×
عاجل
إيران: فرق الإنقاذ تبدأ عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية الرئيسوكالة تسنيم: مروحية تقل رئيس إيران تتعرض لحادثوزير الصحة امام النواب: التأمين الصحي يخاطب الحكومة والجهات الخاصة والأهلية لتقديم الخدمةالسجيني: ”إحنا وارثين موازنة ليست فيها موارد تنموية”النواب يوافق مبدئيا على قانون إدارة وتشغيل المنشآت الصحيةالنائب عاطف المغاوري: يرفض مشروع قانون إداراة وتشغيل المنشآت الصحيةأبو هميلة: النظام الصحي معقد وهناك مشاكل عامة ومركزيةالنائب محمد عبدالعزيز : مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتهاطلب إحاطة بشأن دعم توطين صناعة الدواء والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات المحليةالنائب ايهاب منصور: الصحة خط احمر ومرفوض خصخصة مستشفيات الدولةرئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجيةصندوق جديد للمباني الآيلة للسقوط.. مشروع قانون بالبرلمان بشأن البناء الموحد
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الأحد 19 مايو 2024 06:16 مـ
    منوعات

    7 مخاطر يجب أن تخوضها في العشرينات والثلاثينات من العمر

    بوابة البرلمان

    في رحلة حياتك، غالبًا ما تكون العشرينات والثلاثينات من العمر هي الفصول التي تضع فيها الأساس لمستقبلك. هذه هي العقود التي تتحدى فيها حدودك، وتختبر حدودك، وتمهد الطريق لبقية حياتك. وسواء كان الأمر يتعلق بالخيارات المهنية، أو النمو الشخصي، أو الاستثمارات المالية، فإن المخاطرة المحسوبة خلال هذه السنوات التكوينية يمكن أن تدر عليك عوائد كبيرة. فيما يلي سبع مخاطر تستحق التفكير فيها إذا كنت في هذه المرحلة النابضة بالحياة من حياتك، وتهدف إلى تعظيم إمكاناتك وخبراتك.

    متابعة التعليم العالي أو التدريب المتخصص

    يعد الاستثمار في تعليمك مخاطرة خالدة غالباً ما تؤتي ثمارها. وسواء كنت تفكر في الحصول على شهادة جامعية تقليدية، أو برنامج ماجستير، أو شهادات مهنية متخصصة، فإن التعليم يمكن أن يعزز بشكل كبير من إمكاناتك في الكسب والمسار الوظيفي. ولا يقتصر الأمر على الشهادات الرسمية فقط؛ حيث يمكن لورش العمل والدورات التدريبية عبر الإنترنت والشهادات المهنية أن تفتح لك الأبواب أمام فرص جديدة. تذكّر أن المعرفة والمهارات التي تكتسبها هي أصول تُقدّر بمرور الوقت، وهي محصنة ضد تقلبات السوق.

    تغيير المسار الوظيفي أو بدء عمل تجاري

    قد يكون التفكير في تغيير مسارك المهني أو المغامرة في ريادة الأعمال أمراً شاقاً. ومع ذلك، فإن العشرينات والثلاثينات من عمرك هي الأوقات المثالية لاستكشاف هذه السبل. إن المخاطرة ببدء عمل تجاري جديد أو الانتقال إلى مجال مختلف يدعو إلى إمكانية العثور على عمل أكثر توافقاً مع شغفك وقيمك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى رضا وظيفي أكبر ومكافآت مالية أعلى محتملة. يتعلق الأمر بالعثور على ما تحب القيام به والجرأة على جعله مصدر رزقك.

    الانتقال إلى مدينة أو بلد جديد

    يمكن أن يؤدي الانتقال إلى مكان جديد إلى تغيير وجهة نظرك بشكل جذري وتعريضك لثقافات وأشخاص وفرص جديدة. قد يكون الأمر محفوفاً بالمخاطر بسبب عدم اليقين والعزلة الاجتماعية الأولية التي قد تواجهها. ومع ذلك، فإن هذا التغيير في المشهد يمكن أن يثري حياتك بشكل كبير، ويعزز آفاق حياتك المهنية، ويوسع شبكة علاقاتك الشخصية. وسواء كان الأمر يتعلق بالوظيفة، أو الحب، أو مجرد تغيير في وتيرة حياتك، فإن البيئة الجديدة يمكن أن تعزز نموك الشخصي ومرونتك بشكل كبير.

