×
عاجل
رئيس النواب يفوض مكتب المجلس لتحديد موعد مناقشة 6 طلبات موجهة للحكومة.. تعرف علي التفاصيلمجلس الشيوخ يرفض رفع الحصانة البرلمانية عن أحد أعضائهانطلاق جلسة الشيوخ لمناقشة توطين صناعة الدواءبدء الجلسة العامة لمجلس النواب لاستكمال مناقشة الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعيةرئيس مجلس النواب يهنئ المنتخب بأول فوز في المونديال.. أداء بطولي وعزيمة لا تلينشباب النواب تناقش اليوم وغدا تطوير خدمات مراكز الشباب وإلغاء رسوم النظافةقطر وباكستان: تقدم مشجع في المفاوضات الأمريكية الإيرانية وخارطة طريق لاتفاق نهائيسجدة الشكر.. لحظة تاريخية توثق أول انتصار مصري في كأس العالمرئيس المخابرات المصرية يلتقي أطراف الأزمة الليبية في طرابلسهبة عرابي تنفي تأجيل طعون ”الإيجار القديم” إلى أكتوبر.. ومحكمة القضاء الإداري تنظر في دعاوى جديدة 27 يونيومحمد صلاح: حققنا إنجازًا تاريخيًا بتحقيق أول فوز في كأس العالمفي اللجنة الاقتصادية بالبرلمان.. محمد فؤاد يعرض تحفظات حزب العدل على آليات تطبيق الدعم النقدي: كفاية “رعاية وصناعة الفقر”.. نريد برامج ذات...
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الإثنين 22 يونيو 2026 12:11 مـ
    أخبار مصر

    من Cop27 إلى Cop28 تعاون مصرى إماراتى فى مجال السياحة البيئية

    د. ياسمين فؤاد : مشروعات المنطقة الخضراء تدخل حيز التنفيذ بمشروعات السياحة البيئية

    بوابة البرلمان

    التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ بالسيد محمد صلاح عيسي الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات MLG والسيدة لبنى الصايغ المدير الإداري بالمجموعة، لبحث كيفية الاستفادة من المنطقة الخضراء فى مدينة شرم الشيخ والتى استقبلت العديد من الفئات أثناء فترة مؤتمر المناخ cop27 ، لدعم مشروعات السياحة البيئية وخلق حوار حول تغير المناخ والاستدامة، وذلك على هامش مشاركتها فى القمة العالمية للحكومات المنعقدة فى دبى، وذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمهندسة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء.

    وقد أكدت وزيرة البيئة أن اللقاء يهدف إلى مناقشة التعاون المصرى الاماراتى الجديد من مجال الاستدامة البيئية و تغير المناخ من خلال الترويج لمفهوم السياحة البيئية، هذا المجال الواعد الذى بدأته وزارة البيئة من خلال الحملة الترويجية للمحميات الطبيعية "إيكو ايجيبت"، والذى روجت فيه إلى عدد 13مقصد سياحى بيئى داخل المحميات الطبيعية.

    وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إنشاء المنطقه الخضراء بمؤتمر المناخ cop27 خلف الحديقة النباتية الخاصة بوزارة البيئة بمدينة شرم الشيخ لاستقبال الوفود من الشباب و المرأة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص والجامعات المختلفة لمناقشة الأيام الموضوعية، لافتة إلى أن المنطقة الخضراء تعد إرث مؤتمر المناخ cop27، حيث عبرت عن الأصوات الخاصة بالإنسانية وشملت عدد من الأنشطة التى تهدف إلى الترويج للاستدامة سواء باستخدام وسائل انتقال كهربائية بالإضافة الى تقديم المجتمع المحلى الأكلات الخاصة بجنوب سيناء التى تعبر عن إرثهم الشعبى والثقافى كذلك وجود أنشطة كفاءة استخدام الطاقة و التى تساعد فى تقليل الانبعاثات الكربونية علاوة على الاستراحات التى تعمل بالطاقة الشمسية بجانب المعروضات الموجودة بالمنطقة والتى تم صنعها من المخلفات و تم صنعها من شركات مصرية ناشئة.

    وأوضحت وزيرة البيئة ان التعاون مع الجانب الإماراتى يهدف إلى ربط فكرة زيارة المحميات الطبيعية في شرم الشيخ والمتمثلة بمحميات نبق ورأس محمد بزيارة المنطقة الخضراء بالمؤتمر والحديقة النباتية مع تضمين برنامج للأطفال خاص بالتعريف بالمحميات الطبيعية من خلال متحف التاريخ الطبيعي الموجود بالحديقة النباتية مع أهمية وجود مركز للتكنولوجيا الخضراء داخل الحديقة المركزية الموجودة بشرم الشيخ والتي تم انشائها بالتعاون من بين الوزارة والمحافظة.

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 12:11 مـ
    6 محرّم 1448 هـ 22 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:08
    الشروق 04:55
    الظهر 11:57
    العصر 15:32
    المغرب 18:59
    العشاء 20:33