×
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى”المصيلحي” عن حذف المسافرين من التموين: ”لو بلغ بيكون مؤقت”أحمد الحضرى يكتب .. حدوتة الصحافة البرلمانية .. ستنتصر صاحبة الجلالة رغم أنف الكارهين !النائب فايق الزكي لـ وزير الزراعة: أين حقوق الفلاح.. وما دور الجمعيات؟في سابقة الأولى من نوعها.. «المصريين الأحرار» يكرم المنتخب المصري للكرة النسائية  (صور)البرلمان يُحيل بيان وزير الطيران المدني للجان المختصة لدراستهوزير الطيران: ”مش هضحك عليكم.. ”شتي في مصر” لم تحقق المرجو منها”النائب هشام الحصري لوزير اللطيران: يجب خفض تكاليف شحن الصادرات الزراعيةالنائب فتحى قنديل يطالب وزير الطيران بتوفير استراحات مناسبة بمطار سوهاجنورا علي لوزير الطيران المدنى: من المسئول عن إهدار المال العام بالوزارة؟عابد يطالب وزير الطيران بوضع استراتيجية لوقف خسائر شركات الطيران المدنىوزير الطيران لـ”النواب”: التواجد المصرى فى أفريقيا مهم
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    مستشار التحرير بسمه سرحان

    الثلاثاء 26 يناير 2021 11:24 مـ
    منوعات

    أشهر المتصفحات الآمنة

    اشهر المتصفحات الامنة
    اشهر المتصفحات الامنة

    من الصعب أن تظل هويتك مجهولة على الإنترنت، فحتى إن قمت بمسح ملفات تعريف الارتباط بانتظام أو وكالات الإعلان أو المجرمين أو حتى الأصدقاء المزعجين، فمن الممكن أن ينتهي الأمر بسرقة بياناتك الخاصة.

    وعلى الرغم من عدم قدرة المتصفحات على توفير الحماية الكاملة للبيانات، إلا أن بعضها أفضل من غيرها في مساعدتك على الحفاظ على هويتك وتصفح الويب بشكل أمن.

    سنخبرك في مقالنا عن متصفحات الإنترنت الآمنة التي ستساعدك في حماية خصوصيتك، حيث تعتبر هذه المتصفحات شائعة للغاية في الدول العربية، لأنه بإمكانها أن تتيح للمستخدم العديد من الخيارات المقيدة من قبل الحكومات العربية، مثل العاب كازينو اون لاين، ومشاهدة خدمات البث المحظورة.

    متصفح تور

    إذا كنت تبحث عن متصفح مجهز بكافة تجهيزات الأمان, فقد يكون متصفح تور هو المتصفح الأنسب لك، يتعامل متصفح تور مع كافة مخاوفك الأمنية حتى أدق التفاصيل فيها هذا حقيقي بالفعل، فحتى عندما تحاول تكبير نافذة المتصفح سيحذرك متصفح تور من أن القيام بذلك قد يتركك عرضة لأن يتم تعقب حجم شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسوف ينصحك بأن تعدلها مجدداً إلى حجم النافذة الافتراضي الأصغر.

    يقدم متصفح تور إجراءات أمان أخرى كالحذف التلقائي لسجل المتصفح وملفات تعريف الارتباط عند الانتهاء من التصفح, وحظر أجهزة تتبع الطرف الثالث, والحماية التي تتضمن ثلاثة مستويات من التشفير لحركة مرور الويب خاصتك "أثناء مرورها عبر شبكة تور".

    وجد متصفح الانترنت إكسبلورر القديم والبطيء بديلاً محدثاً مع متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد. عندما تفكر في مدى تشابه إعدادات الخصوصية الخاصة بمايكروسوفت إيدج مع بعض البدائل, فسيصبح بديلاً جيداً للمتصفحات الأخرى. على غرار متصفح فايرفوكس, يمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات ل "منع التتبع" لتحديد خصوصيتك (أساسية, متوازنة, شديدة).

    إذا كنت ترغب في ذلك, يمكنك أيضاً تخصيص الوصول إلى الموقع – مثل فيما إذا كان يمكن للموقع أن يتعقبك باستخدام ملفات تعريف الارتباط أو عرض الإعلانات المنسدلة أو معرفة موقعك.

