الأربعاء 19 فبراير 2020 05:55 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس التحرير أحمد الحضري

أخبار الدولة احزاب ونقابات

رفعت قمصان: صوت المواطن المصري أصبح ذو قيمة حقيقية

رفعت قمصان
رفعت قمصان

قال اللواء الدكتور رفعت قمصان، مستشار مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، إن قاعدة بيانات الرقم القومي شبه اكتملت في عام 2000، وبدأ الاستعانة بها، وحدث نوع من التحسن النسبي في الكشوف الانتخابية.

وأشار "قمصان" إلى أنه في عام 2005 تم استخدام الصناديق الشفافة، فكان إنجازًا كبيرًا، ثم كان إنجاز تحويل استفتاء الرئاسة لانتخابات مباشرة، والآن تم عمل 45 إجراء دستوري وقانوني، منها المرقم الكودي الذي لا يمكن فتحه إلى بإتلافه، فكانت هناك إنجازات تصب في مجال ضمان العملية الانتخابية.

وأكد مستشار مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، صوت المواطن المصري أصبح ذو قيمة حقيقية، فمن أول باب الاقتراع وحتى إعلان النتيجة، فالصوت الذي يتم وضعه هو ما يتم الإعلان عنه.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة اللواء رفعت قمصان، مستشار مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، والتي تنظمها لجنة الدفاع والأمن القومي بحزب الوفد برئاسة اللواء سفير نور، للحديث عن الاستحقاقات الدستورية الثلاثة القادمة، بحضور قيادات حزب الوفد، وأعضاء الهيئة العليا والبرلمانية، وعددًا كبيرًا من أعضاء الوفد، والنائب فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب ، ، والإعلامية حياة عبدون مساعد رئيس حزب الوفد للتدريب والتثقيف.

نواب الشعب بوابة البرلمان مجلس النواب أخبار مصر مجلس الوزراء أحزاب سياسية حزب الوفد قاعدة بيانات

أخبار الدولة

آخر الأخبار