السبت 31 أكتوبر 2020 11:41 مـ
بوابة البرلمان

رئيس التحرير أحمد الحضرى

رئيس التحرير أحمد الحضرى

60486
بوابة البرلمان
انتخابات 2020

السادات يعلن عدم خوضه الانتخابات البرلمانية

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

أعلن محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية عدم خوضه انتخابات مجلس النواب والاكتفاء والتفرغ بإدارة شئون الحزب وتقوية قواعده وأعضاءه بالمحافظات والتحامه مع الجماهير.

وأعلن المكتب الإعلامي لحزب الإصلاح والتنمية عدم خوض السادات للانتخابات مشيرا إلى رغبته في معايشة مطالب الجماهير ومشاكلهم الملحة والتعاون والتنسيق مع كتلته الممثلة في مجلسي الشيوخ والنواب للدفاع عن قضايا الوطن والمواطن.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، قد حسمت نهائيا ملف ترشح النائب السابق محمد أنور السادات، وذلك برفض أحقيته فى الترشح لإسقاط عضويته بمجلس النواب الحالي، وعدم تقديمه فى أوراق ترشحه ما يفيد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت محاكم القضاء الإداري، قد بدأت الأحد الماضي، في تلقي الطعون على المرشحين، واستمرت لمدة 3 أيام، حتى الثلاثاء، على أن تفصل فيها أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع ذاته، لتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات في مراجعتها لإعلان القائمة النهائية للمرشحين غدا الإثنين 5 أكتوبر.

وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.

وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الأحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.

وتجرى الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.

أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة ٤و٥ و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠.

كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.

بوابة البرلمان
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية انتخابات مجلس النواب محاكم القضاء الإداري مجلس النواب 2021 مجلس النواب 2020 برلمان 2020 برلمان 2021 انتخابات مجلس النواب مجلس النواب

انتخابات 2020

آخر الأخبار