×
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الخميس 18 أبريل 2024 02:54 صـ
    أخبار مصر الحوادث

    تفاصيل رحلة البحث عن الرأس المفقود من جثة قتيل إمبابة

    بوابة البرلمان

    4 أيام كاملة، أي 96 ساعة قضتها المباحث الجنائية بمديرية امن الجيزة في البحث عن الرأس المفقود من جثة قتيل إمبابة بعدما كشفت خلال ساعات قليلة أن زوجة القتيل وراء ارتكاب الجريمة وفصل رأسه عن جسده، وقطع عضوه الذكري؛ انتقاما من سوء معاملته لها.فور تلقي قسم شرطة إمبابة بلاغا من أهالي شارع الاعتماد بالعثور على جثة مبتورة الراس واعضاء حساسة في أحد الحارات؛ انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم مؤمن فرج رئيس مباحث إمبابة لفحص البلاغ، والوقوف على ملابساته.

    عملية بحث موسعة أجراها فريق البحث، الذي وجه اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث بتشكيله؛ فور إخطاره بالواقعة، حيث تولى فحص كاميرات المراقبة في الشوارع الرئيسية المؤدية لموقع العثور على الجثة؛ حتى تم العثور على مقطع فيديو يرصد قيام صبي بجر البطانية التي كانت بها الجثة، وإلقائها بمكان العثور عليها.

    بعض التحريات قادت إلى هوية ذلك الصبي، ومنه تم الكشف عن هوية المجني عليه، وبالتالي “الجاني”، الذي تبين أنها زوجة القتيل، التي أنهت حياته وفصلت رأسه عن جسده؛ لتصعيب مهمة التعرف عليه، لكن شاء القدر أن يفشل مخططها.رأس العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة فريق مناقشة المتهمة؛ بعدما نجحت قوة من مباحث إمبابة في إلقاء القبض عليها، وتم استجوابها.

    وخلال عدة ساعات، روت تفاصيل جريمتها كاملة، منذ أن خططت لها، حتى التخلص من الجثة والأجزاء المبتورة منها، مرورا بطريقة التنفيذ.

    وبعدما انتهت المتهمة من سرد تفاصيل الجريمة؛ اصطحبتها قوة أمنية؛ لترشد عن مكان إلقاء رأس زوجها بعدما فصلته عن جسده، وألقته بنفسها في مقلب قمامة، بينما أعطت لنجلها الجثة ليتخلص منها؛ بحجة أنها قمامة.4 أيام قضتها الأجهزة الأمنية في البحث عن الرأس؛ بعدما أرشدت المتهمة عن مقلب القمامة الذي ألقته به، حيث كانت المفاجأة بتفريغ سيارات الحي وشركة النظافة المقلب من القمامة به.

    عدة أيام تم خلالها تتبع خطوط سير سيارات نقل القمامة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة والأحياء المختلفة؛ حتى نجحت جهود البحث في الوصول إلى المقلب الرئيسي الذي تصب به جميع السيارات مخلفاتها، في منطقة شبرامنت، جنوب الجيزة، وبعد الاستعانة بعدد من عمال النظافة؛ تم العثور على الرأس المفقود بعد رحلة استمرت 96 ساعة.استمعت نيابة إمبابة برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف رئيس النيابة لاقوال نجل المتهمة بقتل زوجها وفصل رأسه وقطع عضوه الذكري، بعدما رصدته كاميرات المراقبة، لحظة التخلص من جثة والده، في حارة بشارع الاعتماد بإمبابة.

    وقال نجل المتهمة، البالغ من العمر 17 عاما، إنه لم يكن على علم أن البطانية التي تخلص منها بالشارع، كانت تحتوي على جثة والده، وردد المتهم خلال التحقيقات: "والله معرفش حاجة".

    وأضاف المتهم: "أمي قالتلي خد الحاجات دي ارميها، ولما سألتها؛ قالتلي دي زبالة وحاجات قديمة مش عايزينها، فأخدتها ورميتها في الشارع، ومكنتش أعرف اللي هي عملته، ولا تخيلته" .

