الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 12:15 صـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

صحتك

أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات.. كيف تحمي طفلك من الآثار الجانبية؟

أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات
أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات

أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات أحد أكثر الجمل بحثا على محركات البحث العملاقة، فجميعنا نعلم أن إحدى وسائل منع الحمل هي تناول الحبوب من أجل تحديد النسل، رغم وجود الكثير من الطرق المختلفة التي تساعدك في تنظيم وتحديد النسل، وأشهر هذه الطرق هو تناول حبوب منع الحمل الهرمونية التي تؤخذ عن طريق الفم، وفي حالة تناولها بشكل صحيح فيصل درجة فعاليتها إلي 99.9% .

كيفية استخدام حبوب منع الحمل للمرضعة؟

إذا كنت مرضعة يمكنك أن تتناولي الحبوب المركبة ولكن ينصحك الأطباء إذا كنتي تقومي بالرضاعة الطبيعية بتجنب تناول الحبوب المركبة لمنع الحمل، وفي هذه الحالة يمكنك اختيار طريقة أخرى في هذه الفترة لتحديد النسل فيوجد العديد من الطرق المختلفة التي تقوم بتحديد النسل للمرضعات حيث تكون آمنة وفعالة.

لكن هناك ظروف تجبرك على تناول حبوب منع الحمل المركبة وفي هذه الأوقات ينصح أن تختاري أقل جرعة ممكنة من الحبوب، وأن تكون من 4 حتى 6 أسابيع.

أسماء حبوب منع الحمل للرضاعة

في هذه الفترة أكيد تبحثي عن وسيلة آمنة من بين أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات:

دعونا في البداية أن نذكركم بوجود العديد من أنواع حبوب منع الحمل للمرضعة التي تصلح تناولها في فترة الرضاعة، بدون تردد أو خوف من تأثيرات جانبية على صحة الأم وطفلها، ولكي أن تعلمي أن هذه الأنواع من حبوب منع الحمل المناسبة للرضاعة لا تنزل للجنين في الحليب ولكن تؤثر جميع الحبوب في كمية اللبن الموجود في الثدي، مثل حبوب منع الحمل أورجامتريل، وحبوب منع الحمل سيرازيت، وحبوب منع الحمل ميكرولوت.

أفضل حبوب منع حمل لا تؤثر على الرضاعة

أفضل أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات التي لا تؤثر على صحة ولبن الجنين:

حبوب منع الحمل للمرضعة سيرازيت

  • حبوب سيرازيت هي حبوب أحادية وتشبه هذه الحبوب حبوب أورجامتريل وفي أول يوم من الدورة الشهرية قومي بتناول هذه الحبوب.

  • من أبرز الأثار الجانبية لهذه الحبوب أنها تعمل على زيادة وزن الجسم وحدوث بعض الاضطراب به وفي الشهية أيضاً.

حبوب منع الحمل للمرضع سيرازيت

حبوب منع الحمل للمرضعة ميكرولوت

  • صنفت هذه الحبوب على أنها أفضل أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات.

  • تعتبر الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل ميكرولوت أخف من الحبوب الأخرى إلا أنها أحيانا تسبب الغثيان واضطراب في وزن الجسم.

حبوب منع الحمل للمرضعة ميكرولوت

حبوب منع الحمل للرضاعة cerazette

  • تعد أيضا من أشهر أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات وتتميز هذه الحبوب أنها تعمل على جزئين لكي تحقق نتائجها في تحديد النسل، الجزء الأول الذي تعمل عليه الحبوب هي البويضات فتعمل على عدم ايصال البويضة إلي النضج.

  • والجزء الثاني الذي تعمل عليه هذه الحبوب هي جزء عنق الرحم حيث تساعده في زيادة الإفرازات التي تعيق وصول الحيوان المنوي البويضة.

أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات كيفية استخدام حبوب منع الحمل للمرضعة أسماء حبوب منع الحمل للرضاعة أفضل حبوب منع حمل لا تؤثر على الرضاعة حبوب منع الحمل للمرضعة سيرازيت

صحتك

آخر الأخبار