×
عاجل
أولمبياد باريس - الجندي وسارة سمير يرفعان علم مصر في حفل الافتتاحخريطة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024ترامب يعلن عن إصدار كتاب جديد بعنوان ”أنقذوا أمريكا”46 طلب إحاطة و5 مشروعات قوانين.. ننشر حصاد لجنة القوى العاملة بالبرلمانمحافظ الإسماعيلية يعتمد تعريفة الركوب الجديدة للسرفيس والتاكسى.. صورشعبة المخابز: سعر الخبز المدعم لن يتأثر بتحريك السولار والرغيف بـ20 قرشاتعليق الملاحة فى مطار فرانكفورت بعد اقتحام ناشطين من أنصار البيئة المدرج«إحنا أرخص أسعار في المنطقة»، أول تعليق من «البترول» بعد زيادة البنزين.. فيديوجلوبال بترول: مصر فى المركز الـ4 للدول الأرخص عالميًا فى أسعار البنزينلجنة تسعير المنتجات البترولية تقرر تحريك أسعار البنزين”حقوق الإنسان ” بالبرلمان تلتقي وزير الشؤون النيابية ومساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان لمناقشة تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة.رئيس قوي عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    السبت 27 يوليو 2024 04:59 صـ
    مجلس النواب

    البرلمانية د.نسرين عمر تقدم كشف حساب رقابي و تشريعي و تراقب خطوات التنفيذ مع أجهزة الدولة

    بوابة البرلمان

    تقدمت النائب د نسرين عمر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، بكشف حساب لنشاطها البرلماني في الثلاث سنوات الماضية استخدمت فيهم العديد من الأدوات البرلمانية خلال أدوار الانعقاد الثلاث الماضية بالفصل التشريعي الثاني ، إستجابت خلالها الحكومة لمايزيد عن 80 % منها ، حيث ساعدها على هذا النجاح ، خبرتها التعليمية ومهاراتها الإدارية لما يزيد عن عشرون عاما شغلت فيها العديد من المناصب بكلية الطب جامعة المنصورة ، بجانب سفرها إلى العديد من الدول الأوروبية و الآسيوية والولايات المتحدة الامريكية ؛ للمشاركة في أنشطة علمية و تعليمية .

    هذا وقد برز اهتمامها الواضح بملفات " التعليم ، الصحة ، العلاقات الخارجية ، تمكين المرأة والخدمة المجتمعية " نذكر منها في المجال التشريعي والذي تقدمت من خلاله بعدد 2 مشروع قانون وهما : المسؤلية الطبية و سلامة المريض ، ومشروع قانون التأهيل المهني والتدريب والحق في العمل لأبناء وخريجي مؤسسات الرعاية الإجتماعية ، وجاري الآن تجهيز تعديلاً تشريعيا لقانون هام أيضاً للمجتمع ومؤثرا في صحتة الجسدية و النفسية .

    هذا إلى جانب إعلان " عمر " الموافقة على عدداً من القوانين المقدمة من الحكومة و الزملاء النواب ، بالإضافة إلى المشاركة في مناقشة عدداً من مشروعات القوانين في لجنتي " التعليم و البحث العلمي ، و لجنة المشروعات الصغيرة " ، إلى جانب إعلانها الموافقة في الجلسة العامة على العديد من القوانين .

    أما في المجال الرقابي فتأتي في المقدمة طلبات الإحاطة التي تقدمت بها إلى رئيس مجلس النواب ، والبالغ عددها نحو 16 طلب إحاطة لمواضيع لها أهمية عامة بمختلف الخدمات وذلك بعد النشاط الرقابي ، والتواصل المجتمعي مع المواطنين ، حيث تمت مناقشة العديد منها وإعلان التوصيات في عدة لجان نذكر منها على سبيل المثال :

    * في مجال التعليم والبحث العلمي : تعديل اللائحة الخاصة بعلاج طلاب جامعة كفر الشيخ بالمرحلة الجامعية الأولى ، الإستفادة من خريجي كليات التربية للطفولة المبكرة في تعيينات المعلمين بمرحلة رياض الاطفال ، الغاء القبول الإقليمي للالتحاق بكليات التمريض للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ، تعديل مسمى خريجي برنامج التقني التكنولوجي بالتمريض إلى بكالوريوس علوم التمريض بعد استيفاء متطلبات دراسية و عملية ، متابعة
    عقد بروتوكولات تعاون بين وزارة الصناعة و التجارة ممثلة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ووزارة التربية و التعليم و التعليم الفني ؛ لدعم طلاب التعليم الفني ، كذلك تعديل آلية التحاق طلاب المرحلة الأولى الجامعية من الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

    * في مجال الصحة والسكان : تم تقديم طلب إحاطة بشأن إلزام الأطباء بتفعيل منظومة فاتورة الضريبة الالكترونية " ، بالإضافة إلى التوصية لقطاع نفقة الدولة بشأن إعادة إستخدام عقار أفاستين في علاج مرضى الشبكية السكري .

