وزير النقل يستجيب لطلب النائب رشيد عامر لتطوير محطات خط الشرق وزيادة عربات القطارات
أعلن النائب رشيد السيد عامر عن استجابة معالي الفريق كامل الوزير، وزير النقل، لطلب الإحاطة المقدم منه بشأن التطوير الشامل لمحطات "خط الشرق" للسكك الحديدية وزيادة عدد عربات القطارات، وذلك لاستيعاب الكثافة الركابية المتزايدة والحد من الازدحام تيسيرًا على المواطنين.
تضمن الرد الرسمي لوزارة النقل خطة تنفيذية واضحة لتطوير محطات الخط وموقفها الحالي، وجاءت التفاصيل كالتالي:
خطة تطوير المحطات (إنجازات وجدول زمني):
المحطات المنجزة: تم الانتهاء من تطوير 6 محطات رئيسية ضمن عقود الإنتاج الحربي، وشملت: (أنشاص الرمل، بير عمارة، بلبيس، أولاد سيف، بردين، العصلوجي، والزقازيق).
محطة تل روزن: جاري العمل حاليًا على قدم وساق لـ إحلال وتجديد مبنى المحطة مع إجراء تطوير شامل للأرصفة والمحطة بالكامل.
محطة مشتول السوق: تم تسليم المحطة رسميًا للشركة المنفذة لبدء أعمال تطوير الأرصفة، مع استمرار التنسيق بين المحافظة وهيئة التنسيق الحضاري لتطوير مبنى المحطة.
محطة سلمنت: جاري حاليًا إعداد الدراسات اللازمة لإدراجها ضمن مبادرة "حياة كريمة".
محطة بير عمارة: تم إدراجها ضمن المرحلة الثانية من مشروع "حياة كريمة" وجاري إعداد الدراسات الفنية الخاصة بها.
حل أزمة الازدحام وزيادة العربات
وفي استجابة سريعة لشكاوى الأهالي من تكدس الركاب، أكد وزير النقل أنه تمت الموافقة على زيادة عدد العربات، وجاري حاليًا استكمال وتركيب العربات الإضافية وفقًا لخطة الصيانة والدعم الفني لهيئة السكك الحديدية لضمان راحة الركاب.
من جانبه، توجه النائب رشيد عامر بالشكر للفريق كامل الوزير على سرعة الاستجابة، مؤكدًا استمراره في بذل كل الجهود الممكنة لخدمة أهالي الدائرة وتلبية احتياجاتهم، مشيرًا إلى إرفاق المستندات والردود الرسمية الصادرة من الوزارة تأكيدًا على الشفافية وإسناد الأمر لأهله.













