×
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    السبت 20 أبريل 2024 01:03 مـ
    مجلس الشيوخ

    ننشرحصادنشاط النائب وليدالتمامي خلال اسبوع تعرف علي التفاصيل..

    بوابة البرلمان

    تنشر"بوابةالبرلمان"حصاد نشاط النائب وليدالتمامي عضومجلس الشيوخ عن محافظةدمياط خلال اسبوع وجاءت كالآتي:

    أشاد النائب وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ، عن محافظة دمياط بتخصيص ٧ مليارات جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة واستكمال منظومة التأمين الصحي الشامل لتغطي محافظات (الأقصر وأسوان والإسماعيلية وجنوب سيناء)، وهذا يعكس الاهتمام بالمنظومة إلى جانب المشروعات القومية على قدم وساق لتطوير البنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية، في المدن والمراكز والقرى.
    وأضاف "التمامي" في بيان له، اليوم الأربعاء، أن منظومة الصحة تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية خلال السنوات السبعة الأخيرة، مشيرًا إلى أن مشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل 2021- 2022، أكبر دليل على ذلك، وترجمة حقيقية للاهتمام بصحة المواطنين.
    وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة أطلقت عددا من المبادرات الصحية أبرزها المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الحرجة، والتي تهدف للقضاء نهائيًا على قوائم انتظار العمليات والجراحات الحرجة، حيث أشادت منظمة الصحة العالمية بتلك المبادرة مؤكدة أن «مصر تمتلك أقوى برنامج قومي في العالم لعلاج الفيروسات الكبدية».
    فيما أكد البنك الدولي، أن برنامج الكبد الوبائي في مصر أصبح نموذجًا للبلدان النامية في مجال ضمان حصول الشريحة الأشد فقرًا على العلاج الحديث بتكلفة معقولة على الدولة.

    وأكد النائب وليدالتمامي عضو مجلس الشيوخ أن محور كوبري 6 أكتوبر، يعد أحد أهم المحاور الرئيسية داخل القاهرة الكبرى، وعملية التوسيع من شأنها أن تسهم في تحقيق سيولة الحركة المرورية، والعمل على انسيابها، فضلا عن توفير الوقت والجهد، وتقليل نسب الوقود المستهلكة، الأمر الذي سيسهم في تحقيق العائد الإيجابي الأكبر على الدولة من جهة، وعلى المواطن من جهة أخرى.

    وأضاف النائب وليد التمامي في بيان له ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير وتوسعة محور 6 أكتوبر، والطرق السطحية أسفله، ومتابعتها سير عملية التطور فيه، وتبنيها كافة السبل والوسائل الداعمة، في رفع كفاءة ومستوى شبكات الطرق والمحاور داخل العاصمة وخارجها يعد نقلةواضافةجديدة من اجل التيسيرعلي المواطنين.

    وأشار التمامي إلى أن مصر حققت طفرة في مؤشر جودة وكفاءة الطرق،من اجل تحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

    هنأ المهندس “وليدالتمامي ” عضومجلس الشيوخ الرئيس عبدالفتاح السيسى وكبار رجال الدولة ، بحلول شهر رمضان المبارك متمنيًا أن يعيده الله على مصر وأهلها بالخير والرخاء والسلام والاستقرار.
    وقال ” التمامي ” إننا نستقبل الشهر المبارك داعين الله خلاله ان يحفظ الله بلادنا من كل مكروه ويزيل كبوة الفيروس المنتشر ويحفظ سلامها وامنها وريادة قيادتها بين البلدان والامم.

    وأضاف “التمامي ” أن مصر تواصل خطواتها بثبات رغم كافة التحديات يّد تداوي آثار الفيروس المنتشر وأيادى تحمي وتحفظ سلامة الوطن وتعمر وتبني لتواصل مسيرة التنمية والرخاء وفق استراتيجية لقيادة حكيمة و حكومه جاده لخدمة الوطن والمواطنين.

    هنأ النائب وليدالتمامي عضومجلس الشيوخ الدكتور وهدان السعيد وهدان امين عام حزب مستقبل وطن بمركز كفر سعد لحصول شقيقته الدكتورة فاطمه السعيد وهدان علي درجة العالميه في فلسفة العلوم قسم بيولوجي الحيوان بكلية العلوم جامعة الأزهر الشريف متمنين لها دوام النجاح والتوفيق .

    طالب النائب وليدالتمامي عضومجلس الشيوخ عن محافظة دمياط الحكومة بزيادة منافذ البيع المدعمة التابعة لوزارة التموين، والتوسع في سلسلة معارض "أهلا رمضان" لتوزيع السلع الغذائية ذات الجودة العالية بجميع أنواعها، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، بجانب الرقابة الجيدة على الأسعار منعا لتلاعب بعض التجار وخاصتا في محافظةدمياط التي تحتاج عددكبيرمن المنافذ.
    وأشار التمامي إلى ضرورة الابتعاد عن التجمعات خلال شهر رمضان، خاصة في ظل زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بسبب الموجه الثالثة للفيروس، فضلا عن ضرورة عدم التزاحم على الأسواق لشراء المنتجات والمواد الغذائية.
    وأضاف التمامي في تصريحات له اليوم، أن الأسواق مليئة بكل السلع وتكفي لعدة أشهر، فلا ضرورة للتزاحم في الأماكن والأسواق منعا لزيادة نسبة الإصابات، مشيرا إلى أن هناك توقعات بزيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة نتيجة التجمعات خلال الشهر الكريم وضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الوقائية من قبل المواطنين ومنع التجمعات، ومراعاة التباعد الاجتماعي وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب ضرورة قيام الحكومة بتشديد الرقابة وتطبيق العقوبات على المخالفين من عدم ارتداء الكمامة وغيره.

    "العفو الرئاسي" يعكس حرص السيسي على تماسك الأسرة

    أشاد النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن العفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك خلال مناسبتي الاحتفال بعيد تحرير سيناء ٢٥ أبريل ٢٠٢١ وعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال لعام ١٤٤٢ هجرية، هو قرار إنسانى صدر من رب الأسرة المصرية، حفاظا عليها من أجل تماسكها واختيار طريق الإصلاح .
    وأضاف التمامي أن مثل هذه القرارات الإنسانية التي يصدرها الرئيس السيسي تؤكد حرصه على لمّ شمل أبناء الوطن وإعادة الترابط بين الأسر المصرية، التي هي أساس بناء المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أول رئيس مصري يستخدم حق العفو الرئاسي بهذه الكثافة، يصل لقرابة الـ 24 ألف عفو رئاسي بهدف إعطاء فرصة أخرى لهؤلاء المحكوم عليهم للبدء من جديد دون هدم مستقبلهم.
    وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو أب لكل المصريين ويعى جيدًا ظروف الأسر المصرية وكل ما يدور بخاطرهم والظروف المحيطة بهم ويحرص على استقرار الأسرة المصرية لأنها نواة المجتمع، مؤكدا أن حرص الرئيس على تماسك الاسرة وأيضا الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
    وأعرب عضو مجلس الشيوخ عن أمله أن يكون المفرج عنهم على قدر المسئولية ويعرفون قيمة الحفاظ على أسرهم، وأن يعلموا مدى حرص الرئيس والدولة عليهم، ولا بد أن يكونوا أكثر التزاما وحرصا على الوطن

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 01:03 مـ
    11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:51
    الشروق 05:23
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:47

    استطلاع الرأي