    * أما في مجال الشباب و الرياضة : فقد تم التوصية بأهمية جاهزية الملاعب والأندية والمراكز الشبابية بإجراءات وأدوات الإنعاش القلبي والرئوي ، وكذلك متابعة تجديد إحدى الملاعب بقرية أبو ذكري .

    * وفي مجال المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر : فقد تقدمت "عمر " بطلب لإنشاء مكتبا لدعم المستثمرين بالمنطقة الصناعية بجمصة ووضع حلولا لمشاكل المتعثرين وجاري المتابعة و تم انشاء المكتب.

    * في مجال العلاقات الخارجية : متابعة خطوات انشاء مكتب تصديقات تابع لوزارة الخارجية بمدينة المنصورة .

    في مجال النقل و المواصلات : إقامة مطبات و تركيب عيون مضيئة قبل كوبري جديلة بالمنصورة ؛ للحفاظ على الأرواح و كذلك أمام قرية نقيطة .

    *في مجال الصناعة : متابعة خطوات عقد بروتوكول تعاون بين وزارة الصناعة و التجارة ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي ؛ للإستفادة من مخرجات المراكز و المعاهد البحثية .

    في مجال الثقافة و الإعلام و الآثار : التوصية بوضع ضوابط لتنسيق الحفلات في صحن مسجد محمد علي الأثري ؛ للحماية و الحفاظ على القيمة الأثرية والإسلامية لدور العبادة .

    * في مجال التضامن الاجتماعي : التوصية بتواجد متخصص طبي ؛ لعلاج الأطفال من أمراض الكلام بمراكز التخاطب والكيانات الوهمية التابعة لحضانات وزارة التضامن .

    أما عن المقترحات برغبة فقد قامت" عمر" بالتقدم أيضا إلى رئيس مجلس النواب بعدد 28 مقترحاً برغبة بشأن موضوعات عامة للوزراء المعنيين ، من خلال لجنة الشكاوى و المقترحات ، حيث تم إعلان الموافقة بالجلسة العامة لعددا كبيراً منها على سبيل المثال :

    في مجال الصحة و السكان : توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم العالي و الصحة ؛ للشراكة في أنشطة عدة بالإضافة للشراكة في قطعة أرض ملاصقة لمستشفى طوارئ المنصورة ؛ لبناء ملحقا جديداً للمستشفى ؛ لزيادة عدد الأسرة واستيعاب عدداً كبيراً من المرضى ، كما قدمت مقترحاً لإستكمال مستشفى الجلدية و الجذام بمدينة المنصورة بعد تأخر جاوز العشر سنوات ، إلى جانب توفير أسرة بالمستشفيات النفسية والعقلية للمسنين بدون مأوى أو أوراق ثبوتية وذوي إعاقة ذهنية ، وتسهيل إجراءات الكشف الطبي المطلوب لذوي الاعاقات الدائمة وتجديد خطاب السيارات الخاصة بهم ، بالإضافة إلى مقترحاً لتوفير لقاح الورم الحليمي البشري بالمجان من خلال وزارة الصحة للوقاية من سرطان عنق الرحم ، إعتماد معامل الفيروسات التابعة لمديرية الشئون الصحية كجهة لإجراء تحاليل الفيروسات الكبدية والمناعية المعتمدة ، إدراج المعينات البصرية بقائمة احتياجات هيئة الشراء الموحد ؛ دعما لذوى البصيرة .

    أما عن المقترحات في مجال التعليم و البحث العلمي ، فقد تم افتتاح فصولاً للمرحلة الثانوية بمدرسة العائلة المقدسة بالمنصورة بعد تأخر دام سنوات ، بالإضافة إلى استحداث تخصص صيانة الأجهزة الطبية في منظومة التعليم الفني كبرنامج مزدوج بين إدارة التعليم الفني بالدقهلية و كلية الهندسة بجامعة المنصورة وتم التفعيل و يتواجد الطلاب في الفرقة الثالثة للبرنامج ، ومقترحا آخر باستحداث تخصص صيانة المصاعد بإحدى المدارس الفنية بالدقهلية .

    وتؤكد " عمر " على اهتمامها الشديد بمجال التضامن الإجتماعي بتقديمها لمقترحان أحدهما بشأن مشاركة جمعيات المجتمع المدنى في التثقيف الصحي المعتمد ، والآخر للإهتمام بدور الرعاية الإجتماعية ، وإعادة بناء مبنى مؤسسة الرعاية الإجتماعية بجمصة .

