السبت 21 سبتمبر 2019 04:39 صـ
بوابة البرلمان

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

تحت القبة

النائب هشام عبد الواحد : جراج روكسى نقطة مضيئة ونشهد طفرة حقيقية فى المنظومة

النائب هشام عبد الواحد
النائب هشام عبد الواحد

قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع جراج روكسى الآلى متعدد الطوابق تحت سطح الأرض بمثابة نقطة مضيئة فى سبيل استخدام وسائل التطور التكنولوجى، كما يعد أحد المشروعات المهمة التي تعمل بالنظام الآلى، وذلك فى إطار اهتمام الدولة باستخدام الوسائل الحديثة فى التعامل مع المشكلات والملفات العالقة وحل القضايا المتراكمة منذ سنوات طويلة.

وأوضح رئيس لجنة النقل، أن المرحلة الأولى تصل مساحتها إلى 5300 م2، بسعة تخزينية 900 سيارة، والعمل قائم على قدم وساق من اجل الانتهاء من المرحلة الثانية، وبهذا يكون الجراج هو الأكبر على صعيد المنطقة فى الطاقة الاستيعابية، بالإضافة إلى أنه لن يؤثر على الطابع المعمارى للمنطقة.

وأكد عبد الواحد، أن الجراج يعد نقطة مضيئة فى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى التعامل معل المشاكل المرورية وإنشاء جراج بهذه الطاقة والمقومات، لافتا إلى أن اللجنة سبق وأن ناقشت أكثر من مرة فى حضور التنفيذيين فكرة الاقتصاد التشاركى فى كافة المشروعات الخاصة بمنظومة النقل.

وأشار عبد الواحد، إلى أن فكرة الجراجات الإلكترونية ستعالج أزمة التكدس المرورى فى محافظات الدلتا منها على سبيل المثال المنصورة وبنها وغيرها من المناطق التى تشهد كثافة مرورية كبيرة، وتعيق حركة المواطنين، إلى جانب أنها ستحل أزمة تهالك البنية التحتية.

النائب هشام عبد الواحد لجنة النقل بمجلس النواب جراج روكسى

تحت القبة

آخر الأخبار