×
عاجل
البرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضماناتالنائب وليد التمامي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يبرهن على الانحياز الدائم للمواطن ويؤمن شبكة حماية اجتماعية متكاملةالنائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعيةعلاء عابد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس حرص الرئيس السيسي على حماية الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز العدالة الاجتماعيةياسر جلال يوجه رسالة شكر وتقدير لرئيس مجلس الشيوخ لدعمه حقوق الفنانينالنائب رضا عبد السلام يطالب الحكومة بخفض أسعار البنزين بعد تراجع البترول عالميًاالنائب حسين هريدي يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رغم مذكرات التفاهم المعلنةالشرقاوي: ارتفاع نسب الرسوب في مواد الهوية والدين يفرض مراجعة عاجلة لسياسات التطبيق والتقييمهايدي المغازي تتقدم بطلب إحاطة بشأن هيكل أجور أعضاء هيئة التدريس.. وتؤكد: حزب العدل يدعم مراجعة المنظومة بما يواكب أهداف تطوير التعليم...رياضة النواب تدعو وزيرة التنمية لاجتماع عاجل لمناقشة أسباب فرض المحافظين رسوم نظافة علي مراكز الشبابمحافظ الجيزة أمام محلية النواب: أكثر من 70% من حوادث الطرق في مصر العنصر البشري المتسبب فيهاعبد السلام الجبلي: الإصدار الثاني لوثيقة ملكية الدولة خريطة طريق لتمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمارات
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأربعاء 24 يونيو 2026 09:23 مـ
    أخبار مصر

    وزير الإسكان ورئيس ”شركة العاصمة” يشهدان توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة

    بوابة البرلمان

    الشربيني: العقد يهدف لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.. وترشيد استهلاك المياه.. وتقليل الفواقد.. وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة

    شهد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مساء أمس الثلاثاء، توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة العاصمة.

    وأوضح وزير الإسكان، أن هذا العقد، والذى أعده الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، يمثل خطوة مهمة لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونموذجا للتعاون والتنسيق بين جهات الدولة، لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفواقد، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة فى الأغراض المخصصة طبقاً للمعايير الدولية.

    وأشار الوزير، إلى أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطاقة 400 ألف م3 يومياً، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 1.5 مليون م3 يومياً، وستكون من أكبر المحطات على مستوى الدولة، بجانب تنفيذ المأخذ، والخطوط الناقلة للمياه العكرة، والروافع، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 250 ألف م3 يومياً.

    مواقيت الصلاة

    الأربعاء 09:23 مـ
    8 محرّم 1448 هـ 24 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:09
    الشروق 04:55
    الظهر 11:57
    العصر 15:33
    المغرب 19:00
    العشاء 20:33