×
عاجل
نقل النواب تناقش اتفاقية قرض الخطين الثاني والثالث للقطار الكهربائيتضامن النواب تناقش مشكلات كارت الخدمات المتكاملة وتخفيف معاناة ذوي الهمماقتصادية النواب تناقش أزمة ماكينات الصراف الآلي.. واللجنة العربية تبحث العلاقات العراقيةحماة الوطن: موازنة 2027/2026 تؤسس لمرحلة أكثر قوة في مسار التنمية الشاملة والاستقرار الاقتصاديالنواب يحيل توصيات لجنة المقترحات للحكومة من أجل تنفيذهاالنائبة عبير عطا الله: ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن ورسخت دعائم الجمهورية الجديدةالنائب فريدي البياضي يطالب بتحويل العدادات الكودية إلى قانونيةاقتراح برلماني باستحداث مؤشر لتقييم أداء المحافظات في ملف التصالح وربط النتائج بحوافز تنموية وماليةاليوم.. 5 اجتماعات متوالية لمحلية النواب لبحث الملفات الخدمية والتنموية لمحافظة الشرقيةانخفاض أسعار الدولار أمام الجنيه 95 قرشا صباح اليوم بالبنوكتشريعية النواب تناقش طلب إحاطة للنائب عوض أبو النجا بشأن تداعيات منشور الشهر العقاري الخاص بـ”وقف الأمير مصطفى عبد المنان”اليوم.. فتح باب التظلمات لبطاقات التموين المتوقفة
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الأحد 14 يونيو 2026 01:44 مـ
    أخبار مصر

    وزير الصحة يستقبل ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي

    بوابة البرلمان

    استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية، لبحث سبل التعاون المشترك، ومتابعة مشروع تطوير وتشغيل أقسام الأشعه بمعهد ناصر، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    ياتى هذا الاجتماع في إطار استيراتيجية الدولة للشراكة مع القطاع الخاص والاستثمار في القطاع الصحي.

    وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على عرض تعريفي لمجموعة شركات medin الإماراتية، كونها من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار وإداره الخدمات والمرافق الصحيه، وقامت بتوريد وتركيب أجهزة طبية لأكثر من 500 منشأة طبية ومستشفى في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفاً أن الوزير اطلع على تجارب المستشفيات في دولة الإمارات المتحده من حيث تطوير أجهزة الأشعه، وطرق حجز مواعيد الأشعة إلكترونياً، وسرعة تقديم الخدمة للمرضى، وتدريب الأطقم الطبية على أحدث الأساليب التشخيصية، وقياس رضا المنتفعين.

    وأشار "عبدالغفار" الى أن الإجتماع تناول التعاون لوضع خطة لتطوير قسم الأشعة بمعهد ناصر، وتحديث خدمات التشخيص، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، بما يضمن تنفيذ أفضل الممارسات لإدارة أقسام الأشعة، والتشخيص تتسم بالكفاءة والفعالية مع إنشاء ومراقبة مؤشرات الأداء مثل وقت الاستجابة، ودقة وجودة، التقاريرالتشخيصية، ورضا المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة، واستخدام المعدات، بالإضافة إلى تدريب الأطقم الطبية، وتطوير كفاءاتهم، لافتًا الى ان الوزير وجه بتوفير تدريبات متقدمة للأطقم الطبية، تعتمد على نماذج محاكاه وتنفيذها بأكاديمية الأميره فاطمة للتدريب المهنى، لضمان الجودة وسلامة للمرضى.

    وأضاف "عبدالغفار" أن المشروع سيوفر معايير عالية من الجودة، ودقة فى التشخيص من خلال دمج الذكاء الاصطناعي في "خدمات واساليب التشخيص، والطاقة الاستيعابية للمرضى، وطرق إعداد الغرف، وأماكن الانتظار، وأنظمة السلامة فى تركيب الأجهزة الإشعاعية"، مضيفاً أن هذا المشروع سيعزز أيضًا من تطوير المهارات للأطقم الطبية، ومراقبة الجودة، وتطبيق معايير السلامة البيئية والمهنية.

    حضر الإجتماع الدكتور محمد فوزي، مستشار الوزير للأشعة، والدكتوره مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمهندس تامر عقل، المدير العام لمجموعة شركات medin الإماراتية، والأستاذ مروان أسامة شباقلو، مدير مالي، والمهندس هاني أحمد إبراهيم، مدير نظم ومعلومات لمجموعة شركات medin.

    مواقيت الصلاة

    الأحد 01:44 مـ
    28 ذو الحجة 1447 هـ 14 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:07
    الشروق 04:53
    الظهر 11:55
    العصر 15:31
    المغرب 18:57
    العشاء 20:30