×
عاجل
محمد العمدة أمينًا للتنظيم عن محافظة أسوان بحزب الشعب الجمهوريالنائبة الدكتورة مروة قنصوة: زيارة الرئيس السيسي لكوريا الجنوبية تؤسس لشراكة استراتيجية تنقل العلاقات إلى توطين التكنولوجيا وتعظيم قوة الاقتصاد المصريمحمد أنور السادات: حقوق كبار السن جزء أصيل من منظومة حقوق الإنسانهيئة الإذاعة الكورية الجنوبية تلقى الضوء على زيارة الرئيس السيسى إلى سولالرئيس السيسي: جمهورية كوريا قدمت نهضة شاملة جمعت بين الحفاظ على التراث والثقافةحزب الشعب الجمهوري يعلن تشكيلات أمناء المحافظات وأمناء التنظيم بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتاهايدي المغازي أمام «البرلماني الدولي»: إعلان المحميات وحده لا يكفي لحماية الطبيعةالرئيس السيسي: الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية يفتح آفاقًا جديدة للتعاونالرئيس الكوري الجنوبي: بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع مصر.. وتوقيع مذكرة تفاهم لتطوير صناعة بناء السفنالرئيس السيسي لنظيره الكوري: ستجد في مصر صديقًا مخلصًا يسعى دائمًا للبناء والتنمية والتعاونالسيسي: نأمل في إقامة منطقة صناعية كورية جنوبية في مصر.. وملتزمون بتشجيع زيادة استثمارات الشركات الكوريةالرئيس السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين.. ونتطلع لمشاركة كوريا في إعادة إعمار غزة
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضرى

    الخميس 8 أكتوبر 2026 10:23 مـ
    أخبار مصر

    بدء تطبيق زيادات الأجور والمعاشات مع انطلاق الموازنة العامة الجديدة 2025/2026

    بوابة البرلمان


    بدأت الدولة رسميًا في تطبيق حزمة من زيادات الأجور والمعاشات بالتزامن مع انطلاق الموازنة العامة الجديدة لعام 2025/2026، ضمن خطة تستهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.
    رفع الحد الأدنى للأجور إلى 7000 جنيه شهريًا
    أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة ليصل إلى 7000 جنيه شهريًا، ضمن الإجراءات المقررة لتحسين مستويات الدخل، وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

    زيادة الحافز الإضافي لجميع العاملين بالدولة
    كما قررت الحكومة زيادة الحافز الإضافي بقيمة 700 جنيه شهريًا لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، في إطار الدعم المستمر لموظفي الدولة في مواجهة تكاليف المعيشة المتزايدة.

    علاوات دورية وخاصة بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا
    علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا.

    علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بالقانون ذاته، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا.

    زيادة المعاشات وتكافل وكرامة
    زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من 1 يوليو 2025، دعمًا لأصحاب المعاشات في مواجهة الأعباء المعيشية.

    زيادة معاش برنامج "تكافل وكرامة" بنسبة 25% بداية من أبريل 2025، دعمًا للفئات الأكثر احتياجًا المستفيدة من برامج الدعم النقدي.

    استمرار التوسع في برامج الدعم النقدي
    أكدت الحكومة أن حزمة الزيادات الحالية تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، مع استمرار التوسع في برامج الدعم النقدي والتكافلي، في ظل حرص الدولة على تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين جودة حياة المواطنين.

    ⇧

    مواقيت الصلاة

    الخميس 10:23 مـ
    25 ربيع آخر 1448 هـ 08 أكتوبر 2026 م
    مصر
    الفجر 04:26
    الشروق 05:52
    الظهر 11:43
    العصر 15:03
    المغرب 17:33
    العشاء 18:50