×
عاجل
بعد ”الرقم التاريخي” لتوريد القمح..علاء عبد النبي يطالب بتكريم المزارعين المتميزين وتعميم زراعة الأمطاررئيس حزب التحالف الوطني يهاجم تصريحات نسمة الخطيب: انحراف قيمي يخالف الشريعة والقانونهايدي المغازي تشارك ضمن وفد مصري رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى ألمانيا لتعزيز التعاون والتشاور حول قضايا الشرق الأوسطأزمة ”أمريكا سماش” تتجدد.. هل يطيح ”المجاملات” بالزوجي الأول أفريقياً في دورة البحر المتوسط؟النائب حسين هريدي يتقدم بسؤال برلماني بسبب تظلمات مشروع “سكن لكل المصريين”النائب بسام الصواف يتقدم باقتراح برغبة لحصر واستغلال ”الأصول المعطلة” بالمحافظاتبعد اجتزاء تصريحاتها.. النائبة سحر عتمان تكشف أبعاد طلبات الإحاطة الخاصة بـ ”الكلاب الضالة” و”بيض المائدة”شاب يتقدم لمبادرة التصالح الذكى لحل مخالفات البناء.. إنهاء ملف التصالح عبر فاتورة الكهرباء.. قسط شهري بسيط يتحمله المواطن ويوفر مورد دائم...محمد فؤاد يتقدم باقتراح برغبة للإسراع بتنفيذ محطة رفع الصرف الصحي بالكونيسةالنائب علي مهران: الاتفاقيات بين مصر والكونغو تعزز فرص الاستثمار وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادينواب العدل يضعون العدادات الكودية والمعاشات والتمويل الاستهلاكي وأزمة الـATM على أجندة البرلمان الأسبوع المقبلأمين سر طاقة الشيوخ: سداد مستحقات شركاء البترول نقطة تحول تاريخية لدعم الاستثمار وزيادة الإنتاج
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الجمعة 12 يونيو 2026 05:01 مـ
    مجلس النواب

    رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة العامة حتى ١٥ يونيه

    هشام بدوي
    هشام بدوي

    هشام بدوي يرفع الجلسة العامة للنواب حتى 15 يونيو

    رفع هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعود البرلمان للانعقاد يوم الإثنين الموافق 15 يونيو المقبل، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

    وقبيل رفع الجلسة، حرص رئيس المجلس على توجيه التهنئة إلى الشعب المصري وأعضاء مجلس النواب بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصر وشعبها، وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والاستقرار والسلام.

    وشهدت الجلسة العامة موافقة مجلس النواب على المنحة المقدمة من African Development Bank، والخاصة بإعداد الدراسات اللازمة لاستدامة منظومة معالجة مياه الصرف الصحي بمحطة أبو رواش، بقيمة 400 ألف دولار، في إطار دعم جهود الدولة المصرية لتطوير مشروعات البنية التحتية ورفع كفاءة خدمات الصرف الصحي.

    وخلال الجلسة، استعرض النائب أحمد شلبي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن الاتفاقية، مؤكدًا أن المنحة تأتي ضمن خطة الدولة لتطوير قطاع الصرف الصحي، خاصة بمحافظة الجيزة، بما يواكب خطط التنمية والتوسع العمراني.

    وأوضح شلبي أن محطة أبو رواش تُعد واحدة من أهم محاور منظومة معالجة الصرف الصحي في مصر، نظرًا لما تمتلكه من طاقة استيعابية كبيرة، إلى جانب خطط التوسع المستقبلية التي تستهدف رفع كفاءتها التشغيلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

    وأشار إلى أن أهمية المشروع تتزايد مع ارتباطه بخطط تطوير محطة شبرامنت، بما يحقق التكامل التشغيلي بين المحطتين، ويُسهم في تعزيز كفاءة منظومة معالجة مياه الصرف الصحي، وتحقيق الاستدامة البيئية وفق أحدث المعايير الفنية والتكنولوجية.

    مجلس النواب هشام بدوي الجلسة العامة

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 05:01 مـ
    26 ذو الحجة 1447 هـ 12 يونيو 2026 م
    مصر
    الفجر 03:08
    الشروق 04:53
    الظهر 11:55
    العصر 15:30
    المغرب 18:56
    العشاء 20:30