    وأثبتت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية امن الجيزة عدم علم ابن المتهمة بالجريمة، وأنه كان حسن النية؛ عندما تخلص من جثة والده، ولم يشارك بأي شكل من الأشكال في الواقعة؛ فقررت النيابة صرفه بعد انتهائه من الإدلاء بأقواله.

    وكانت المتهمة بقتل زوجها وقطع رأسه وعضوه الذكري قد أدلت باعترافات تفصيلية لجريمتها خلال مثولها، اليوم السبت، أمام نيابة إمبابة، حيث قررت المتهمة أن سوء معاملة زوجها لها على مدار عدة سنوات؛ دفعتها لاتخاذ قرار بإنهاء حياته.


    وشرحت المتهمة في التحقيقات التي يباشرها عمر عادل وكيل أول نيابة إمبابة، أن إدمان زوجها على المخدرات والمنشطات؛ دفعه لمعاشرتها بطريقة محرمة، رفضتها عدة مرات، فما كان منه إلا أن يتعدى عليها بالضرب المبرح لإجبارها على الاستجابة له، حتى قررت التخلص منه بقتله، واستغلت نوم أطفالها وزوجها، وذبحته، وفصلت رأسه عن جسده، وقطعت عضوه الذكري، وعندما لم تتمكن من تقطيع باقي الجثة؛ قامت بلفها في ملاءة وبطانية، وطلبت من ابنها إلقاءها في الشارع؛ بعدما أخبرته أنها قمامة، ومتعلقات قديمة ترغب في التخلص منها.


    ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في العثور على الرأس المفقودة من جثة قتيل إمبابة التي تخلصت منه زوجته وفصلت رأسه عن جسده وقطعت عضوه الذكري وألقت الجثة في الشارع.


    وتبين أنه عقب اعتراف المتهمة بالتخلص من الجثة عقب قتل زوجها ألقتها في حارة بمنطقة إمبابة كما تخلصت من الرأس بمكان آخر في مقلب قمامة تولى فريق البحث برئاسة اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء عاصم أبو الخير، فحص عدد من كاميرات المراقبة ومراجعتها للتوصل إلى المكان الذي أرشدت عنه المتهمة واعترفت بإلقاء الرأس فيه.


    ونجح فريق البحث بقيادة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة والعقيد أحمد الوليلي مفتش المباحث في العثور على الرأس المفقودة في مقلب القمامة الرئيسي بمنطقة شبرامنت بالجيزة، بينما لم يتم العثور على باقي الأعضاء المبتورة من الجثة، وتم تحريز رأس القتيل وإخطار النيابة العامة للتحقيق.


    وسبق أن قررت نيابة إمبابة برئاسة هشام رفعت الشريف، ندب الطب الشرعي؛ لتشريح الجثة وتحديد أسباب الوفاة وسحب عينات dna .

    وانتقل عمر عادل وكيل أول نيابة إمبابة إلى مسرح الواقعة لإجراء المعاينة ومناظرة الجثة، وأسفرت المعاينة عن إلقاء الجثة في حارة ضيقة بعد لفها في ملاءة سرير وبطانية، وتبين من المناظرة عدم وجود إصابات طعنية أو حروق بالجثة التي تم فصل رأسها عن الجسد ما يرجح تعرض القتيل للذبح فقط، كما تبين قطع العضو الذكري له.

    كان قد عثر أهالي منطقة إمبابة بالجيزة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، على جثة لشخص عارٍ بدون رأس ومقطوع العضو الذكري، ملقى داخل حارة ضيقة، حيث تم العثور عليه ملفوفًا داخل “بطانية” وفراش وملاءة سرير.

    وورد إخطارا إلى قسم شرطة إمبابة من غرفة النجدة بإبلاغ الأهالي بالعثور على جثة شخص عارٍ مقطوع العضو الذكري والرأس.

    وعلى الفور انتقلت قوة من قسم الشرطة إلى محل البلاغ، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم، وإخطار النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثمان، للوقوف على أسباب الوفاة، وأخطرت الأجهزة الأمنية بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة، وتحديد هوية المجني عليه.

    مديرية امن الجيزة المباحث الجنائية اللواء محمد عبد التواب إدارة البحث الجنائي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الخميس 02:54 صـ
    9 شوال 1445 هـ 18 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:53
    الشروق 05:25
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:24
    العشاء 19:45

    استطلاع الرأي