    أما عن مجال النقل و المواصلات : فقد تم التقدم بمقترحا لإعفاء أو تخفيض رسوم المواصلات العامة لمرضى الأورام ؛ تخفيفا للأعباء المالية عنهم وعن اسرهم .

    وفي مجال الخدمة المجتمعية وبالتواصل المباشر مع الوزراء المعنيين نجد "عمر " قد نجحت بالفعل في بدء عمليات تطوير محطة قطار المنصورة ، بالإضافة إلى تحديد أماكن لتواجد عربات الطعام المتنقلة بالمنصورة الجديدة لتوفير فرص عمل للشباب ، و تركيب مطبات أمام كنيسة ومقابر الأقباط بسكة سندوب لتقليل سرعة السيارات ، بالإضافة بالإضافة إلى متابعة خطوات ترخيص المرحلة الأولى لمدرسة العمدة محمد الغرباوي للتعليم الأساسي بقرية جديدة الهالة مركز المنصورة ، حتى الافتتاح واستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2023_2024 ، وحل أزمة إلغاء الفترة المسائية واستمرار الدراسة لطالبات المدرسة الزخرفية بنات ، حيث تم بالتواصل المباشر مع وزير التربية والتعليم ، حل الأزمة والحصول على الموافقة بالدراسة في مقر مدرسة المنصورة الالكترونية بنات للعام الدراسي 2022_2023 ، إلى جانب متابعة أسباب تأخر وتعطل تشغيل مستشفى المنصورة التخصصي " العام سابقاً" ، منذ إنشائها من 11عاما ، والتواصل مع الجهات المعنية و معالجة المعوقات حيث تم تشغيل المستشفى واستقبال المرضى ، فضلاً عن إعادة الشىء لأصله لعددا من شوارع مدينة المنصورة .

    كل هذا إلى جانب إهتمام " عمر " بالعديد من الأنشطة المجتمعية المختلفة والتي من بينها رئاسة مجلس إدارة جمعية هي و المستقبل الخيرية المعنية بتمكين المرأة ، الرئيس الشرفي لجمعية الفجر الجديد للمكفوفين ، أمين لجنة الصحة والسكان - بأمانة الدقهلية لحزب مستقبل وطن ، حيث قامت بتنسيق عدداً من القوافل الطبية والمشاركة في المبادرات الصحية الرئاسية .

    هذا إلى جانب التعاون مع مديرية القوى العاملة و تدريب السيدات على المهارات المتواجدة بعربات التدريب المهني المتنقلة للمبادرة الرئاسية "مهنتك مستقبلك" والتبرع بماكينات خياطة وأدوات للسباكة وأعمال الكهرباء في عده حفلات لتخريج دفعات متتالية من المتدربات السيدات ؛ لإتاحة فرص عمل لهن .

    كما قامت "عمر" بالتعاون مع مؤسسات مصر الخير – الاورمان – أبو العينين الخيرية ؛ لدعم الأسر الأكثر احتياجا ، إلى جانب حرصها على القيام بزيارات ميدانية عديدة ؛ للتأكد من صحة شكوى وردت إليها ومتابعتها ؛ أو لتفعيل مبادرة أو مشروع للنفع العام وأيضاً لمشاركة التنفيذيين في أنشطة مختلفة .

    أما عن طلبات المناقشة العامة ، فقد تقدمت "عمر" بعدد 8 طلبات للمناقشة العامة إلى رئيس المجلس ؛ للتوجيه إلى السادة وزراء " الصحة والسكان ،التعليم العالي و البحث العلمي ،التربية و التعليم و التعليم الفني ، والقوى العاملة" ؛ لاستيضاح سياسة الحكومة في شأن بعض المواضيع العامة المجتمعية .

    هذا ومن خلال التواصل المباشر مع محافظ الدقهلية والسادة وكلاء الوزارة المعنيين
    بالإضافة لعرض طلبات المواطنين التي ترد إلى مكتب النائب ، تم عرض عدداً من المقترحات لخدمة أهل الدقهلية ، و تمت الموافقة عليها .

    هذا وتستعد النائب د نسرين عمر لدور الانعقاد الرابع بالعديد من الأدوات البرلمانية والأنشطة و الفاعليات ، مقدمة الشكر و العرفان للقيادة السياسية على دعمها للمرأة المصرية ، فقد وفر لها الرئيس عبد الفتاح السيسي المناخ الداعم للعمل والابداع لصالح الوطن وفئات المجتمع المختلفة.

    68488f78854a.jpeg

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 04:59 صـ
    20 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:31
    الشروق 05:11
    الظهر 12:02
    العصر 15:38
    المغرب 18:52
    العشاء 20:20

    استطلاع الرأي