×
عاجل
إيران: فرق الإنقاذ تبدأ عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية الرئيسوكالة تسنيم: مروحية تقل رئيس إيران تتعرض لحادثوزير الصحة امام النواب: التأمين الصحي يخاطب الحكومة والجهات الخاصة والأهلية لتقديم الخدمةالسجيني: ”إحنا وارثين موازنة ليست فيها موارد تنموية”النواب يوافق مبدئيا على قانون إدارة وتشغيل المنشآت الصحيةالنائب عاطف المغاوري: يرفض مشروع قانون إداراة وتشغيل المنشآت الصحيةأبو هميلة: النظام الصحي معقد وهناك مشاكل عامة ومركزيةالنائب محمد عبدالعزيز : مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتهاطلب إحاطة بشأن دعم توطين صناعة الدواء والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات المحليةالنائب ايهاب منصور: الصحة خط احمر ومرفوض خصخصة مستشفيات الدولةرئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجيةصندوق جديد للمباني الآيلة للسقوط.. مشروع قانون بالبرلمان بشأن البناء الموحد
بوابة البرلمان

    رئيس التحرير أحمد الحضري

    الأحد 19 مايو 2024 06:14 مـ
    منوعات

    تصفح محتوى غني ومتنوع على موقع موسوعة الوطن

    بوابة البرلمان

    تصفح محتوى غني ومتنوع على موقع موسوعة الوطن، يشارك الجميع منا يوميًا في استهلاك (وإنتاج) المضامين الإعلامية، إذ تعتبر المدونات الإلكترونية، تدوينات الويب، مقاطع الفيديو، مراسلات البريد الإلكتروني وتغريدات شبكات التفاعل الاجتماعي من صور المضمون المختلفة. وعليه، ينبغي فهم آلية صياغة المضمون قبل تقديم لمحة حول من يؤدي دور كاتب المضمون.

    تصفح محتوى غني ومتنوع على موقع موسوعة الوطن

    إنشاء المحتوى هي عملية توليد المادة التي يتم استخدامها غالبًا لأهداف ترويجية وعلى الرغم من أن هذا المفهوم قد يشمل جوانب متعددة مثل مقالات المدونات وصفحات الويب، إلا أنه وبأبسط أشكاله يمثل أي نوع من المحتوى الذي يحتاج إلى التنظيم والصياغة والمراجعة.

    لماذا تعد كتابة المحتوى أمرًا مهمًا؟

    توجد العديد من الإجابات عن هذا الاستفسار على سبيل المثال، يشكل المحتوى الركيزة الأساسية لأي قناة في التسويق الرقمي سواء كان ذلك عبر نصوص مختصرة تعرض في الإعلانات أو صفحات وصف المنتجات أو المنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي أو عبر محتوى مفصل كما في المدونات أو لتحسين الظهور ضمن نتائج محركات البحث، إن تأليف المحتوى الخاص بك وتحسين محركات البحث سيسهم أخيرًا في زيادة شهرة موقعك الإلكتروني، مما يعود بالمزيد من الأعمال والنشاط التجاري.

    تعمل كتابة المقالات على تعزيز معرفة الناس بالعلامات التجارية، إذ يمكن بواسطة إعداد محتوى ذو جودة ومرتفع بالمعلومات الوصول لجمهور جديد لم يتعرف على هذه العلامة سابقًا، عندما تكتب محتوى فريدًا ومتميزًا، سيتم مشاركته ووصوله إلى أناس آخرين مما يساعد على تنمية الإدراك بعلامتك التجارية وجذب جمهور أكبر لمشروعك وكذلك، فإن المحتوى المصاغ بعناية والذي يتضمن كلمات مفتاحية مختارة سيتمكن من الوصول إلى جمهور جديد عبر نتائج بحث الإنترنت.

    ما هي أنواع المحتوى المكتوب؟

    تحدثنا فيما سبق حول مختلف الأساليب المتباينة للتواصل عبر الكتابة، اليوم سنستعرض معاً الغاية الأساسية لكل فئة من هذه الأنواع.

    • التدوين: تعتبر التدوينات عادة جزءًا لا غنى عنه ضمن استراتيجية المحتوى الفعالة، يمكن الاستفادة منها في إيصال العديد من الأفكار المرتبطة بمجال تخصصك، هي عادةً تكون أقل تركيزاً على البيع، بل هي طريقة لتعزيز مكانة العلامة التجارية وزيادة الوعي بها.

