السبت 21 سبتمبر 2019 04:40 صـ
بوابة البرلمان

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أحمد الحضري

احزاب ونقابات

اقتصادية الوفد : مصر تسعى لنقل خبراتها في مجال استكشاف وإنتاج الطاقة للدول الإفريقية

الدكتور خالد محمد قنديل
الدكتور خالد محمد قنديل

أكد الدكتور خالد محمد قنديل رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، أن تحقيق مصر نجاحات عديدة خلال السنوات السابقة في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج الطاقة، دفع العديد من الدول إلى الاهتمام بالتجربة المصرية و السعي للاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة، من خلال التدريب داخل مراكز التدريب المتخصصة التابعة لقطاع البترول المصرى، بالإضافة لدراسة فرص مشاركة الشركات البترولية المصرية في المشروعات الجديدة بدول مثل جيبوتى وجنوب السودان.

وأكد الدكتور خالد قنديل أن أنشطة البحث عن البترول والغاز والتكرير والبنية الأساسية والتدريب، تعزز فرص مصر للمساهمة في تطوير إفريقيا، بما يسهم في تحقيق منافع مشتركة لكل من مصر والدول المتعاونة معها.

وأشاد رئيس اقتصادية الوفد، بالاتجاه المصري في الوقت الحالي إلى التعاون مع دول الجوار، بخاصة الدول الإفريقية، في مجال الطاقة، وتحديدا البترول والغاز الطبيعي، بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك لتعزيز التعاون والعلاقات القائمة بين الدول تجارياً واقتصاديا.


وتسعى مصر لتحقيق التنمية عبر استفادة الأفارقة من ثروات القارة البترولية، ووضع كافة الخبرات والإمكانات المصرية بقطاع البترول والغاز لمساعدة الدول الإفريقية في هذا الشأن، واعتبار هذا القطاع أحد الركائز المهمة خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات بين الدول.

الدكتور خالد محمد قنديل اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد التنقيب عن البترول والغاز والتكرير

احزاب ونقابات

آخر الأخبار