    وتعتبر الحماية من البرامج الضارة ميزة أمان رئيسية أخرى متواجدة في مايكروسوفت إيدج. في حال إصابة متصفحك, سينتهي الأمر بالبرامج الضارة في "وضعية الحماية Sandbox" المصممة لمنع البرامج من الوصول إلى نظام التشغيل خاصتك.

    متصفح برايف

    توفر قائمة متصفح Brave الخاصة بميزات الأمان والخصوصية أسباباً كافية لهذا المتصفح للحصول على المركز الأول في قائمتنا لأفضل المتصفحات الآمنة. ولكن هناك بعض الخواص التي تستحق الحديث عنها، مثل تحديثات اتصال بروتوكولات HTTPS التلقائية، وقدرتها على حجب الإعلانات والنصوص وإدارة ملفات تعريف الارتباط، ومدير كلمة المرور خاصته الأصلي.

    يمكنك أيضاً تخصيص إعدادات درع الحماية (اقرأ: الأمان) على مستوى الموقع أو المستعرض، وإن كنت ترغب بمعرفة مدى نجاح مستعرض برايف في حجب المحتوى الغير مرغوب به وأجهزة التتبع، يمكنك فقط أن تستعرض إحصائيات الحجب الموجودة في صفحة علامة التبويب الجديدة.

    وحتى إن لم تكن مهتماً بتخصيص إعداداتك الخاصة، فإن إعدادات متصفح برايف الافتراضية لا تزال متينة للغاية نظراً لأنها تحجب تلقائياً أموراً مثل التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة.

    متصفح فايرفوكس

    بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بالحصول على معلومات معينة حول كيفية إدارة إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بمتصفحهم، يعتبر متصفح فايرفوكس خياراً رائعاً، بينما تؤكد Mozilla بشدة على إعداداتها الافتراضية وعلى حقيقة أنها توفر "حماية خصوصية متينة للغاية من لحظة تثبيت (المستخدمين)"، لا يزال بإمكانك تخصيص قائمة مفصلة نوعاً ما من إعدادات الخصوصية والأمان، والتي تتضمن خصائص مثل القدرة على حجب ملفات تعريف الارتباط وأجهزة تتبع الطرف الثالث ومستوى الأمان الذي تريده.

    إذا كنت تريد حمايةً شاملة، فيمكنك اختيار خيار شديد الذي يحجب أي أداة تعقب يتم اكتشافها، ويمكنك أيضاً استخدام الخيار القياسي الذي يتيح لك الحصول على أفضل ما في المجالين: أداء أفضل وحظر التعقب.

    يتم تفعيل ميزات مكافحة أدوات التتبع في متصفح فايرفوكس بشكل تلقائي، وليس فقط عند استخدام وضع التصفح الخاص.

    متصفح فيفالدي

    بواجهته القابلة للتخصيص ووظائفه، يعتبر الكثيرون أن متصفح فيفالدي المستند على Chromium متصفح الخصوصية الأقوى للمستخدم.

    كما تمتد خيارات التخصيص الشاملة إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بمتصفح فيفالدي، مما يسمح للمستخدمين باختيار محرك البحث الافتراضي الخاص بهم ومجموعة واسعة من الإعدادات الأخرى التي تؤثر على خصوصيتك.

    يمكنك على سبيل المثال، تعيين محركات بحث افتراضية أخرى عند استخدامك لوضعي التصفح العادي والخاص، وإنشاء إعدادات حماية مختلفة لكل محرك من محركات البحث هذه.

    اشهر المتصفحات الامنة متصفح تور متصفح فايرفوكس

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.657515.7575
    يورو​ 18.962819.0902
    جنيه إسترلينى​ 20.710220.8361
    فرنك سويسرى​ 17.598617.7190
    100 ين يابانى​ 15.049515.1500
    ريال سعودى​ 4.17424.2011
    دينار كويتى​ 51.437351.7828
    درهم اماراتى​ 4.26234.2903
    اليوان الصينى​ 2.39122.4077

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 915 إلى 918
    عيار 22 839 إلى 841
    عيار 21 801 إلى 803
    عيار 18 687 إلى 688
    الاونصة 28,470 إلى 28,541
    الجنيه الذهب 6,408 إلى 6,424
    الكيلو 915,429 إلى 917,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 11:24 مـ
    12 جمادى آخر 1442 هـ 26 يناير 2021 م
    مصر
    الفجر 05:19
    الشروق 06:49
    الظهر 12:07
    العصر 15:06
    المغرب 17:26
    العشاء 18:47

    استطلاع الرأي