    • رسائل البريد الإلكتروني: من العناصر الأساسية في استراتيجيات التسويق بالمحتوى، يبرز التسويق من خلال الرسائل الإلكترونية كأحد الوسائل الممتازة للتواصل مع الفئة المستهدفة التي تظهر اهتماماً بالسلع التي تقدمها.

    • الكتابة في وسائل التواصل الاجتماعي: تحتاج منصات التواصل الاجتماعي إلى كاتب قادر على استغلال المحتوى الراهن والتفاعل عبر تشكيلة واسعة من وسائط التواصل المتعددة، يتطلب هذا الأسلوب في الكتابة إلى الكثير من الاختصار والقدرة على التميز عن الجميع.

    • كتابة رسائل الإعلان والمبيعات: تتطلب الإعلانات، سواء كانت مطبوعة أو إلكترونية، نصاً إبداعياً لجذب انتباه القارئ. يتمثل جوهر هذا النوع من الكتابة في الإيجاز، حيث يستطيع كاتب الإعلان الماهر أن يحكي حكاية ويترك أثراً في المشاعر بعدد قليل من الكلمات.

    • صحافة العلامة التجارية: يعنى هذا الأسلوب من صياغة المحتوى بتقديم حكايات متعلقة بالماركة التجارية، يمكن أن يتضمن ذلك تنسيقات متعددة مثل الإعلانات الرسمية وروايات الزبائن.

    ما هي مهام كاتب المحتوى؟

    يتعدد دور كاتب المحتوى والمهام المسندة إليه باختلاف القطاع أو الميدان الذي يعمل به، سنقدم لك عزيزي القارئ، أبرز العناصر التي يمكن أن تتضمنها الوظيفة الخاصة بمنصب مسؤول المحتوى:

    • القدرة على التخطيط: في العادة يشكل التسويق بالمحتوى قطعة من خطة شمولية أكبر، المؤلف الماهر في المحتوى يساهم في المشروع من لحظة التفكير فيه والتخطيط له، بغية الحصول على نظرة شاملة تتعلق بفهم السوق المستهدف والأهداف المنشودة من المحتوى.

    • القدرة على الكتابة: تستغرق عملية الكتابة فى أكثر من مجال مثل التفسير الاحلام والطب والاخبار واكثر من ذالك الجزء الأكبر من وقت كتاب المحتوى، يتأثر كمية العمل المطلوبة بنوع الصناعة وطبيعة الأعمال وحجم كل مهمة على حدة. قد تتراوح بعض الأعمال الكتابية بين بضع مئات من الكلمات إلى آلاف أخرى اعتماداً على المتطلبات.

    • تحرير النص: من الواجبات الأساسية لمن يعمل في مجال إنشاء المحتوى الانتباه إلى جوانب مثل الإملاء، استخدام علامات التنصيص وأصول الكتابة أثناء القيام بالكتابة أو التدقيق اللغوي، العلامة التي تبرز جودة المحتوى المتميز هي دقته وعالية جودته، يعتبر من الأمور الهامة جدًا الحصول على تقييم إضافي (وأحيانًا تقييم آخر) للمحتوى المُراد نشره.

    في ختام مقالنا عن تصفح محتوى غني ومتنوع على موقع موسوعة الوطن، إذا كان طموحك أن تكون مؤلفاً للمحتوى بشكل متميز يجدر بك تقوية مجموعة من المهارات الأساسية التي تم ذكرها سلفاً إلى جانب صقل موهبتك في الكتابة، من المفيد كذلك أن تركز على تعزيز قدراتك في التواصل الفعال واكتساب المهارات اللازمة لحل المشكلات.

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 30.8414 30.9386
    يورو 33.6233 33.7416
    جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
    فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
    100 ين يابانى 20.9592 21.0295
    ريال سعودى 8.2237 8.2501
    دينار كويتى 100.2745 100.6231
    درهم اماراتى 8.3959 8.4246
    اليوان الصينى 4.3105 4.3268

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
    عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
    عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
    عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
    الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
    الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
    الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 06:14 مـ
    11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:13

    استطلاع الرأي