    جرّب حظك مع كازينوهات الإنترنت

    يمكن أن تكون المقامرة مخاطرة مثيرة للجدل، خاصة عندما تنطوي على ألعاب الحظ مثل تلك الموجودة في كازينوهات الإنترنت. قد يكون إغراء المكاسب المالية الكبيرة مغرياً، وبالفعل، حوّل البعض رهاناً متواضعاً إلى مكسب كبير. ومع ذلك، يجب التعامل مع هذا الأمر بحذر.

    تأكد من أنك تستخدم منصات ذات سمعة جيدة وضع حدوداً صارمة للميزانية لتجنب المزالق المحتملة لإدمان القمار. إذا كنت مهتماً باكتشاف الكازينوهات على الإنترنت التي تستحوذ على أكبر قدر من الاهتمام اليوم، فإن نظرة سريعة على موقع casino arab com قد تلقي بعض الضوء على هذا الموضوع. بالنظر إليها كشكل من أشكال الترفيه بدلاً من كونها مصدر دخل، يمكن للمقامرة على الإنترنت أن تضيف عنصراً مثيراً لحياتك دون أن يكون لها عواقب مالية شاملة.

    الاستثمار في سوق الأسهم

    يمكن أن يكون سوق الأسهم ساحة مخيفة، ولكنه أيضاً مكان يمكن فيه بناء ثروة كبيرة. إن بدء رحلتك الاستثمارية في العشرينات والثلاثينات من عمرك يمنح محفظتك مزيدًا من الوقت للنمو والتعافي من تقلبات دورات السوق صعودًا وهبوطًا. ثقف نفسك على استراتيجيات الاستثمار المختلفة، وابدأ باستراتيجيات استثمارية صغيرة، ثم زد من تعرضك للاستثمار تدريجيًا كلما اكتسبت المزيد من الثقة والمعرفة. تذكر أن الاستثمار لا يتعلق بالمكاسب السريعة، بل يتعلق بتكوين ثروة مستدامة مع مرور الوقت.

    تحمل المخاطر الاجتماعية: التواصل والتحدث أمام الجمهور

    يمكن لتوسيع دائرتك الاجتماعية وتحسين مهاراتك في التواصل أن يؤثر بشكل كبير على حياتك الشخصية والمهنية. يمكن أن يفتح التواصل الشبكي أبواباً لفرص عمل وشراكات وصداقات جديدة. وبالمثل، فإن التحدث أمام الجمهور مهارة قيّمة يمكن أن تعزز قدرتك على الدفاع عن نفسك وعن الآخرين. قد تدفعك هذه المخاطر الاجتماعية إلى الخروج من منطقة راحتك ولكنها قد تؤدي إلى مكافآت كبيرة من حيث التقدم الوظيفي والإنجاز الشخصي.

    الالتزام بعلاقة طويلة الأمد

    سواء كانت علاقة رومانسية أو صداقة عميقة، قد يكون الاستثمار في علاقات وثيقة محفوفاً بالمخاطر بسبب الضعف العاطفي الذي ينطوي عليه الأمر. ومع ذلك، فإن بناء علاقات قوية وداعمة هو مفتاح الرفاهية الشخصية. يمكن أن توفر هذه الروابط الدعم العاطفي والمساعدة العملية والبهجة، وهي أمور لا تقدر بثمن في الأوقات الجيدة والسيئة على حد سواء. وغالبًا ما يعني الالتزام بعلاقة ما اجتياز التنازلات والتحديات، ولكن يمكن أن يكون النمو المشترك والذكريات المشتركة مجزية للغاية.

    لا تعني المخاطرة في العشرينات والثلاثينات من العمر التصرف بتهور. بل يتعلق الأمر باتخاذ خيارات مستنيرة يمكن أن تؤدي إلى النمو الشخصي والأمان المالي والتجارب الثرية. هذه السنوات هي فرصتك للتجربة بحكمة وتحديد مسار حياة مُرضية.

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 06:16 مـ
    11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:13

    استطلاع الرأي