكتورة "شيماء رفعت" وصفحة الاستاذ "تامر رؤوف"
    واخيرا ف الإدارة الداخليه والتنسيق للتحالف الاستاذة "مايسه نصر" والاستاذة "ياسمين جويلي" ،ومن الانشطة التي يقوم بها التحالف الان هو تنظيم لقاءات ومحاضرات عن طريق مبادرات المصريين في الخارج مستعينين بمنسق التحالف في اوروبا الاستاذ يوسف عبد القادر ومنسقة التحالف في امريكا "جاكلين سعد" وذلك لتوجيه التوعيه المطلوبه لفئة الشباب وهي الاكثر استهدافا واستغلالا من قبل جماعة الاخوان الارهابية .


    يشاركنا أيضا بعض الشباب الوطنى الواعد.. كأستاذ جهاد حجازي الذي قام برصد احدى المبادرات التطوعية في الشارع وهي قيام بعض الشباب بتجميل وتنظيف طرق في احدي المدن المصرية وفريق الأخبار والتوعية ورصد الشائعات واكاذيب الاخوانا.باسم أغا وا. عبد الحميد النجار وا .محمد مهنى .

     

     

    - هل فكرتم بإنشاء منصة إعلامية بإسم التحالف ؟


    بالفعل لدى التحالف المصري منصة اخبارية وليدة قوية وهي "سكاي ايجي" ويتم متابعتها من مليون متابع هذا وما يحتويه التحالف المصري من صفحات كبيرة لأسماء لامعة من نجوم الفن والصحافة والسياسة ومشاهيرالسوشيال ميديا من الفيسبوك وتويتر ، وفى فترة وجيزة نجح التحالف المصري لاعلام السوشيال ميديا في قيادة معركة وعي كبيرة وشاملة وقوية على السوشيال ميديا واستطاع في فتره قصيرة جدا أن يتصدى وبقوة لما يثيره أعداء مصر من إشاعات وأكاذيب عن الوضع الاقتصادي والسياسي والحقوقي في مصر ، وذلك يتم من خلال الاستعانة بمعلومات ومصادر موثوقة لاغبار عليها وتصدر من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، وهم حقا متعاونون جدا في هذا الشأن ودائمي الاتصال معهم للاطلاع على أي بيانات ومعلومات حقيقية لمواجهة ما يثار من أمور وقضايا على الساحة المصرية محليا واقليميا ودوليا وقد يستغله جماعة الاخوان بمنصاتهم المعروفة ويقومون بتزوير الحقائق وتبديلها بأكاذيب ، وانطلاقا من ذلك يسعى التحالف المصري ليكون أكبر وأهم نافذة إعلامية مصرية وطنية تمثل شريحة كبيرة من المصريين والتي لا تجد من يتحدث لها ولا يصل لها صوته الاعلامي ولبنه لتكوين اعلام جديد صحي يصف الواقع الحقيقي لما يتم انجازه على الأرض من أعمال ومبادرات هدفها هو تغيير واقعي وحقيقي لحياة المصريين.

     

     

    -هل يهدف التحالف للربح أم هو كمشاركة تطوعية ؟

    التحالف المصري لايهدف الربح فهو صوت مصري يسعى كل منضم إليه ان يكون واضح ويصل لكل مصري ويعيد امجاد وتاريخ مصر الإعلامى ، والذي ضعف ولسنوات واقتصر على قنوات فضائية بعد ماكانت مصر رائدة الاعلام فى المحيط العربي والآقليمي.

     

    التحالف المصري يسعي أن يكون رائدا على السوشيال ميديا لمواجهة الفكر الخبيث والمدمر لجماعات الظلام والتي تضع مصر على خريطة التخريب لديها وهو مالا نريده لمصرنا الحبيبة هو فقط منصة مصرية وطنية وعربية تدعم القيادة المصرية ولجيش المصري وشرطة مصر وترفع يد التعظيم والتكريم والاحترام لكل شهيد بذل روحه ودمه فداء لهذا الوطن وتشد على يد كل مصري مدني أو عسكري يعمل لصالح رفعة هذا الوطن وسلامة أراضيه.

     

    وده لينك الجروب للانضمام اضغط اللينك ..

    https://www.facebook.com/groups/983758805457082/

    حفظ الله مصر قيادة وشعبا وجيشا وتحيا مصر.

    مؤسس التحالف المصرى لإعلام السوشيال ميديا الاستاذ ”إسلام عباس” التحالف المصرى لإعلام السوشيال ميديا الاخوان الارهاب المبادرات الرئاسية المشروعات القومية رواد مواقع السوشيال ميديا

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 02:23 صـ
    10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:52
    الشروق 05:24
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:46

    استطلاع الرأي